أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، رفع العلم الوطني في قرية روبوتين في منطقة زابوريجيا رغم أنه لم يتضح ما إذا كانت القرية بأكملها قد تحررت من القوات الروسية أم تحررت جزئيا.

وقال لواء أوكراني، عبر “تليجرام”: “يوم تاريخي! قام جنود من اللواء الميكانيكي المنفصل 47 برفع  علم أوكرانيا في قرية روبوتين، في واحدة من أكثر الجبهات سخونة - ميليتوبول”.

وتسعى كييف إلى استعادة مدينة ميليتوبول الجنوبية الاستراتيجية كجزء من هجومها المضاد ضد الغزو الروسي واسع النطاق لعام 2022.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن القيادة العسكرية الأوكرانية تريد تعبئة المزيد من الناس.

بدون كهرباء لمدة تصل لشهرين.. مدن أوكرانيا تستعد لشتاء مظلم بيان عاجل من زيلينسكي بشأن التنازل عن أراضي أوكرانيا مقابل الانضمام للناتو

وقال زيلينسكي، في مؤتمر صحفي في كييف: "لأكون صادقا، لجأ الجيش إليّ إعطائي الفرصة لتعبئة المزيد.. لا أستطيع أن أخبركم بأي شيء آخر بعد”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني زابوريجيا روبوتين

إقرأ أيضاً:

بعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكراني

في خطوة غير مباشرة، أشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى العملية العسكرية التي جرت في كورسك خلال خطابه الليلي يوم السبت. ويُعتبر هذا التصريح من أقرب الإشارات الرسمية التي تقدمها أوكرانيا حول العملية.

اعلان

أشاد زيلينسكي بالفرق القتالية الأوكرانية المنتشرة عبر الجبهة، بما في ذلك منطقة سومي التي تقع بجوار كورسك. كما كشف أن الجنرال أوليكساندر سيرسكي، قائد القوات المسلحة الأوكرانية، قد قدم له تقارير متعددة تتعلق بالوضع على الجبهة و"الجهود المبذولة لدفع الحرب إلى أراضي المعتدي".

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يجيب على أسئلة وسائل الإعلام وهو في مكان غير معلوم في أوكرانيا، الأحد، 4 أغسطس/آب 2024APبعد توغل أوكراني في كورسك.. قصف جوي روسي مكثف على كييف ومقتل شخصينبسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا روسيا تعلن بدء عملية "لمكافحة الإرهاب" في كورسك بعد توغل أوكراني مفاجئ

العملية التي نفذتها القوات الأوكرانية في كورسك هذا الأسبوع شكلت مفاجأة للقوات الروسية، مما كشف عن نقاط ضعفها العسكرية في النزاع المستمر منذ ما يقارب عامين ونصف. وقد أثارت هذه الغارة، التي بدأت يوم الثلاثاء، قلقاً واسعاً بشأن احتمال امتداد القتال إلى ما بعد الحدود الأوكرانية.

وقال مستشار زيلينسكي ميخايلو بودولياك إن الهجمات عبر الحدود ستجعل روسيا "تدرك تدريجياً أن الحرب بدأت تتسرب إلى أراضيها". وأشار إلى أن مثل هذه العمليات ستعزز موقف كييف في أي مفاوضات مستقبلية مع موسكو.

وأضاف: "متى سيكون من الممكن إجراء عملية تفاوض بطريقة تمكننا من دفعهم أو الحصول على شيء منهم؟ فقط عندما لا تجري الحرب وفقًا لسيناريوهاتهم".

فيما أعلنت روسيا عن تعزيز التدابير الأمنية في منطقة كورسك الحدودية، لا تزال الأهداف الاستراتيجية لهذه العملية الأوكرانية غير واضحة، ومعلوماتها الموثوقة نادرة.

قبل تصريحات زيلينسكي، امتنع المسؤولون الأوكرانيون عن التعليق على العملية التي تقع على بعد حوالي 500 كيلومتر (320 ميلاً) جنوب غرب موسكو. ومع ذلك، خرق بعض الجنود الأوكرانيين سياسة الصمت هذه من خلال نشر مقاطع فيديو وصور على وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب القتال المستمر .. مواطنون روس يفرون من منازلهم في المناطق المحاذية للحدود مع أوكرانيا هل كانت أوكرانيا تخطط لضرب العمق الروسي دون علم أمريكا.. اتصال سري بين موسكو وواشنطن يبحث التفاصيل تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر فلاديمير بوتين الغزو الروسي لأوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران يعرض الآن Next مظاهرات في تل أبيب تطالب بإبرام صفقة لإطلاق سراح الرهائن وتندد بسياسة نتنياهو يعرض الآن Next بعد توغل أوكراني في كورسك.. قصف جوي روسي مكثف على كييف ومقتل شخصين يعرض الآن Next شاهد: العشرات يتظاهرون في رام الله ضد الهجوم الإسرائيلي على مدرسة "التابعين" في غزة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إيران الحرب في أوكرانيا قصف روسيا إسرائيل غزة مظاهرات الألعاب الأولمبية باريس 2024 الجيش الروسي دونالد ترامب سوريا قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • قوات جيش أوكرانيا يقلب موازين الحرب ويعلن السيطرة على 1000 كيلومتر مربع داخل روسيا
  • زيلينسكي يتهم الجيش الروسي بإشعال حريق في محطة زابوريجيا النووية
  • زيلينسكي يطالب الحلفاء بالسماح له بـضرب العمق الروسي.. وبيلاروس تنقل دبابات إلى الحدود مع أوكرانيا
  • بعد مرور أيام.. زيلينسكي يشير إلى العملية العسكرية في كورسك ويثني على جهود الجيش الأوكراني
  • قتيلان وجرحى في هجوم جوي على كييف
  • صنداي تايمز: هجوم كورسك من أخطر قرارات زيلينسكي
  • زيلينسكي يقر بالتوغل الأوكراني.. وروسيا تجلي السكان
  • "ضغط على المعتدي".. أول تعليق من زيلينسكي بشأن توغل قواته في روسيا
  • زيلينسكي: كييف تسعى لنقل الحرب داخل روسيا
  • زيلينسكي: كييف تسعى إلى "نقل الحرب" لروسيا