الوطن:
2024-09-29@05:53:54 GMT

3 طرق لمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

3 طرق لمعرفة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم الخميس الماضي نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 عقب انتهاء لجان التصحيح من مراجعة كراسات الإجابات الخاصة بكل مادة.

معايير نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 تخضع لمقاييس ومعايير حددتها الوزارة منذ بداية فتح باب التظلمات.

وقالت الوزارة في بيان، إن نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 دقيقة تمامًا، حيث يحصل كل طالب على ما يستحق، سواء بإضافة درجات أم لا، ويتم إخطاره بالتفاصيل برسالة sms على الهاتف المحمول المسجل ضمن أوراق التقدم بالتظلم.

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

وأضافت الوزارة أنه يتم إخطار الطلاب بنتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 فور الانتهاء من تصحيح كراسات الإجابة الخاصة بالطالب، عبر موقع الوزارة الإلكتروني المخصص.

طريقة التعرف على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، طريقة التعرف على نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، وذلك من خلال الاتصال مباشرة بلجنة التظلمات الرئيسية بالوزارة، أو الفرعية التي قدم فيها التظلم، أو من خلال استلام رسالة sms على الهاتف المحمول الذي سجله الطالب ضمن أوراق التقدم بالتظلم.

ولفتت الوزارة، إلى أن عددًا كبيرًا من الطلاب تقدم بطلبات للتظلم، وتم إبلاغهم بـ نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 والبعض الآخر سيتم إبلاغهم بالنتيجة تباعًا، بعد اتخاذ الإجراءات المتعلقة بالتظلمات بداية من تقديمهم على موقع التظلمات عبر موقع الوزارة وتسديد الرسوم المقررة، وإطلاعهم على أوراق الإجابة بلجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب، حيث تظهر النتيجة إما بحصول الطالب على درجات في المادة التي تظلم عليها أو عدم حصوله على أي درجات وبقاء الوضع على ما هو عليه.

وعن الخطوات المتبعة بعد إخطار الطالب بنتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 وحصوله على درجات، يتم إخطار مكتب التنسيق بالدرجات الزيادة للطالب، وفق القواعد المعمول بها في هذا الشأن، وعلى أساسها يمكنه الالتحاق بالكلية التي توافق مجموعه وفق الحدود الدنيا التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة التظلمات 2023 تظلمات الثانوية العامة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023 نتیجة تظلمات الثانویة العامة 2023

إقرأ أيضاً:

تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع

أنقرة (زمان التركية) – تشهد تركيا محاكمة 41 شخصاً، بينهم 19 طالبة في المرحلة الثانوية، بتهمة الانتماء لحركة الخدمة.

في نطاق التحقيق بالقضية رقم 2023/276683، الذي باشرته النيابة العامة في إسطنبول في 19 ديسمبر/كانون الأول 2023، نفذت عملية من قبل مديرية فرع الأحداث في شرطة إسطنبول في 7 مايو/أيار 2024، وتم اعتقال 53 شخصا، من بينهم 14 فتاة تتراوح أعمارهن بين 12 و17 عاما.

وفي 23 من سبتمبر الجاري، انطلقت محاكمة طالبات الثانوية العامة، والتي تضمنت أحداثا وصفها الكثيرون بأنها غير طبيعية، حيث تم إختلاق أدلة إدانة ضد الفتيات الصغيرات، كما تم توجيه أسئلة غير منطقية بالنسبة لقاصرات مثلهن.

في جلسة الاستماع الرابعة التي كانت أول أمس الخميس، تم سؤال الطالبة “م.أ” البالغة 16 عاما، حول أن كان لديها حساب في بنك آسيا في العام 2013-2014 أي عندما كان عمرها 5-6 سنوات.

كما تم سؤال الطالبة، ما إذا كان اسمها ذكر في تحقيقات الإرهاب، وإن كان ليدها علاقة بأشخاص يتم التحقيق معهم بخصوص الانتماء لحركة الخدمة.

وأيضا تم توجيه أسئلة للطالبة، حول عضويتها في الجمعيات والنقابات وغيرها التي تم إغلاقها بموجب مراسيم القانون، وإن كانت استخدمت من قبل تطبيق بيلوك، فضلا عن إن كان اسمها قد ورد في أقوال الشهود السريين.

وخلال جلسة الاستماع في 25 سبتمبر، قالت إحدى الطالبات المتهمات، إنه تم توجيه إليها تهمة بسبب آداء الصلاة، قائلة: “لم أكن أعتقد أن الصلوات التي أديتها ستعرض أمامي في يوم من الأيام كجريمة إرهابية”.

وبحسب ما نشرت المحامية التركية، خديجة يلديز، التي تدافع عن بعض الفتيات، فإنه خلال جلسة الاستماع الثالثة للفتيات، كانت الكلمات الأكثر استخداما في الاتهامات الموجهة للفتيات “القرآن، الصلاة”، وكان من بين الاتهامات الغريبة هو أن أحد المتهمين أوصى الآخر بمشاهدة مقاطع فيديو فتح الله جولن.

 

Tags: أردوغانتركياحركة الخدمةغولنمحاكمة طالبات الثانوية

مقالات مشابهة

  • وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية
  • وزارة التّربية والتّعليم السودانية تحدد موعد بداية امتحانات الشهادة الثانوية للدفعة المؤجلة – 28 ديسمبر
  • التضامن: 548 هيئة تأهيلية لذوي الاعاقة استفاد منها 117 ألف خلال 2023
  • تركيا.. محاكمة طالبات الثانوية العامة تدخل يومها الرابع
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024
  • “الكهرباء” تبدأ غدا صيانة بعض محطات التحويل الثانوية بالمحافظات الست يترتب عليها قطع التيار
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • وزير التعليم يوضح تفاصيل إعادة هيكلة الثانوية العامة
  • محاكاة لعملية إخلاء في حالة تعرض مبنى وزارة العمل لحادث طارئ.. فيديو وصور