رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي (وكالات)

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، عن موقفه من الاحتجاجات الشعبية في عدن وبعض المدن الجنوبية.

وأكد الانتقالي وقوفه إلى جانب حق “شعب الجنوب” في التعبير السلمي ضد ما اسماها “سياسة التجويع” التي تمارسها الحكومة وطريقة إدارتها للملف الاقتصادي من خلال “حرب الخدمات”، غداة تصاعد موجة الاحتجاجات والغضب الشعبي في العاصمة المؤقتة عدن وبلدات جنوبية اخرى جراء انهيار خدمات الكهرباء في ذروة اشتداد حرارة فصل الصيف القائظ.

اقرأ أيضاً القربي يؤكد أن جهة واحدة فقط قادرة على حل الأزمة اليمنية.. تفاصيل 23 أغسطس، 2023 الريال اليمني يسجل سعر صرف جديد أمام الدولار والسعودي بعدن وصنعاء اليوم.. آخر تحديث 23 أغسطس، 2023

وتفصيلا، حذرت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في اجتماع برئاسة نائب الامين العام  فضل الجعدي، الحكومة من آثار سياستها الفاشلة في إدارة مختلف الأزمات الاقتصادية والخدمية وأهمها ملف الكهرباء والمياه ودفع رواتب موظفي القطاع العام.

وطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يعانيه المواطنون وعدم خلق الأزمات في ظل المواجهات العسكرية التي تقودها” القوات الجنوبية في مختلف جبهات القتال ضد المليشيات الحوثية والجماعات الإرهابية”.

يشار إلى أن مدينة عدن وبلدات جنوبية تشهد منذ ايام احتجاجات شعبية غاضبة، تم خلالها قطع شوارع واحراق اطارات، تنديدا بتردي الخدمات وانهيار منظومة الكهرباء بسبب نفاد الوقود.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السعودية المجلس الانتقالي اليمن حكومة معين عدن عيدروس الزبيدي

إقرأ أيضاً:

بيراميدز يعلن موقفه من إنضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي

أكد الكابتن هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز أن النادي لن يتأخر عن المنتخب الأولمبي أو أي من المنتخبات ولا نستطيع منع لاعب من المشاركة مع المنتخب، ولكن اتحاد الكرة يرفض التنسيق معنا بضم محمود صابر والانتظار على إبراهيم عادل لما بعد مباراتي الأهلي والزمالك.

كاف يبدأ النظر في أحقية مشاركة بيراميدز بأبطال أفريقيا الموسم المقبل

ونفى هاني سعيد، أن يكون بيراميدز رفض انضمام أي من لاعبيه سواء إبراهيم عادل أو محمود صابر لصفوف المنتخب الأولمبي الذي يستعد لخوض دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مؤكدا أن كل ما طلبه النادي هو التنسيق في ظل خوض لقاءات غاية في الأهمية في المنافسة على لقب الدوري.

أوضح أن التنسيق مطلوب خاصة وأن أولى مباريات المنتخب الأولمبي في باريس ستكون يوم 24 يوليو الجاري، وبالتالي هناك متسع من الوقت أمام اللاعبين للتواجد مع بيراميدز في مباريات الدوري المتلاحقة ثم الانضمام لمعسكر المنتخب، وبيراميدز يدعم وبكل قوة جميع المنتخبات الوطنية، ومجلس الإدارة خلال يومين سيتخذ قراره بشأن موعد انضمام اللاعبين للمنتخب.

وعاد هاني سعيد مؤكدا أن السبب في المشكلة الحالية للمنتخب الأولمبي هو من تسبب في أن يمتد الدوري حتى اللحظة الحالية بسبب التأجيلات والتأخير المستمر والتضارب في المواعيد.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يعلن تعاقد الحكومة المصرية على شحنات وقود.. هل تنجح في إنهاء أزمة الكهرباء؟
  • رئاسة الانتقالي تجدد موقفها بشأن العملية السياسية وتتضامن مع أسرة الجعدني
  • بيراميدز يعلن موقفه من إنضمام لاعبيه للمنتخب الأولمبي
  • تقرير يبرئ الشناقة من التسبب في رفع أثمنة الأضاحي ويحمل المسؤولية لوزارة الفلاحة
  • الانتقالي: لا سلام ولا استقرار إلا بتمكين شعب الجنوب من حقه
  • من الجنوب وصولاً إلى الضاحيّة الجنوبيّة... هذا ما قامت به طائرات حربيّة إسرائيليّة
  • مجلس الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول
  • رئيس المجلس الانتقالي يغادر الى الامارات
  • محافظ المنوفية.. 5 سنوات من المسئولية وعطاء مستمر مع الحكومة الجديدة
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة