ذكرت وكالة تاس للأنباء، اليوم الأربعاء، نقلا عن وزارة الطوارئ الروسية، أن 10 أشخاص قتلوا في سقوط طائرة خاصة في منطقة تفير شمالي العاصمة موسكو، وسط أنباء تفيد بأن قائد مجموعة فاجنر العسكرية الخاصة يفجيني بريجوجن ربما كان على متنها.

وأضافت الوكالة أن الطائرة التي كانت في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبرج كانت تقل 7 ركاب و3 من أفراد الطاقم.

أخبار متعلقة رقم قياسي في الوفيات.. حمى الضنك تفتك ببنغلاديشفي خطوة تاريخية.. مركبة فضاء هندية تهبط على سطح القمر

أعلنت وكالة "تاس" الروسية الرسمية، إن 10 أشخاص لقوا حتفهم بعد سقوط طائرة خاصة في منطقة تفير شمالي #موسكو، وأضافت الوكالة أن قائد مجموعة #فاجنر العسكرية الروسية يفجيني بريجوجين "قد يكون بين الركاب على متن الطائرة".#اليوم pic.twitter.com/MCnil2nagc— صحيفة اليوم (@alyaum) August 23, 2023آخر ظهور لقائد فاجنر

أول أمس الإثنين، في آخر ظهور له، دعا رئيس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية الخاصة يفجيني بريجوجن الراغبين في الانضمام إلى مجموعته إلى الاتصال بها، وقال في مقطع فيديو إن فاجنر تجند الناس وستنجز المهام المحددة، وعرض مع المقطع رقم هاتف للراغبين في الانضمام للمجموعة.

وتُعد أول كلمة مصورة منذ قيادته تمردًا لم يدم طويلًا في أواخر شهر يونيو الماضي، ونشر المقطع على قنوات على تيليجرام.

وظهر بريجوجن واقفًا في منطقة صحراوية مرتديًا زيًا مموهًا وبيده بندقية، وشوهد على مسافة بعيدة المزيد من الرجال المسلحين وشاحنة صغيرة.

ولم يحدد بريجوجن موقع تصوير المقطع أو تاريخه، لكن تعليقات بريجوجن وبعض المنشورات في القنوات الموالية لفاجنر أشارت إلى أنه صور في إفريقيا.

#ليتوانيا تغلق مؤقتًا معبرين من المعابر الستة الحدودية مع #بيلاروسيا ردًا على وجود عناصر مجموعة #فاجنر الروسية#اليوم https://t.co/Drjbx5zGCm— صحيفة اليوم (@alyaum) August 18, 2023

يقول بريجوجن في التسجيل المصور: "درجة الحرارة أكثر من 50 والأمور تسير بالشكل الذي نرغب فيه، مجموعة فاجنر تجعل روسيا أعظم في جميع القارات وتجعل إفريقيا أكثر حرية.

وأضاف: نعمل على تحقيق العدالة والسعادة للشعوب الإفريقية، نحن نجعل الحياة كابوسًا لتنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة وغيرهما من قطاع الطرق.

غموض مستقبل فاجنر

وساد الغموض مستقبل فاجنر وبريجوجن منذ أن قاد تمردًا قصير الأمد على مؤسسة الدفاع الروسية في أواخر يونيو، وقال الكرملين إنه وبعض مقاتليه الذين قاتلوا في بعض أعنف المعارك خلال حرب أوكرانيا سيغادرون إلى روسيا البيضاء.

وفي تعليقات نشرت في أواخر يوليو، قال بريجوجن أيضًا إن فاجنر مستعدة لزيادة وجودها في إفريقيا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وكالات قائد فاجنر روسيا سقوط طائرة أخبار العالم

إقرأ أيضاً:

تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)

لقي 3 أشخاص مصرعهم اليوم إثر تحطم طائرة سياحية من طراز سيسنا على طريق سريع في العاصمة الفرنسية باريس، ما سبب حالة من الحزن والهلع لدى عدد من مستخدمي الطريق السريع، فماذا حدث وكيف تحطمت الطائرة؟

سبب سقوط الطائرة

ووفقًا لمصادر في الشرطة، علقت الطائرة بخط كهرباء ضغط عالٍ في أثناء تحليقها، ما أدى إلى سقوطها على الطريق السريع، وسريعًا ما تحطمت أجزاء منها ما أدى إلى مصرع 3 أشخاص.

وبحسب ما ورد على موقع «سكاي نيوز»، فإنه على الرغم من سقوط الطائرة السياحية على الطريق بعد تعلقها بخط كهرباء ضغط عالٍ في أثناء تحليقها، إلا أنه ولحسن الحظ، لم تتعرض أي سيارة على الطريق للضرر.

مصرع 3 أشخاص

وأكد مكتب المدعي العام، أن الركاب الثلاثة الذين أقلعوا للتو من مطار لوغن لقوا حتفهم في حادث سقوط الطائرة السياحية، كما أشارت التحقيقات الأولية إلى أن الضحايا «رجلان وامرأة».

A Cessna F172N Skyhawk II (F-GCHO) crashed on a concrete barrier of the A4 motorway in Seine-et-Marne, France. All three occupants died in the accident.pic.twitter.com/ZSYOE2FVTw

— Aviation Safety Network (ASN) (@AviationSafety) June 30, 2024

ونتيجة للحادث، جرى إغلاق الطريق السريع في كلا الاتجاهين، بينما فتح مكتب التحقيق والتحليل لسلامة الطيران المدني (BEA) تحقيقًا لتحديد سبب سقوط الطائرة.

مقالات مشابهة

  • مصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة بعد سقوط طائرة في نيويورك
  • مصرع قائد حوثي كبير في مارب خلال معارك ضارية (الاسم)
  • مقتل 5 من عائلة واحدة بحادث سقوط طائرة في نيويورك
  • سقوط طائرة في نيويورك ومقتل 5 من عائلة واحدة
  • غزة.. ارتفاع حصيلة القتلى في القطاع إلى 37900 منذ بدء الحرب
  • طائرة صغيرة تصطدم بالأشجار بعد فشل إقلاعها .. فيديو
  • تحطم طائرة في باريس بعد تعلقها بخط كهرباء.. ماذا حدث للركاب؟ (فيديو)
  • وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها