وتتضمن الآلية التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن الاهتمام بالمظهر الجمالي لأمانة العاصمة وإنارة شوارعها، قيام أمانة العاصمة باستكمال أعمال الصيانة لشبكة وأعمدة ومصابيح الإنارة واستبدالها بمصابيح اقتصادية على أن تقوم مؤسسة الكهرباء بربطها وتغذيتها بالتيار الكهربائي.

كما ستقوم أمانة العاصمة ومؤسسة الكهرباء بتحديد الحدائق والنوافير والمجسمات واحتياجها من الكهرباء لربطها وإنارتها من قبل المؤسسة، فيما تتولى وزارة المالية سداد المبالغ المستحقة شهريا بحسب ما تم الاتفاق عليه مع المؤسسة.

وخلال التوقيع أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية، إلى أن هذه الإجراءات تهدف إلى توفير مصدر دائم لإنارة أمانة العاصمة حتى يتم تشغيل محطة الطاقة الشمسية كونها عاصمة الدولة والواجهة الرئيسية للبلاد. ولفت إلى توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى المستمرة بضرورة الاهتمام بالمظهر الجمالي للعاصمة .. مؤكدا الحرص على عكس تلك التوجيهات على أرض الواقع.

وشدد الدكتور أبو لحوم على أهمية إنجاز أعمال الصيانة واستكمال عملية ربط وتوصيل الكهرباء وإنارة الشوارع خلال الفترة المحددة. حضر التوقيع وكيلا وزارة المالية كمال خالد وأمانة العاصمة المهندس عبدالكريم الحوثي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أول اجتماع للحكومة بعد إعلان تشكيلها الجديد، وذلك لمتابعة الإجراءات الجارية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال. 

حضر الاجتماع كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين من الوزارات والجهات المعنية.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتأكيد حرصه على أن يكون هذا الاجتماع الأول بعد التشكيل مخصصًا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليًا لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، والتي تأتي وفق خطط سابقة أعلنت عنها الحكومة.

وأشار د. مدبولي إلى أهمية تواصل العمل بجهد لإيجاد حلول دائمة لهذه المشكلة، مع التركيز على كفاءة التشغيل ومكافحة الظواهر الغير قانونية كالسرقات والتوصيات المتعلقة بذلك.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة استمرارية الجهود للوصول إلى حل نهائي وجذري لمشكلة انقطاع الكهرباء، مع التزامه بتقديم حلول فعالة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك من خلال توفير الموارد المالية اللازمة وضبط العمليات التشغيلية.

من جانبه، ألقى وزير الكهرباء الضوء على الجهود المبذولة لزيادة القدرة التوليدية وتعزيز كفاءة الشبكة، مع التركيز على إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة للشبكة الكهربائية.

وأشار وزير البترول إلى تنفيذ التكاليف المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لقطاع الكهرباء، والتي من شأنها دعم التشغيل المستدام للمحطات الكهربائية والمساهمة في حل مشكلة انقطاع الكهرباء.

وفيما يتعلق بالجانب المالي، أوضح وزير المالية الجهود المتواصلة لتوفير التمويلات اللازمة لحل هذه المشكلة، مع التأكيد على الالتزام بتسديد المستحقات المالية لضمان استمرارية الخدمات.

في الختام، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل بكامل طاقتها وتكاملها لإيجاد حلول شاملة ودائمة لمشكلة انقطاع الكهرباء، وتحقيق الاستقرار في توفير الطاقة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • ما سبب إقرار مجلس النواب تعديلات قانون إنشاء هيئة المحطات النووية؟
  • وزيرة الاقتصاد التونسية ونائب رئيس البنك الإفريقي للتنمية يبحثان استحداث آلية للتوازنات المالية
  • إنجاز 25% من البنية التحتية بضاحية الملك فهد.. و11 مشروع لتطوير الشوارع
  • بعد إقرار القانون.. 10 أهداف لقانون المالية الموحد (تعرف عليها)
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • مدبولي: الدولة المصرية تمر بتحديات غير مسبوقة
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية
  • “أمانة الحدود الشمالية” تعالج أكثر من مليون متر مربع من المسطحات الخضراء برفحاء
  • جمعان يتفقد العمل بمشروع ترميم عدد من الشوارع بمديرية السبعين