الشارقة في 23 أغسطس / وام / أعلن مجلس أمناء جائزة الشيخة جواهر القاسمي للتميز الرياضي وعلى هامش فعاليات الجائزةعن تكريم خاص بالأندية والمؤسسات والمراكز الرياضية في إمارة الشارقة.

وأوضح المجلس أن هذه الخطوة تهدف إلى تقدير الجهود المميزة ودور الأندية في دعم اللاعبين المترشحين سعيا منها في بناء العقول والأجسام لدى الرياضيين الذين حققوا التوازن بين الرياضة والجانب الأكاديمي أو المهني من خلال حياة صحية نشطة إيجابية وهادفة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده مجلس أمناء الجائزة مؤخراً مع منسقي الأندية والجهات بمقر مجلس الشارقة الرياضي، وناقش أبرز الملاحظات حول آلية الترشح واستيفاء متطلباتها بالإضافة إلى الاطلاع على الفئات الخاصة بتكريم اللأندية والمؤسسات المتفاعلة، إلى جانب إيضاح الاعتبارات التي ستحكم المفاضلة بين الأندية للفوز بالتكريم الذي سيكافئ النادي المتميز في استيفاء كل شروط ومعايير المشاركة.

ترأست اللقاء سعادة نجلاء عبدالله الشامسي أمين عام الجائزة، بحضور وفاء عبدالله عضو مجلس الأمناء، مشرف لجنة المعايير الفنية، ومحمد علي بن حماد عضو مجلس الأمناء مشرف لجنة الفعاليات والعلاقات العامة، بالإضافة إلى عدد من أعضاء اللجان الفرعية للجائزة.

وأكدت سعادة نجلاء الشامسي حرص مجلس أمناء الجائزة على استدامة التميز في المؤسسات والأندية الرياضية في الإمارة وصولاً إلى تحقيق الرؤى الطموحة في المجال الرياضي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حيث تمثل هذه المؤسسات والمراكز والأندية نواة احتضان الرياضيين في كافة الرياضات المختلفة وتتولى مهمة رعايتهم وتمكينهم للوصول إلى التميز ومنصات التكريم عالمياً، لذا تم تخصيص هذا التكريم للذين يقدمون الدعم لهؤلاء الرياضيين ويخصصون لهم من أوقاتهم وجهودهم للوصول إلى الأهداف المنشودة.

من جهتها، قدمت وفاء عبدالله شرحاً تفصيلياً عن مجالات التكريم، حيث خصص مجلس الأمناء المجال الأول لتكريم المنسق المتميز في المؤسسات والأندية والمراكز الرياضية في الإمارة ودوره في بناء أطر التواصل الفعال مع المرشحين وإدارة الجائزة ضمن محور قدرته على دعم وتحفيز كافة الفئات المستهدفة من النادي / الجهة وفق معايير معينة منها جهوده المميزة ودعم الرياضيين المشاركين والأثر الإيجابي له على المرشحين، المتابعة المستمرة مع المرشحين والتواصل الفعال مع إدارة الجائزة.

وخصص التكريم الثاني للنادي أو الجهة الأكثر مشاركة في فئات الجائزة وذلك ضمن توجه قيادة النادي أو الجهة نحو تحقيق استدامة التميز للرياضيين والتركيز على محور حصر الجهود المبذولة لتحقيق مؤشرات رقيمة في المشاركة وفق معايير جهود الإدارة في تشجيع الرياضيين للمشاركة في الفئات المختلفة، والتخطيط للفعاليات والأنشطة وفق الأهداف التشغيلية مع تحديد التكلفة ومسؤولية التنفيذ ضمن إطار زمني محدد وعرض النتائج ورصد العوامل المؤثرة والخطوات المتخذة لتحسين الأداء وتقييم المخاطر، بالإضافة إلى عدد ملفات الترشيح المقدمة بالنسبة لأعداد المنتسبين وتنوع المشاركات في الفئات لتكون المحصلة في صورة مؤشرات رقمية مجموعها 100 درجة في كل تكريم، والتأكيد على ضرورة تعبئة ملف المشاركة والاجابة على جميع المعايير ودعمها بالجداول والأرقام والإحصائيات والأدلة المعنية وإرسالها عبر البريد الإلكتروني المخصص لذلك.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»

أعلنت وزارة الثقافة، فتح باب التقدم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير 2025»، وذلك ابتداءً من غد الثلاثاء وحتى نهاية ديسمبر عام 2024.

وقال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة في تصريحات له: «إن جائزة الدولة للمبدع الصغير تُمثل حدثًا ثقافيًا متميزًا، وتعد تشجيعًا للمبدعين الصغار على مواصلة الإبداع والابتكار، فهي رسالة واضحة بأن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بالثقافة والفنون، وتسعى إلى اكتشاف ورعاية وصقل قدرات المواهب من النشء والشباب».

ووجه وزير الثقافة، الدعوة إلى جميع الموهوبين من النشء والشباب، للمشاركة في النسخة الخامسة من المسابقة، مشيرًا إلى أنه من خلال دعم براعم المستقبل، نزرع بذور الوعي الثقافي، ونغرس لدى الأطفال حب الثقافة والكتابة والفنون والابتكار.

وعن مجالات وشروط الجائزة، قال الدكتور أسامة طلعت، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، "تمنح الجائزة في ثلاثة مجالات، هي: الأدب، ويشمل «القصة- الشعر- التأليف المسرحي»، والفنون، وتشمل «الرسم- العزف- الغناء»، والإبداع والابتكار، ويضم «التطبيقات والمواقع الإلكترونية- الابتكارات العلمية».

وتنقسم الجائزة إلى فئتين عمريتين، الأولى، من 5 حتى 12 سنة، الثانية من فوق 12 حتى 18 سنة، وهناك جائزتان لكل فئة عمرية، لتصبح أربع جوائز في كل فرع، وتبلغ قيمة الجائزة 40 ألف جنيه مصري، ودرع، وشهادة تقدير.

ويشترط للحصول على الجائزة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون محمود السيرة حسن السمعة- ألا يتجاوز عُمر المتقدم في أول يوم لفتح باب التقديم الوارد بالإعلان عن الجائزة ثماني عشرة سنة ميلادية- ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة في الفئة العمرية ذاتها- أن يلتزم المتقدم بالفئة العمرية المشار إليها بالإعلان، والمقسمة إلى مستويين من 5 حتى 12 عامًا كمستوى أول، ومن فوق 12 حتى 18 عامًا كمستوى ثانٍ- أن تقدم الأعمال باللغة العربية فقط- ألا يتم التقدم بالعمل ذاته للمشاركة بجائزة أو مسابقة أخرى، حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة- ألا يكون العمل المُقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى- لا يحق للمتسابق التقدم في أكثر من فرع- وفي حالة العمل الجماعي في فرعي (التطبيقات والمواقع الإلكترونية- الابتكارات العلمية) يُشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتُحدد نسب المشاركة كتابةً من قِبلهم، وإذا لم تُحدد نسب المشاركة تُقسم الجائزة عليهم بالتساوي، وتستبعد الأعمال الجماعية في باقٍ الفروع.

كما يتم التحكيم على مرحلتين: الأولى لفرز الأعمال المقدمة، والثانية للأعمال المصعدة من المرحلة الأولى، وتجرى خلالها مقابلة شخصية للمتقدم، لمناقشة العمل المُقدم، وتقييمه، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة، ويستثنى من ذلك الشرط، المقيمين خارج مصر، فتكون المقابلة افتراضيًا.

اقرأ أيضاً«الثقافة» تعلن موعد غلق باب الترشح لجوائز الدولة وجائزة المبدع الصغير

أبرزها جائزة المبدع الصغير.. مجلس النواب يناقش عددا من مشاريع القوانين والقرارات

للاكتشاف الموهوبين جامعة سوهاج تعلن عن التقدم لجائزة المبدع الصغير

مقالات مشابهة

  • جائزة الإمارات للطاقة تحفز الشركات والأفراد
  • وصول الفنان هاني رمزي لاستلام جائزة التكريم من مهرجان أيام للمونودراما
  • الشيخة بدور: خريجو الجامعة الأمريكية بالشارقة سفراء لرؤيتها
  • إطلاق الدورة الثالثة من جائزة «نافس» للقطاع الخاص والمصرفي
  • برعاية منصور بن زايد..إطلاق الدورة الثالثة من جائزة "نافس"
  • «الثقافة» تعلن فتح باب التقديم لجائزة المبدع الصغير
  • 1 أكتوبر.. فتح باب التقديم للدورة الخامسة من "جائزة الدولة للمبدع الصغير"
  • غداً فتح باب التقديم للدورة الخامسة من «جائزة الدولة للمبدع الصغير»
  • الشيخة بدور تلتقي قادة الخريجين لتعزيز الشراكات والتعاون الاستراتيجي
  • إطلاق جائزة المحتوى المحلي