قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه لا يوجد أعراض معينة تميز المتحور الجديد من فيروس كورونا، وله نفس أعراض إصابة الجهاز التنفسي العلوي من ارتفاع درجات الحرارة وانسداد الأنف والإعياء والصداع، بالإضافة إلى وجود آلام في المعدة.

وأضاف حسام عبد الغفار، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي"، أن فقدان حاسة الشم والتذوق لم تعد منتشرة وظاهرة بكثرة في الإصابات الأخيرة، للمتحور الجديد، منوها بأن الحالات المصابة بالمتحور الجديد في مصر كانوا يعانون من أعراض خفيفة.

 

واسترسل: الإصابة بالمتحور الجديد تأثيرها ليس أشد من المتحورات السابقة أو تستدعي الدخول للمستشفيات أو العنايات المركزة.

وأكمل:  لم يثبت أنه يؤدي لارتفاع في معدلات الوفاة ومنظمة الصحة العالمية تقول إن الخطورة الصحية للمتحور منخفضة والاهتمام منصب في قدرته على الانتشار السريع واختراق الجهاز المناعي.

وأوضح أن لقاحات كورونا المتواجدة قادرة على تخفيف حدة الفيروس، وتقليل معدلات الوفاة، مناشدا أصحاب الامراض المناعية وكبار السن بالحصول على الجرعة المعززة من اللقاح.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة فيروس كورونا الجهاز التنفسي كورونا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد  جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة البرازيلى ميكالي المدير الفني ومعاونيه بحضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة والكابتن علاء نبيل المدير الفني للاتحاد  وأفراد الجهاز المعاون وهم : البرازيلى ريكاردو ريسندى المدرب العام وعلاء عبده المدرب المساعد  والبرازيلى موسيس مدرب حراس المرمي ومواطنيه ليونياردو مدرب الأحمال وجواو محلل الاداء وخالد سرحان المترجم وياسر عبد العزيز المنسق الإعلامي ود.هاجد العنتبلى طبيب المنتخب ود.صلاح عاشور استشاري التأهيل والعلاج الطبيعي وعمرو سلمان واحمد ايهاب الإداريين .

ورحب جمال علام بكل أفراد الجهاز الفني مشددا على ثقته الكبيرة فى ميكالى وقدرته على صناعة جيل جديد للكرة المصرية تعزيزا لتجربته الناجحة مع المنتخب الأوليمبي السابق وقيادته الفراعنة للمركز الرابع فى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 .

ومن جانبه وجه ميكالى الشكر إلى مجلس اتحاد الكرة على دعمه ومساندته متمنيا أن يكون عند حسن ظن الجميع به وأضاف أنه يتطلع لبناء جيل يكون إضافة فى تشكيل مستقبل الكرة المصرية وأعرب ميكالى عن سعادته بالتواجد فى مصر وارتباطه بالجمهور المصري مشيرا إلى أنه يتمنى أن يحقق أحلام الجماهير .. ورحب ميكالى بجهازه المعاون مؤكدا على ثقته الكبيرة فى الجميع.

وبعد جلسة الترحيب اجتمع ميكالى مع معاونيه فى جلسة فنية للتحضير للمعسكر المقبل واستمر اللقاء لساعات طويلة وسط تركيز ودقة خلال تقييم اللاعبين المرشحين قبل اعلان القائمة الرسمية للمعسكر .

مقالات مشابهة

  • أوجه التشابه بين أعراض فيروس ماربورغ وكورونا.. وباء جديد يهدد العالم
  • بشرى سارة للأهلي.. فيفا يصدر قرارات جديدة بشأن الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية
  • جاكلين عازر تزف بشرى سارة لأهالي البحيرة
  • وزير الصحة يوجه بقياس مؤشرات الأمراض في المناطق الجديدة وغير المطوّرة
  • عبد الغفار يستقبل وزير الإسكان لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالي
  • اتحاد الكرة يستقبل جهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • نائب وزير الصحة: إضافة 227 سريرا وحضانة لمنظومة الرعايات والحضانات
  • فيروسات تهدد جهازك التنفسي في الشتاء.. احذرها