أخبار ليبيا 24

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية بحكومة الوحدة اليوم الأربعاء عن تخصيص القيمة المالية “الربع الثالث” لعام 2023 لمنحة الزوجة والأولاد ليتم إيداعها في حساب الوزارة لتتمكن من إيصالها للمستفيدين في القريب العاجل.

وأكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء أبوبكر الكيلاني، أن الوزارة شرعت في البدء في اتخاذ الإجراءات بخصوص إيداع منحة الزوجة والأولاد في حساب الوزارة.

وأشار المكتب الإعلامي لوزارة الشؤون الاجتماعية إلى أن هذا يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد دبيبة ودعمه المتواصل لعودة الحياة في القوانين المتعلقة بدعم الأسر الليبية في كافة ربوع الوطن للعام الثالث على التوالي.

وكان دبيبة، وجه في منتصف الشهر الماضي تعليمات بصرف منحة الزوجة والبنات فوق 18 سنة ومنحة الأبناء لثلاثة أشهر (يوليو-أغسطس-سبتمبر ) بالتنسيق مع وزارة المالية. 

 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: الشؤون الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية عن توفر عدد من الوظائف الشاغرة لحملة الثانوية العامة فأعلى، موضحة مجموعة من الشروط المطلوبة للتقديم. كما أرسلت الوزارة رسائل نصية للمتقدمين على وظيفة المراقبين من الجنسين، تتضمن مواعيد المقابلات الشخصية في منطقة الرياض، مع الإشارة إلى أن باقي المناطق سيتم تحديد مواعيدها تدريجيًا. الجدير بالذكر أن التقديم على وظائف إمام مسجد ومؤذن لا يزال مفتوحًا، ويستهدف الرجال من حملة الشهادة الثانوية فما فوق. فيما يلي نستعرض الشروط ورابط التقديم.

الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية

أعلنت الوزارة عن استمرار التقديم لوظائف إمام مسجد ومؤذن، مع إرسال رسائل نصية محددة للمتقدمين لمنطقة الرياض لبدء المقابلات الأسبوع المقبل. وسيتم الإعلان عن المواعيد لباقي المناطق في وقت لاحق. الوظائف متاحة لحملة الثانوية العامة فأعلى.

رابط التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

للتقديم على وظيفة إمام مسجد أو مؤذن، يجب زيارة منصة التوظيف التابعة للوزارة واتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى منصة التوظيف.اختيار الوظيفة المطلوبة.الاطلاع على الشروط.النقر على "تقديم" باستخدام حساب النفاذ الوطني.إكمال البيانات المطلوبة.شروط التقديم على وظائف وزارة الشؤون الإسلامية

لتقديم طلب التوظيف، يجب استيفاء الشروط التالية:

أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.حاصلًا على شهادة الثانوية العامة فأعلى.حفظ ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم.العمر لا يقل عن 18 عامًا.الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو معادلة من وزارة التعليم.حسن السير والسلوك، وعدم صدور حكم شرعي أو قصاص بحقه.عدم الفصل من الخدمة أو التقاعد من القطاعين العام أو الخاص.اجتياز المقابلة الشخصية.

تؤكد الوزارة أن القبول المبدئي لا يعني التوظيف النهائي، بل يجب اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح.

مقالات مشابهة

  • "القيم الحضارية بمرحلة الوحدة والبناء".. المؤتمر الثالث عن تاريخ الملك عبد العزيز
  • الشؤون الإسلامية تشكل لجنة عاجلة للتحقيق في ملابسات ازدحام المتقدمين للوظائف بالمقر
  • جولد بيليون: سعر الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • الذهب يرتفع 14.2% خلال الربع الثالث من 2024
  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • وزير الشؤون الاجتماعية: الرعاية الاجتماعية والتنمية المجتمعية سيكونان من أهم أولويات المرحلة المقبلة
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • صلالة يفوز على النصر في دوري الهوكي
  • العبادة في الجائحة: خفف الوطء يا مفرح
  • إليد خطوات تقديم الوظائف المتاحة في وزارة الشؤون الإسلامية