صحيفة البلاد:
2024-07-02@00:45:10 GMT

بدء التسجيل في مسابقة “موهوب”

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

بدء التسجيل في مسابقة “موهوب”

جدة : البلاد

أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” عن بدء مرحلة التسجيل في مسابقة موهوب التي ستؤهل المتقدمين للمشاركة في أولمبياد الفلك والفضاء والترشح للمنافسة العالمية، وذلك بهدف الإسهام في بناء جيل مبدع ورائد في مجال علوم وتقنيات الفضاء، ورفع وعي الطلاب والمجتمع بأهميته، وتطوير القدرات البشرية في قطاع الفضاء، إضافة إلى إلهام الأجيال القادمة للاهتمام بالوظائف العلمية التطبيقية والهندسية التي تختص بعلوم وتقنيات الفضاء.

 

 

 

 

وتستهدف المسابقة استقطاب الموهوبين من الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية، لحضور عدد من الدورات والملتقيات التعليمية في الفلك والفيزياء الفلكية، حيث سيتم من خلالها تصفية المتقدمين وتأهيلهم لتمثيل المملكة دولياً في الأولمبياد الدولي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية.

 

ودعت الهيئة المهتمين والموهوبين من الجنسين إلى المسارعة في التسجيل، مبينة شروط التقديم المتمثلة في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون من طلاب المرحلتين المتوسطة أو الثانوية، مع إتمام متطلبات القبول الخاصة في المسابقة، مشيرة إلى أن التسجيل في المسابقة سيكون متاحًا إلى يوم 25 سبتمبر 2023م، عبر الدخول إلى الرابط التالي: https://registration.mawhiba.org/Mawhoob

 

ويأتي ذلك ضمن مساعي هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لتعزيز مكانة المملكة وريادتها العالمية في مجال الفضاء وعلومه من خلال عقد البرامج والمبادرات الرامية إلى تأهيل وتطوير الكوادر البشرية وتنمية القدرات والمهارات الوطنية ونشر الثقافة والاهتمام بعلوم الفضاء، بجانب تعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: موهوب

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024

العُمانية/ أعلنت محافظة جنوب الشرقية اليوم عن مسابقة تصميم النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024 م، التي تستهدف الشبـاب العُماني من المتخصصين في مجالات العمارة والتصميم والفنون التشكيلية والتخطيط الحضري والهندسة المعمارية والمدنية، ومن لديهم الهواية ويمتلكون المهارة في المجالات ذات الصلة بموضوع المسابقة.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية إن إعلان المحافظة عن مسابقة للتنافس على تصميم النصب التذكاري لـ"صور عاصمة السياحة العربية" اليوم بأتي تأكيدا على استهداف الشباب ليعبِّروا عن إبداعاتهم بما يتماشى مع الغايات المنشودة من وراء هذه المسابقة.

وأضاف أنَّ اختيار مدينة صور عاصمةً للسياحة العربية، يُحفِّز على تنفيذ المزيد من المشروعات والمُبادرات الكفيلة بتعزيز القطاع السياحي وتطويره، مع السعي للمضي قُدمًا نحو فضاءات أرحب من التطوير بولايات المحافظة تأسيسًا على ما تزخر به من مقومات.

ولفت سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية إلى أن اللجنة المشرفة للمسابقة أعدت دليلاً فنيًّا يحوي الشروط والمعايير الواجب الالتزام بها، وآلية المشاركة والمسار الزمني للمسابقة مشيرا إلى أنه في المرحلة الأولى سيتم الإعلان عن عشرة مشاركين يتأهلون إلى المرحلة الثانية من المسابقة، لتقديم عرض فكرة المشروع للجنة التحكيم، وسيتأهل ثلاثة متسابقين للتتويج بالمراكز الثلاثة الأولى.

وأكد على أن المنافسة ستشهد تنافسًا كبيرًا في ظل ما تزخر به سلطنة عُمان من كفاءات وطنية نابغة، تتحلى بالإبداع والإتقان، وتملك رؤية معمارية ذكية، توظف التاريخ العريق مع قيم الحداثة والمعاصرة.

مقالات مشابهة

  • ‎مسابقة التربية والتعليم.. اعرف التفاصيل والوظائف المطلوبة
  • جامعة “المؤسس” و”موهبة” يطلقان برنامج موهبة الإثرائي 2024 بمشاركة 170 موهوبًا
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • جامعة الأزهر تنظم مسابقة "القراءة الحرة" للطلاب والطالبات
  • الإعلان عن مسابقة النصب التذكاري لصور عاصمة السياحة العربية لعام 2024
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة
  • “أسيران في الفضاء” لا يوجد سبيل لإعادتهما إلى الأرض بعد تعطل “ستارلاينر”
  • 50 ألف جنيه للجوائز.. الأعلى للثقافة يطلق مسابقة شباب المترجمين لعام 2024
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟