أعلنت شركة Meta عن توسيع ميزة التشفير في تطبيق Messenger بشكل كبير، حيث ستطرحها على "ملايين الدردشات الإضافية" بدءًا من اليوم، حسبما أعلنت الشركة. سيكون معيار التشفير الشامل (E2EE)، الذي وصل لأول مرة قبل عام، متاحًا كمعيار قياسي لجميع المستخدمين بحلول نهاية عام 2023. ووصفت ميتا أيضًا كيفية إجراء هذا التحول، واصفة إياه بأنه “معقد وصعب بشكل لا يصدق”.

لغز هندسي."

يحافظ النظام على المحادثات آمنة من التنصت والاعتراض باستخدام تشفير المفتاح العام، مما يعني أنه لا يمكن لأحد، حتى جهات إنفاذ القانون، الوصول إلى المحادثات. وفي الوقت نفسه، سيتم أيضًا تشفير سجل رسائلك. ركز Meta أولاً على WhatsApp، الذي يقدم الآن E2EE الكامل، لكن Messenger سيكون لديه نفس المستوى من الحماية بحلول نهاية العام.


لكن الوصول إلى هناك لم يكن سهلاً على ما يبدو. وكتبت الشركة: "سرعان ما أصبح واضحًا أن نقل خدماتنا إلى E2EE سيكون لغزًا هندسيًا معقدًا وصعبًا بشكل لا يصدق". "لم نكن نحتاج فقط إلى الانتقال إلى بنية خادم جديدة، بل نحتاج أيضًا إلى إعادة كتابة قاعدة التعليمات البرمجية الخاصة بنا للعمل على أجهزة مختلفة متعددة، بدلاً من الخادم فقط."

نقلاً عن مثال لمعاينة غنية من YouTube، قالت Meta إن خوادمها تسحب حاليًا بيانات URL ثم تعرض معاينة الفيديو في دردشة Messenger. ومع ذلك، مع E2EE، يقوم التطبيق نفسه بزيارة عنوان URL المشترك، وسحب الصورة والمعلومات النصية ذات الصلة، ثم إرسالها. يؤدي ذلك إلى إبطاء العملية بلمسة واحدة، ولكنه يعني أن المستخدمين ما زالوا يحصلون على مجموعة كاملة من الميزات ولكن مع خصوصية التشفير.

وقالت Meta إنها تختبر أيضًا الاسترداد على الجهاز للمحادثات المشفرة، مما يتطلب من المستخدمين إعداد رمز PIN أو إنشاء رمز. كما أنه يجرب أيضًا خيارًا لحفظ الدردشات على خدمات التخزين السحابية مثل iCloud. وفي الوقت نفسه، ستقوم Meta بإكمال E2EE trifecta من خلال تمكينها أيضًا للرسائل المباشرة على Instagram بحلول نهاية عام 2023.

سيؤدي ذلك إلى وصول الشركة بشكل فعال إلى خدمات مثل Signal، مما يجعل التشفير الشامل بالكامل في الاتجاه السائد. وقد يثير ذلك أيضًا غضب دول مثل إسبانيا، التي دعت إلى حظر التشفير داخل الاتحاد الأوروبي، ظاهريًا كوسيلة لوقف انتشار مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال (CSAM) والأنشطة الإجرامية الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%

الاقتصاد نيوز - متابعة

وسط حالة من الترقب لقرارات السياسة النقدية لكبرى البنوك حول العالم هذا الأسبوع، بما فيهم الفيدرالي، هبطت العملات المشفرة خلال تعاملات الإثنين المبكرة، بقيادة العملة الأكبر "بيتكوين".

وتكبدت عملة البيتكوين خسائر بأكثر من 2 بالمئة لتصل إلى 58515.16 دولار في تمام الساعة 0521 بتوقيت غرينتش، ولحقت بها عملة الإيثريوم بهبوط نسبته 3.5 بالمئة إلى 2291.93 دولار، فيما تراجعت الريبل 1.93 بالمئة إلى 57.23 سنت.

ويأتي تراجع أداء العملات المشفرة، وخاصة البيتكوين، رغم توقعات بدء الاحتياطي الفيدرالي في خفض الفائدة خلال اجتماعه المقرر عقده هذا الأسبوع، لكن انقسام التوقعات بشأن ما إذا كان سوف يتم خفضها 25 نقطة أساس أم 50 نقطة يؤثر سلباً على معنويات المستثمرين.

وتشير أداة "سي إم إي فيدووتش" زيادة توقعات الخفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى 59 بالمئة من 50 بالمئة قبل يوم واحد و30 بالمئة قبل أسبوع، مقابل تقلص احتمال الخفض 25 نقطة إلى 41 بالمئة.

وينقسم المحللين والخبراء بين ما إذا كان إجراء خفض أعمق للفائدة يعد أمراً إيجابياً سوف يساعد على إنعاش أسواق الأصول الخطرة مثل الأسهم والعملات المشفرة، أو قد يبعث بإشارة سلبية على أن الاقتصاد الأميركي ربما يتجه للركود.

ومن بين أبرز العوامل المؤثرة في حركة سوق العملات المشفرة، تكمن في محاولة الاغتيال الجديدة للرئيس الأميركي الأسبق والمرشح الجمهوري للانتخابات القادمة دونالد ترامب الأحد في فلوريدا.

إذ أفادت السلطات الأمنية بتبادل إطلاق النار مع مسلح كان على مقربة من ترامب أثناء لعب الجولف، وأنه تم العثور على السلاح المستخدم في الحادثة وإلقاء القبض على المشتبه به.

يذكر أن محاولة الاغتيال التي تعرض لها ترامب المعروف بتأييده للعملات المشفرة في يوليو الماضي قد أدت إلى ارتفاع أسعار هذه الفئة من الأصول، بسبب مساهمتها في تعزيز فرص فوزه بالانتخابات.

مقالات مشابهة

  • عملة "البيتكوين" تهبط أكثر من 2%
  • ألمانيا توسع نطاق إجراءات المراقبة لتشمل حدودها كافة
  • من طلب تطبيق Wordle VR؟
  • ألمانيا توسع نطاق عمليات التفتيش على حدودها البرية لتشمل حدودها مع جميع الدول الأوروبية التسع
  • هيبة: وضع ليبيا لا يحتمل المزيد من العبث
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • لمدة 9 أشهر.. "أكاديمية طويق" تطلق أول دبلوم بمجال الذكاء الاصطناعي
  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين