الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأربعاء، صدور أمر استقدام بحق مدير عام في وزارة النقل؛ لإحداثه عمداً ضرراً بأموال ومصالح الجهة التي يعمل فيها.

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة في بيان، أن "محكمة تحقيق الرصافة المختصة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصادية أصدرت أمراً باستقدام المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية، ومدير القسم الفني فيها سابقاً؛ والذي يشغل منصب المدير العام لدائرة التخطيط والمتابعة في وزارة النقل حالياً، عن المخالفات الحاصلة في العقد المبرم بين شركة الخطوط الجوية العراقية وإحدى شركات خدمات الملاحة الجوية الأميركية".

وأضافت الدائرة، أنه "تبين من أعمال التدقيق والمتابعة وجود مغالاة في عملية قيام الشركة الأميركية، بتجهيز قطع غيار لتصليح ثلاثة محركات طائرات تابعة لشركة الخطوط الجوية، مما تسبب بصرف مبالغ أخرى؛ وبالنتيجة وبعد اكتشاف ذلك الذهاب إلى فسخ العقد وضياع الأموال المصروفة"، لافتة إلى أن "المحكمة أصدرت أمر الاستقدام بحق المتهمين استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات".
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار النزاهة الخطوط الجویة

إقرأ أيضاً:

عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين

قدمت دولة الكويت، دعما بثلاث طائرات ومحركين، لشركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد الأزمة التي نشبت بين الشركة وجماعة الحوثي، عقب احتجاز الأخيرة أربع طائرات في مطار صنعاء.

 

وقال رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي في تغريدة على منصة إكس: "بإسمي وإخواني أعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة والشعب اليمني، أعرب عن عظيم الشكر لأخي صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين".

 

 

وأشار إلى أن هذا الدعم يمثل "إضافة مهمة إلى سجل حافل بمواقف دولة الكويت المشرفة، وتدخلاتها الإنسانية السخية في مختلف المراحل والظروف إلى جانب شعبنا اليمني، وقيادته السياسية، وحرصها المخلص على تحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام، والأمن والاستقرار، والتنمية.

 

ومنذ أيام، احتجزت جماعة الحوثي ثلاث طائرات تابعة لطيران الخطوط الجوية اليمنية، بالإضافة لطائرة رابعة منذ أسابيع، على خلفية قرار حكومي بمنع توريد أي مبالغ للشركة في مناطق الحوثيين، إثر إحتجاز الجماعة 100 مليون دولار من أموال الشركة.


مقالات مشابهة

  • صنعاء تفاجئ حكومة بن مبارك بهذا الإعلان (تفاصيل)
  • اتهامات بالتواطؤ.. تفاصيل احتجاز طائرات الحجاج اليمنيين في صنعاء
  • وظائف خالية للشباب بالقطاع الخاص.. الشروط وطريقة التقديم
  • تعرف بالارقام خسائر الخطوط الجوية اليمنية نتيجة احتجاز الحوثيين لأربع من طائراتها
  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • عقب احتجاز 4 طائرات من قبل الحوثيين.. الكويت تقدم دعما لطيران اليمنية بثلاث طائرات ومحركين