لجريدة عمان:
2024-09-19@17:32:34 GMT

في الشباك... دعم النهضة

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

يترقب النهضة قرعة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي يشارك فيها للمرة الرابعة، بعد أن وصل للدور قبل النهائي في نسخة ٢٠٠٨ وخسر من المحرق البحريني، وفي نسخة ٢٠١٠ لعب في المجموعة الخامسة واحتل المركز الأخير في مجموعته، وفي نسخة ٢٠١٥ لعب ضمن المجموعة الأولى واحتل المركز الثالث في مجموعته.

وسيكون النهضة في المستوى الرابع في القرعة التي ستجرى اليوم ومعه العربي الكويتي والاتحاد السوري، بينما سيكون في المستوى الأول: الوحدات الأردني والزوراء العراقي والعهد اللبناني، وفي المستوى الثاني: الكويت الكويتي والرفاع البحريني، والفتوة السوري، وفي المستوى الثالث: جبل المكبر الفلسطيني، والكهرباء العراقي، والنجمة اللبناني.

ولن تكون مهمة النهضة سهلة في ظل نظام البطولة، حيث يتأهل الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني إلى قبل نهائي منطقة الغرب. وفي ظل هذه الوضعية فإن النهضة محتاج لأن يفتح ملف اللاعبين الأجانب بعد الثغرات التي ظهرت في مباراة الخالدية البحريني الذي كسبها النهضة وتأهل لدوري المجموعات.

وبرغم الأفضلية المنطقية للنهضة بفضل النجوم التي يزخر بها الفريق، حيث كان بالإمكان إنهاء المباراة بعدد وافر من الأهداف، لكن العامل البدني وظهور بعض الثغرات في وسط الميدان وخط الظهر، كل هذا يتطلب من النهضة إعادة تنظيم أوراقه وتدعيم صفوفه، وهذا الأمر لا يكون إلا بفتح باب التعاقد مع لاعبين على مستوى عال.

المستوى الذي قدمه صلاح اليحيائي وعبدالله فواز في مباراة الخالدية، يؤكد مدى قيمة هاتين الصفقتين، وقد عرف المدرب الوطني حمد العزاني توظيف قدراتهما وإمكانياتهما، وإذا استمر اللاعبان بتوهجهما هذا، فإن النهضة قادر على أن يصل بعيدا في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، ولهذا يجب على الجميع أن يقف ويساند النهضة في مهمته الآسيوية، حتى يحافظ على اللقب الذي أحرزه نادي السيب الموسم الماضي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المستوى

إقرأ أيضاً:

التعاون يتغلب على الخالدية البحريني بثلاثية

نواف السالم

حقق فريق التعاون فوز ثلاثي ثمين على حساب غريمه الخالدية البحريني، مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما اليوم في العاصمة المنامة، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا 2024-2025.

وبهذه النتيجة ، يكون فريق التعاون حصدأول ثلاث نقاط في خانة المجموعة الثانية من منافسات دوري أبطال آسيا 2، ليحتل الصدارة مؤقتًا، في انتظار المواجهة المرتقبة بين القوة الجوية العراقي وألتين أسير التركماني، فيما بقي رصيد الخالدية البحريني خاليًا من النقاط.

والجدير بالذكر أنه يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي يقام من مباراتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 11 إلى 20 فبراير 2025، حيث سيتم تحديد المواجهات من خلال قرعة الأدوار الإقصائية التي تحدد معالم ربع النهائي وقبل النهائي والنهائي؛ وسيتم تطبيق فصل المناطق طوال البطولة.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال آسيا2| التعاون يعبر مضيفه الخالدية البحريني
  • التعاون يتغلب على الخالدية البحريني بثلاثية
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • قرابة 20 مليون دولار استيرادات العراق من الجبن واللبن البحريني
  • الرئيس العراقي اتّصل بميقاتي.. وأدان الاعتداء الذي تعرّض له لبنان
  • دوري أبطال آسيا.. القنوات الناقلة لمباراة التعاون السعودي والخالدية البحريني
  • مولوي في اتصال مع نظيره العراقي: للتكاتف في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان
  • تفاصيل مبادرة استبدال المكيفات الشباك القديمة 2024: المركز السعودي
  • ولي العهد البحريني: حريصون على تعزيز التعاون مع أوكرانيا
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب