بوابة الوفد:
2024-07-01@05:56:59 GMT

كيفية التقاط لقطة شاشة على جهاز Android

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

بالنسبة لمستخدمي Apple، فأنت تعرف ما الذي ستحصل عليه مع كل طراز جديد من iPhone. من ناحية أخرى، لدى مستخدمي Android الكثير من الماركات والموديلات التي يجب مراعاتها. لذلك، عندما تحصل على جهاز Android جديد، ليس من الواضح دائمًا كيفية التقاط لقطة الشاشة. بالنسبة لمعظم الأشخاص، يمكنك إما استخدام الأزرار الفعلية الموجودة على الهاتف، أو أن تطلب من مساعدك الافتراضي العملي أن يأخذ واحدًا نيابةً عنك.

سواء كان لديك هاتف Samsung أو Google أو Motorola أو هاتف، فإليك كيفية التقاط لقطة شاشة على أي جهاز يعمل بنظام Android (تقريبًا).

كيفية التقاط لقطة شاشة باستخدام الأزرار المادية
تحتوي معظم أجهزة Android على زر الطاقة ومفتاح مستوى الصوت — الهواتف والأجهزة اللوحية على حدٍ سواء. من أجل التقاط لقطة شاشة لمعظم هذه العناصر، اضغط على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت. ستومض الشاشة وستظهر معاينة لقطة الشاشة في الزاوية اليمنى السفلية. ستنتقل الصورة مباشرة إلى مجلد لقطات الشاشة المخصص لك.


كيفية التقاط لقطة شاشة باستخدام الإيماءات
على الرغم من أن هاتف Android الخاص بك قد لا يكون قيد التشغيل بشكل افتراضي، إلا أنه يمكنك استخدام إيماءات اليد لالتقاط لقطة شاشة على العديد من الأجهزة. على أجهزة سامسونج، قم بتشغيل Palm Swipe للالتقاط ثم قم بتمرير يدك عبر الشاشة لالتقاط لقطة الشاشة.

تتمتع هواتف Google Pixel (بدءًا من Pixel 4a 5G والأحدث) بإيماءة تسمى Quick Tap. يتيح لك هذا أداء مهام معينة بمجرد النقر المزدوج على الجزء الخلفي من الهاتف. للعثور عليه، انتقل إلى الإعدادات، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى النظام وحدد الإيماءات. اضغط على "النقر السريع لبدء الإجراءات" وقم بتبديل المفتاح لتنشيط النقر السريع. تعمل هذه الميزة افتراضيًا على التقاط لقطات الشاشة، ولكن يمكنك تغييرها إلى عدد من الإجراءات الأخرى إذا كنت تريد ذلك.
كيفية التقاط لقطة شاشة باستخدام المساعد الافتراضي
يمكن لـ Bixby من سامسونج ومساعد Google التقاط لقطات شاشة لك. فقط قل "Hey, Google" أو "Hi, Bixby" واطلب منهم التقاط لقطة شاشة. على أجهزة Google، ستحصل تلقائيًا على خيار مشاركة الصورة على أي تطبيق من اختيارك. بالنسبة لمستخدمي Bixby، يمكنك توجيه المساعد للمشاركة عبر تطبيق معين من خلال قول "Hi، Bixby. التقط لقطة شاشة وشاركها على Instagram، وما شابه.

كيفية التقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير
لدى كل من Samsung وGoogle طرق مدمجة لالتقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير. وهذا يعني أنك لم تعد مضطرًا إلى التقاط صور متعددة لصفحة ويب واحدة طويلة لمشاركتها مع أصدقائك. لالتقاط لقطة شاشة قابلة للتمرير، اضغط على زر الطاقة وزر خفض مستوى الصوت في نفس الوقت، ثم ستظهر معاينة للقطة الشاشة في أسفل اليسار.

على أجهزة جوجل، سيمنحك خيار "التقاط المزيد". على هواتف سامسونج، سيكون هناك سهم يشير إلى الأسفل. عند النقر فوق ذلك، ستحصل على معاينة للصفحة بأكملها حيث يمكنك ضبط الحواف لتضمين ما تريد.


مكافأة لمستخدمي سامسونج
يمكن لأجهزة Samsung المزودة بقلم S Pen التقاط لقطة شاشة باستخدام القلم مثل جهاز التحكم عن بُعد. أخرج قلم S Pen، واضغط مع الاستمرار على زره لمدة ثلاث ثوانٍ على الأقل وانتظر حتى تومض الشاشة. ومن هناك يمكنك تعديل صورتك أو إضافة تعليقات توضيحية إليها بالقلم أو قصها حسب رغبتك.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

كن حذرًا عند تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية

تعتبر واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية خيارًا جيدًا للهواتف ذات الشاشات المنحنية.
ومع ذلك، يمكن أن يتسرب الغراء إلى أزرار الهاتف ومنافذه ويسبب مشاكل ميكانيكية إذا لم يتم تطبيقه بشكل صحيح.
لتجنب هذه المخاطر، قم بتثبيته بواسطة متخصص.
مثل معظم مستخدمي الهواتف الذكية، من المحتمل أنك تأخذ سلامة جهازك على محمل الجد، وما هي أفضل طريقة للحفاظ على هاتفك محميًا من استخدام واقي الشاشة؟ بفضل الشعبية المتزايدة لحماة الشاشة بالغراء فوق البنفسجي، خاصة بالنسبة للأجهزة ذات الشاشات المنحنية، فإن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يتجهون نحو هذه الواقيات المتقدمة. ومع ذلك، كما اكتشف أحد مستخدمي Reddit، فإن واقيات الشاشة ذات الغراء فوق البنفسجية تأتي مع مجموعة من المخاطر الخاصة بها.

المشكلة مع واقيات الشاشة الغراء للأشعة فوق البنفسجية
شارك مستخدم Reddit LingeringCarmine مؤخرًا تجربته المؤسفة مع تثبيت واقي شاشة لاصق للأشعة فوق البنفسجية على جهاز Samsung Galaxy الخاص به. في المنشور، أبلغوا أن الغراء فوق البنفسجي قد تسرب إلى زر التحكم في مستوى الصوت بالجهاز، مما أدى إلى انفصاله. ومما زاد الطين بلة، تسرب الغراء أيضًا إلى فتحة قلم S Pen، مما تسبب في ظهور نسيج متموج على جسمه.

يتميز قلم S Pen بملمس متموج بسبب ملامسته للغراء فوق البنفسجي
وفي هذه الحالة، ولحسن الحظ، فإن طرف قلم S Pen قابل للاستبدال تمامًا، ويمكن أيضًا شراء قلم S Pen جديد من خلال متجر سامسونج عبر الإنترنت. ومع ذلك، فإن فصل زر التحكم في الصوت يمثل مشكلة أكثر أهمية بكثير؛ من المحتمل أن يتطلب الإصلاح، الأمر الذي قد يكلفهم في النهاية المزيد من المال.

وبصرف النظر عن هذه المشكلات، يمكن أن تشكل واقيات الشاشة المصنوعة من الغراء فوق البنفسجية أيضًا مخاطر أخرى، بما في ذلك التسبب في فشل التعرف على بصمات الأصابع، وحساسية الجلد، والأزرار العالقة، والمزيد.

كيفية تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية بشكل آمن
على الرغم من أن واقيات الشاشة المصنوعة من الغراء فوق البنفسجية قد لا تكون سهلة الاستخدام مثل الواقيات التقليدية، إلا أنك لا تحتاج إلى التشهير بها. إنها مناسبة تمامًا للهواتف ذات الشاشات المنحنية، وتحصل على حماية أفضل بكثير لأن الواقي يلتصق تمامًا بالشاشة. إذا اخترت السير في هذا الطريق، فتأكد من تثبيت واقي الشاشة الغراء للأشعة فوق البنفسجية بواسطة متخصص. ستحتاج أيضًا إلى التحقق من أنها تغطي أزرار ومنافذ هاتفك لمنع تسرب الغراء، وأنها تمسح أي غراء زائد على جوانب الهاتف.

مقالات مشابهة

  • كن حذرًا عند تثبيت واقيات الشاشة اللاصقة للأشعة فوق البنفسجية
  • كيفية استخدام ChatGPT لرقمنة ملاحظاتك المكتوبة بخط اليد مجانًا
  • غوغل تختبر ميزة جديدة لعرض المحتوى ذي الصلة على أجهزة أندرويد
  • كيف يؤثر تعديل HDR في صور جوجل على المستخدمين
  • Gemini يدعم تحميلات الملفات.. كيفية مقارنته بـ ChatGPT
  • “الطعامة”.. جديد عمرو دياب
  • الكشف عن كواليس إحالة حكم لقاء الأهلي وفاركو بالدوري المصري للتحقيق
  • لقطة من حديقة الحيوانات بالرياض في الستينات الميلادية
  • لقطة ريال مدريد تشعل يورو 2024
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي