ألقت السلطات الصينية القبض على المعارض الصيني كوون بيونغ،  بعد أن علق في سهول طينية بالقرب من مدينة إنتشون.

وفر المعارض الصيني  من السجن سابقًا لانتقاده "شي جين بينغ"، إلى كوريا الجنوبية على متن دراجة نارية،  وقام بإستخدام براميل الوقود خلفه لضمان إكمال الرحلة الطويلة، حسبما أفادت الجارديان البريطانية.

 

تفاصيل القبض على الناشطين الصينين 

وتم القبض على الرجل الذي عرفته جماعات الناشطين الصينيين على أنه كوون بيونج، 35 عاما، ليلة الأربعاء الماضي بعد أن علق في شقق طينية بالقرب من إنتشون.

وقال خفر السواحل الكوري الجنوبي إن كوون سافر بالدراجة المائية من مقاطعة شاندونغ، لمسافة حوالي 300 كيلومتر، وقالت إن الجيش اتصل بخفر السواحل في إنتشون بشأن "سفينة مجهولة" كان يتعقبها ذلك المساء لمدة 90 دقيقة تقريبًا، والتي يبدو أنها تقطعت بها السبل على مسطحات المد والجزر بالقرب من محطة الرحلات البحرية في ميناء إنتشون. 

وبشكل منفصل، اتصلت خدمات الطوارئ بخفر السواحل، والتي تلقت اتصالاً من الرجل يطلب المساعدة.

وتم القبض على الرجل بعد الساعة 10.30 مساءً بقليل. وقال خفر السواحل إنه كان يرتدي سترة نجاة وخوذة ويسحب عدة براميل من البنزين استخدمها للتزود بالوقود طوال رحلته، ثم تخلص من البراميل الفارغة في الطريق.

ولم يحدد خفر السواحل هوية الرجل المعتقل، لكن لي داي سيون من منظمة ديالوغ تشاينا غير الربحية قال لوكالة فرانس برس إنه كوون، وتم القبض على كوون في أكتوبر 2016 بتهمة "تقويض سلطة الدولة" من خلال "إهانة سلطة الدولة والنظام الاشتراكي". 

واستشهد ممثلو الادعاء بمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي وملابس كان يرتديها كوون وانتقدت شي. وحُكم عليه بالسجن 18 شهرًا وأُطلق سراحه في مارس 2018، وفقًا لمنظمة فرونت لاين ديفندرز غير الحكومية.

في السنوات التي سبقت اعتقاله، قام كوون بحملة نشطة ضد انتهاكات حقوق الإنسان والاضطهاد من قبل السلطات الصينية، وشارك في أعمال تدعم محاميي حقوق الإنسان المسجونين، وانتقد علنًا مذبحة ميدان تيانانمين، وسافر إلى هونغ كونغ للمشاركة في احتجاجات "احتلوا سنترال" عام 2014.

وفي ظل حكم شي، قامت السلطات الصينية بشكل متزايد بقمع المعارضين والناشطين السياسيين والعاملين في مجال حقوق الإنسان والمحامين. غالبًا ما يخضع المستهدفون لحظر الخروج من قبل السلطات الصينية، مما يمنعهم من مغادرة الصين عبر الطرق العادية. وقال لي لوكالة فرانس برس إن كوون قام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر بعد سنوات من المراقبة والاضطهاد السياسي من قبل السلطات الصينية.

المصدر: قناة اليمن اليوم

كلمات دلالية: السلطات الصینیة القبض على

إقرأ أيضاً:

المالديف.. القبض على الوزيرة فاطمة شامناز بسبب السحر الأسود

قبضت السلطات المالديفية على وزيرة الدولة للبيئة وتغير المناخ والطاقة فاطمة شامناز، بتهمة ممارسة "السحر الأسود" ضد رئيس الدولة، محمد مويزو وفقًا لصحيفة ذا صن.

وأوقفت الشرطة الوزيرة، في 23 يونيو الجاري مع اثنين مشتبه بهما، وتم حبسهم احتياطيًا لمدة 7 أيام.

واتخذت السلطات عدة اجراءات ضدها منها أنه تم نقل الوزيرة من قائمة المعينين السياسيين على الموقع الإلكتروني للوزارة، إلى قائمة المعينين السياسيين السابقين.

وأوضح كبير المتحدثين باسم الشرطة، مساعد مفوض الشرطة، أحمد شيفان، للصحيفة إن الشرطة تحقق في قضية تتعلق بفاطمة شمناز، وشخصين آخرين ، كما أشار إلى أن حكومة المالديف لم تصدر أي تعليق رسمي بشأن القضية.

 

المالديف

هي دولة أرخبيلية مسلمة تقع في جنوب قارة آسيا في المحيط الهندي، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وتقع جنوب غرب سريلانكا والهند. 

تمتد سلسلة من ست وعشرين جزيرة من الجزر المرجانية بدءًا من جزيرة ايهافنداهيبولو (Ihavandhippolhu) في الشمال إلى مدينة أدو في الجنوب، تتألف من مساحة تبلغ 298 كيلو متر مربع تقريبًا (115 ميل مربع)، وكان يسميها العرب قديمًا ذيبة المهل أو محلديب ويُرجح أنه قد حُرِفَ وأصبح ينطق مالديف.

حكمت بريطانيا جزر المالديف 78 سنة بوصفها محمية بريطانية، وقد استقلت جزر المالديف في عام 1965م، واسمها في اللغة الرسمية هو الديفي الراجي (جمهورية المالديف)، ويبلغ عدد سكانها 515 ألف نسمة، وعاصمتهَا ماليه. وجزر المالديف عضو في «دول الكومنولث» وقد انضمت في 1982م.

مقالات مشابهة

  • «الأمن العام»: القبض على 4 هاربين من السجن في 3 محافظات
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر “انتحار” روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الأحد
  • حرب تحت سطح البحر.. كيف ستؤثر المسيرات المائية على النزاع بين الصين وتايوان؟
  • القبض على ملثم تسلق سطح الملعب خلال مباراة ألمانيا والدنمارك .. فيديو
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب
  • طقس الأحد... أجواء حارة وهبوب رياح قوية 
  • المالديف.. القبض على الوزيرة فاطمة شامناز بسبب السحر الأسود
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • الصين: لا تقارير عن تفشي أمراضٍ معدية أو طوارئ صحية عامة في مناطق الفيضانات