الثورة نت|

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي اليوم، سير العمل في وزارة الثروة السمكية، ومستوى إنجاز خططها وبرامجها للعام ١٤٤٥هـ.

واطلع نائب رئيس الوزراء على آلية عمل إدارة خدمة الجمهور ومستوى التعامل مع شكاوى المواطنين والبت فيها، في ديوان الوزارة والهيئات والقطاعات التابعة لها.

واستمع الدكتور مقبولي خلال ترؤسه اجتماعا ضم وزير الثروة السمكية محمد الزبيري، ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشاريع محمد عباس والمعنيين، إلى إيضاح حول مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإنجاز المشاريع والأنشطة التي تضمنتها خطة الوزارة.

وفي الاجتماع أشاد الدكتور مقبولي بجهود قيادة الوزارة في أتمتة العمل وتلمس أوضاع الصيادين والعاملين بالقطاع السمكي ومعالجة قضاياهم وما قطعته من شوط في إعداد دليل تطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات وسلاسة التعامل لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين والمتعاملين مع الوزارة والهيئات التابعة لها.

وأكد أهمية إنجاز دليل الخدمات وبطائق الفرص الاستثمارية في المجال السمكي.. لافتا إلى أن الزيارة تأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى للنزول إلى الوزارات للاطلاع على الخدمات التي تقدمها ومستوى الانضباط.

من جانبه أكد وزير الثروة السمكية الحرص على استفادة كادر الوزارة من برامج التأهيل والتدريب التي تقيمها وزارة الخدمة المدنية حول دليل تبسيط الإجراءات.

ولفت إلى جهود الوزارة في إعداد وتحديث دليل تبسيط الإجراءات والخدمات المقدمة عبر الوزارة والقطاعات والهيئات التابعة لها.. مشيرا إلى أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في هذا الجانب وبنسبة ٧٠ بالمائة.

وتطرق إلى ما انجزته الوزارة بالشراكة مع الهيئة العامة للاستثمار في إعداد مقترحات ٢١ بطاقة لعدد ٧٣ مشروعا استثماريا تم توفير الأراضي الخاصة بها وسيتم عرضها في كتيبات ضمن مؤتمر استثماري إضافة إلى إعداد دليل إرشادي للموجودات والأصول الثابتة الخاصة بالوزارة والهيئات التابعة لها، وكذا المشاريع الاستثمارية والبنى التحتية الجاري تنفيذها بالتعاون مع هيئتي الاستثمار والأراضي واللجنة الزراعية والسمكية العليا.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزارة الثروة السمكية الثروة السمکیة التابعة لها

إقرأ أيضاً:

استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه اعتبارًا من اليوم، سيتعين على الراغبين في رفع دعاوى تتعلق بخلافات العمالة المنزلية، التقدم أولًا عبر موقعها الإلكتروني من خلال خدمة ”رفع دعوى عمالة منزلية“.
وأوضحت الوزارة، أنها ستقوم بمساعي الإصلاح والتسوية الودية بين أطراف النزاع، وفي حال تعذر التوصل إلى اتفاق ودي، ستتم إحالة الدعوى إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل للفصل فيها.تسوية ودية
أخبار متعلقة فرع "الموارد البشرية" بالشرقية يحتفي بالذكرى الـ 94 لتوحيد البلاد"طويق" تحصل على شهادة الآيزو في نظام الجودة"الموارد البشرية" تعلن موعد رفع الدعاوى بخلافات العمالة المنزليةأكدت الوزارة أن هذا القرار يهدف إلى تنظيم وتوزيع أدوار الجهات الحكومية حسب الاختصاص، حيث تُسند أعمال التسوية الودية إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بينما تُسند إصدار الأحكام إلى المحاكم العمالية التابعة لوزارة العدل.
ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الوزارة المستمرة لتحسين الأنظمة والإجراءات لضمان حماية حقوق جميع أطراف العلاقة التعاقدية، بما يسهم في استقرار سوق العمل وجعله أكثر جاذبية وموثوقية.

مقالات مشابهة

  • الخدمات النيابية:أكثر من (170)مشروعاً متلكئاً في بغداد
  • اقتصادية النواب تطالب الحكومة بدعم وزارة العمل لإنهاء تطبيق نظام المنصة الإلكترونية
  • محافظ أسيوط يتفقد مزرعتي بنى مر بالفتح والحمام بأبنوب
  • إعداد القادة يكرم رئيس «الخدمات الطبية» بالكهرباء لجهوده في رفع كفاءة المنظومة
  • استقبال طلبات رفع دعاوى العمالة المنزليَّة إلكترونيًّا.. اليوم
  • الخدمات البيطرية تعالج وتفحص 776 ألف رأس ماشية خلال سبتمبر.. صور
  • وزير الزراعة والري والثروة السمكية يناقش سبل تنمية الموارد والايرادات لقطاعات وهيئات الوزارة
  • عقوبات على 222 صاحب عمل.. "الموارد البشرية" توقف 36 مكتب استقدام عمالة منزلية
  • “الموارد البشرية” تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل وإيقاف وسحب 36 مكتب استقدام لمخالفة لائحة العمالة المنزلية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل