تلفريك باكستان .. أنقذت المروحيات العسكرية وخبراء في الدروب الجبلية وسكان محليون، امس الثلاثاء، ثمانية أشخاص، بينهم تلاميذ، ظلوا محاصرين لساعات طويلة في التلفريك المنكوب فوق واد نائي في باكستان، وفق ما ذكرت صحيفة بارون الأمريكية.

تلفريك باكستان 

وتم نقل الأطفال الستة والبالغين من التلفريك إلى بر الأمان من قبل رجال الإنقاذ.

التوقيع بعد ساعات.. تفاصيل اقتراب محمد صلاح من الانتقال لـ اتحاد جدة |فيديوجراف 8 ملايين دينار وخاتم ذهب..أب وأم يعرضان طفلهما للبيع والاستخبارات العراقية تتحرك «فيديوجراف»

تم إنزال ركاب التلفريك بواسطة حبل انزلاقي تم تجهيزه من قبل فريق الطوارئ المحلي الذي عمل طوال الليل.

اقرأ أيضًا: أكبر قضية تهريب آثار في مصر.. سقوط 2 من كبار رجال الأعمال ورومانية «فيديوجراف»

سوبر ماريا ماتت.. قصة وفاة فتاة تهز السوشيال ميديا «فيديوجراف» أول فرمانات خالد بيبو في الأهلي.. طلب صلاحيات عبدالحفيظ وإبعاد غالي.. فيديوجراف

للمزيد حول أخبار العالم والأخبار الدولية وقصة حادث تلفريك باكستان وماذا حدث للركاب وما المدة التي استغرقتها عمليات الإنقاذ شاهد الفيديوجراف التالي:

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تلفريك باكستان باكستان تلفريك اخبار العالم تلفریک باکستان

إقرأ أيضاً:

«طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين

تحتضن أذرعهم السماء يؤدون رياضتهم بانسيايبة شديدة في حركات ترفع نسبة الإدرينالين، يتساءل المشاهدون كيف لهؤلاء الناس التحكم في النفس وأداء مثل هذه الحركات بينما لا يمنعهم من السقوط أرضًا غير معدات بسيطة؛ كل هذا من خلال لقطات خاطفة للاعبي رياضة القفز بالمظلات، وثقتها كاميرا «القاهرة الإخبارية» وظهرت عبر مقطع فيديو قصير لـ«الإخبارية» على منصة «إكس» ضمن الكشف عن تفاصيل وفعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين.

رقصات مذهلة بالمظلات

خلال تغطية استعدادات مهرجان العلمين، والحديث عن المهرجانات الفرعية مثل مهرجان نبتة للأطفال، الموسيقى، والرياضة عرضت «القاهرة الإخبارية» لقطات ساحرة من استعراض مذهل أداه لاعبو المهرجان في السماء.

كريم عبد العزيز مفاجأة #مهرجان_العلمين.. أكثر من 45 فعالية في النسخة الثانية من المهرجان#القاهرة_الإخبارية#صباح_جديد
#العالم_علمين #شروق_وجدي #محمد_جاد pic.twitter.com/9HJfAH829q

القاهرة الإخبارية - AlQahera News (@Alqaheranewstv) July 4, 2024

بعض المشاهد ظهر فيها لاعبو القفز من المظلات كأنهم رواد فضاء، يتراقصون بخفة، غير مبالين للأرض التي تظهر من مسافات بعيدة جدًا، وخلال العرض، تحدثت مراسلة «القاهرة الإخبارية» شروق وجدي، عن فعاليات المهرجان وأنه في نسخته الثانية يضم أكثر من 45 فعالية تنوعت بين الرياضة، الموسيقى، الطعام وغيرهم.

معلومات عن رياضة القفز بالمظلات

وبعد ظهورها في مهرجان العلمين، لا يعني القفز بالمظلات مجرد السقوط من الطائرات؛ لكنه مغامرة، فكل قفزة مظلية تتكون من ثلاث مراحل كالتالي:

السقوط الحر

فتح المظلة

الهبوط.

وكل مرحلة فريدة من نوعها، بدءًا من السقوط الحر الذي يضخ الأدرينالين في كامل أنحاء الجسم إلى الحماية بالمظلة من البداية، ويميل بعض الأشخاص إلى أن تكون بداية القفزة مليئة بالإثارة، بينما يستمتع آخرون عندما يكونون تحت مظلة عاملة وينزلقون عبر السماء.

وهناك نوع من القفز بالمظلات ببدلة الطيران المجنحة، وهذه الملابس تسمى بدلات السناجب؛ إذ يرتدي طيارو القفز بالمظلات هذه البدلات للحصول على مزيد من الزخم للأمام في السقوط الحر، وفقًا لدليل معلومات القفز بالمظلات التابع لجمعية المظلات الأمريكية (USPA)، يجب أن يجتاز اللاعب 200 قفزة على الأقل قبل أن يتمكن من أداء أي قفزات ببدلة الأجنحة.

مقالات مشابهة

  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية بالعمرانية
  • هربا من الحرارة.. غرق شاب في نهر النيل فرع رشيد بالغربية
  • السيطرة على حريق داخل مصنع بويات فى مدينة 6 أكتوبر
  • «طايرين في السما».. قفزات مذهلة بالمظلات تجذب الأنظار لمهرجان العلمين
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بمحل بالوراق
  • الحماية المدنية تخمد حريق اندلع بشقة سكنية في الشيخ زايد
  • دون إصابات.. الحماية المدنية في تخمد حريقا اندلع بشقة سكنية في إمبابة
  • إنقاذ 14 شخصا انقلبت بهم سيارة ميكروباص داخل ترعة بالصف
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في بولاق الدكرور
  • السيطرة على حريق شقة سكنية في الدقي