كشف اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي، سر اختيار مصر ليوم 6 أكتوبر لاستعادة الكرامة وخوض المعركة ضد الجيش الإسرائيلي.

صلاح عبدالله: ثورة 30 يونيو هي العبور الثاني لمصر بعد حرب أكتوبر أحمد موسى ناعيًا والدة رئيس الوزراء: زوجة أحد قادة حرب أكتوبر (فيديو)

وقال في مداخلة هاتفية "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مصر اختارت يوم 6 أكتوبر والموافق عيد الغفران لدى إسرائيل، مشيرًا إلى أنهم في هذا اليوم لا يركبون أي وسيلة للمواصلات.

سبب اختيار يوم 6 أكتوبر

وأوضح أن مصر اختارت يوم 6 أكتوبر لمهاجم إسرائيل لإن جيشهم في ذلك اليوم يعمل بثلث قوته فقط بينما تحصل ثلثي القوات على إجازة لقضاء العيد مع أسرهم.

وأضاف أنه يوم 6 أكتوبر مع بداية الحرب رفع الجيش الإسرائيلي درجة الاستعداد وتم استدعاء القوات الموجودة في المنازل لكن سيكون من الصعب أن ينضموا للقوات في جبهة القتال نظرًا لأنه في ذلك اليوم لا يركبون وسائل المواصلات طبقًا لعادات عيد الغفران.

ولفت إلى أن الكنيست نفسه واجه أزمة يوم 6 أكتوبر للاجتماع واتخاذ القرارات الخاصة بهذه الحرب نظرًا لتزامنها مع عيد الغفران، مشيرًا إلى أن إسرائيل أعلنت مؤخرًا إطلاق موقع إلكتروني تحت مسمى "حرب عيد الغفران"، وستنشر فيه ملفات هذه الحرب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: 6 أكتوبر الجيش الإسرائيلى اللواء سمير فرج سمير فرج حرب اكتوبر وسائل المواصلات اسرائيل عزة مصطفى الإعلامية عزة مصطفى یوم 6 أکتوبر

إقرأ أيضاً:

خبير تحكيمي يهاجم فيتور بيريرا بسبب أخطاء الحكام

أكد سمير عثمان الحكم الدولي السابق  أن مايحدث خيال علمي من هذه الاخطاء مؤكدا أن حكم الفيديو كان يجب أن يراجع لقطة مباراة الاتحاد السكندري والداخلية بشكل جيد.

تصريحات سمير عثمان

وأضاف سمير عثمان في تصريحات تلفزيونية، أنه لاول مرة يقول هذه الجملة أننا وصلنا إلى مرحلة الاستهتار بمقدرات كرة القدم وحكم الفيديو كان يجب أن يتأني بشكل جيد.

مواعيد مباريات اليوم الأحد 30-6-2024 في أمم أوروبا والقنوات الناقلة عاجل.. أحمد سليمان يكشف موقف الزمالك من التجديد لهذا الثلاثي.. وموقف زيزو من الرحيل

وواصل، أن هدف بيراميدز امام سموحة غير صحيح والمفروض ان تكون الكرة فاول لان لاعب بيراميدز تعمد دفع لاعب سموحة زحكم الفار ظل يبحث عن التسلل ونسي أن هناك فاول.

واختتم تصريحاته، أن البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام بيهزر وبيخلق مشاكل وإنه وضع اللائحة الداخلية وقال أن محمد الصباحي ومحمد الحنفي رسبوا في الاختبارات وبناء علي كلامه يجب الايلعبوا ولكنه تراجع في هذا القرار وعلي بيريرا ان يخرج ويوضح مبررات اشراكه لإنه في هذه الحالة هو خالف اللائحة وبالتالي من حق المقاولون الاعتراض.

مقالات مشابهة

  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • قطاع السياحة الإسرائيلي يخسر 80% من دخله بسبب الحرب
  • خبير تحكيمي يهاجم فيتور بيريرا بسبب أخطاء الحكام
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يكشف دلالات انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • السفير محمد حجازي يكشف سبب تزايد الصراعات العالمية (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف عن دلالة اختيار 3 يوليو لإعلان التشكيل الوزاري
  • تقرير يكشف: واشنطن أرسلت 10 آلاف قنبلة ثقيلة لإسرائيل
  • قادة إسرائيل ولغة الدم
  • إهانة عنصرية في المناظرة الرئاسية.. انتقادات لترامب بسبب كلمة فلسطيني