وجهت وزارة التعليم السعودية جميع المدارس الثانوية الحكومية والخاصة في المملكة بتنفيذ برنامج تدريس اللغة الصينية بمعدل حصتين أسبوعيا.

ووفقا لصحيفة "سعودي غازيتا"، فإن قرار إدخال دروس اللغة الصينية في المدارس السعودية جاء خلال زيارة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء للمملكة محمد بن سلمان آل سعود إلى الصين.

وقالت الصحيفة إن الرياض وبكين اتفقتا خلال زيارة ولي العهد على وضع خطة لإدراج اللغة الصينية في المناهج الدراسية لجميع المراحل في المدارس والجامعات بالمملكة.

وبناء على توجيهات وزارة التعليم السعودية، يجب تخصيص الفترة الرابعة من كل أحد واثنين لدراسة اللغة الصينية في المدارس. وبحسب الصحيفة، تستعد إدارات التعليم في جميع أنحاء المملكة لتنفيذ برنامج اللغة الصينية لطلاب المرحلة الثانوية في الصف الثاني ضمن الفصول المتخصصة، وسيكون لكل قسم مدارس مخصصة لتدريس اللغة الصينية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تعزيز التعاون والتواصل الثنائي في كافة المجالات، بالإضافة إلى بناء شراكة استراتيجية شاملة بما يحقق تطلعات القيادتين السعودية والصينية.

وفي السنوات الأخيرة، نشطت الصين والمملكة العربية السعودية في بناء التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في المجال الاقتصادي.

وفي فبراير 2019، زار ولي العهد السعودي بكين، وفي ديسمبر 2022، قام الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة للمملكة، أبرم خلالها الطرفان اتفاقية شراكة استراتيجية.

 

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: اللغة الصینیة فی

إقرأ أيضاً:

دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!

قال رئيس ديوان الخدمة المدنية الكويتية عصام الربيعان، إنه “ليست لدينا بطالة في البلاد”، مشيرا إلى “وجود العديد من الوظائف التي لا تلقى إقبالا من المواطنين”.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، قال الربيعان: ” لا يوجد لدينا بطالة وفق مفهوم البطالة، وهي أن سوق العمل لا ينتج وظائف بينما هناك أناس يحتاجون لوظائف”.

وذكر الربيعان أن “مجموع الخريجين لعام 2023 من مختلف مؤسسات التعليم العالي 28109 خريجين، بينما هناك من 29 إلى 30 ألف وظيفة متوافرة في القطاع الحكومي، منها 24 ألف وظيفة وفرتها الدولة في الميزانية، ومن 5500 إلى 6500 من المتقاعدين”.

وأشار إلى أن “هناك نحو 1200 خريج يتوجهون للقطاع الخاص، بينما القطاع النفطي أيضا يستوعب نحو 600 إلى 700 شخص سنويا، هذا فضلا عن استيعاب القطاع العسكري والإطفاء وغيرهما من القطاعات آلاف الخريجين”.

ولفت إلى أن “هناك وظائف لا يقبل عليها الكويتي، مثل بعض وظائف التعليم، وأيضا في القطاع الصحي”، مشيرا إلى أنه “هناك ندرة في الممرضين والصيادلة والطب المساعد، وهناك أيضا ندرة في الأئمة والمؤذنين، إذ لا يُقبل عليها الكويتيون كوظائف دائمة”.

مقالات مشابهة

  • هذه أهم مخرجات الندوة الوطنية الخاصة باختتام السنة الدراسية 2023-2024
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • بينها دولة عربية.. قائمة ⁧‫أقوى جوازات السفر‬⁩ للعام 2024 (إنفوغراف)
  • ازالة فورية لحالة تعدى بقرية الصياد بنجع حمادي
  • إعلان درجات القبول بالمدارس الثانوية بقنا
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2024.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • دولة عربية تعلن: لا توجد لدينا بطالة!
  • أول دولة عربية تدخل موسوعة غينيس في الكشف عن 5 أورام سرطانية في الدقيقة الواحدة