كشفت مصادر صحفية عن وصول شيخ مشايخ قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء، إلى العاصمة السعودية الرياض، للانضمام إلى مجلس حضرموت الوطني، في خطوة تعتبر ضربة قوية للمجلس الانتقالي، المعارض للمجلس الحضرمي، بحسب المصادر.

وأكدت المصادر أن الشيخ عبدالله بن سالم بن علي جابر شيخ مشائخ قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء، وصل اليوم الى الرياض للانضمام للوفد الحضرمي الخاص بمشاورات إعلان مجلس حضرموت الوطني.

وكانت مصادر مطلعة كشفت الإثنين الماضي، عن وصول قيادات حضرمية بينها القيادي في الحراك الجنوبي محمد الحضرمي، إلى الرياض للانضمام إلى مجلس حضرموت الوطني، والتوقيع على ميثاق الشرف الحضرمي.

وبحسب المصادر، فإن المجلس، يعتزم عقد المؤتمر الأول في وقت قريب، بعدما أنهت الهيئة التأسيسية أمس أعمالها، وسلمت الرؤى والتصورات بشأن النظام الأساسي والمعايير العامة للمجلس، للوفد الحضرمي المتواجد بالعاصمة السعودية الرياض.

اقرأ أيضاً أمطار على 17 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من الصواعق والسيول الجارفة أمطار مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية على 17 محافظة خلال الساعات القادمة مقتل طفل على يد ‘‘جده’’ بعد جلسة تعذيب وحشية شرقي اليمن الحكومة الشرعية تتوعد الانتقالي الجنوبي بسبب حملات الأكاذيب وأساليب الابتزاز للمرة الأولى في حضرموت.. ولادة طبيعية بدون ألم ”تفاصيل” انضمام قيادات حضرمية بارزة لمجلس حضرموت الوطني والمجلس يعقد مؤتمره الأول بعد يومين العليمي ينفذ ترتيبات نهائية شرقي اليمن أول ظهور لمشهورة التيك توك اليمنية ‘‘ميار اليافعي’’ بعد إجراء عملية تجميل حساسة.. شاهد كيف أصبحت؟ صحفي سعودي يطالب باستنساخ ما حدث في حضرموت إلى المهرة الكشف عن تطور نوعي في مجلس حضرموت الوطني وبشرى سارة للحضارم مع انتهاء مهلة الـ60 يومًا ”تفاصيل” على غرار مجلس حضرموت الوطني .. محافظة المهرة تحث الخطى للإدارة الذاتية وولادة مرتقبة لمكون جديد الحضارم يزيلون صور عيدروس الزبيدي من شوارع المكلا ويرسلونها إلى الضالع على متن شاحنة ”فيديو”

وباشرت الهيئة العمل لإعداد الهيكلة الإدارية للمجلس الممثل لكل المكونات الحضرمية، وفقا للمصادر.

وكان الوفد الحضرمي، أشهر في 20 يونيو الماضي، مجلس حضرموت الوطني، بعد مشاورات استمرت لشهر في العاصمة السعودية الرياض، كحامل سياسي لتطلعات المجتمع الحضرمي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مجلس حضرموت الوطنی

إقرأ أيضاً:

ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض

يسدل الستار عن منافسات بطولة اسيا للسنوكر 2024 غدا الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض وذلك بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر الاستاذ محمد النعيمي ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري ويقام عند الساعة الخامسه عصراً الحفل الختامي للبطولة الآسيوية على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك بمدينة الرياض .
وسيتم تتويج اصحاب المراكز الأولى في منافسات ” سنوكر 6 كرات فرق ,سنوكر 6 كرات للسيدات ,البلياردو الإنجليزي للرجال ” .
وستقام الأدوار النهائيه في هذه المنافسات الساعة العاشرة صباحاً على ان تقام النهائيات عند الساعة الثانية ظهراً .
يذكر ان البطولة الآسيوية استضافتها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 27 يونيو الى 5 يوليو2024 وشارك في منافساتها أكثر من 200 لاعب ولاعبة مثلوا 15 دولة آسيوية هي : ” السعودية , منغوليا , هونج كونج , الهند , ميانمار , باكستان , سريلانكا , كوريا الجنوبية , سنغافورة , إيران , لبنان , قطر , الكويت , البحرين , الامارات ” .

مقالات مشابهة

  • تمكين حديثي التخرج بقطاع المياه
  • مجلس النواب يعدّل موعد جلسة بيان الحكومة.. اعرف التفاصيل
  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • يافع في البرلمان البريطاني
  • طقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياض
  • يورو 2024.. ضربة قوية لصفوف منتخب تركيا قبل مواجهة هولندا
  • مجموعة قوية للمنتخب الوطني في التصفيات الأفريقية
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • التوقيع على اتفاقية مقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لـ"دول الخليج"