ناقش اجتماع موسع عقد اليوم الأربعاء 23/أغسطس آب في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير الشباب والرياضة، نايف البكري، وضم مدراء عموم مكاتب فروع الوزارة في المحافظات المحررة، عدد من القضايا المتعلقة بالنشاط الشبابي والرياضي في محافظاتهم، ومشاريع البنى التحتية.

وخلال اللقاء الذي حضره نائب الوزير منير الوجيه، أشاد البكري بالجهود المبذولة في سبيل الارتقاء بالعمل الشبابي والرياضي وإقامة الأنشطة المختلفة والمسابقات العامة، وحرصهم على خلق علاقات متميزة مع السلطات المحلية في محافظاتهم، وباقي المكونات والمبادرات الشبابية، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

وأضاف أن الوزارة حريصة على تنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية في غالبية المحافظات المحررة واستكمال تأهيل وتعشيب عدد من الملاعب التي تعرضت للدمار والتخريب بسبب الحرب، وتسعى ضمن رؤيتها العامة على إنشاء عدد من (مراكز تنمية الشباب) في جميع المحافظات، بعد نجاح تجربتها في عدن، وتعز، وسيئون، فضلًا عن دعمها لكافة الأندية الرياضية ورفع مخصصاتها وفق لائحة الاتحادات العامة والأندية الرياضية وتصنيفها . عقب ذلك استمع الوزير البكري من مدراء عموم مكاتب المحافظات كلًا على حده، إلى مجمل الصعوبات التي يعانون منها، وتركزت جميعها في البنى التحتية (الملاعب والصالات ومقار الأندية)، والمخصصات وهموم الشباب وتطلعاتهم

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: عدد من

إقرأ أيضاً:

لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية

الثورة نت|

عقد بوزارة الشباب والرياضة اليوم، لقاء موسع برئاسة الوزير الدكتور محمد المولد، ضم قيادات الوزارة ورؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية.

ناقش اللقاء، بحضور نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء، أوضاع الاتحادات وأولوية عملها خلال الفترة القادمة، وسبل إنجاح الأنشطة الرياضية على المستويين الداخلي والخارجي.

وأكد وزير الشباب والرياضة أهمية الدور المنوط بالاتحادات الرياضية في الارتقاء بمستوى الألعاب الرياضية، وبناء القدرات، وإعداد وتأهيل المنتخبات الوطنية التي تمثل اليمن في مختلف المنافسات والدورات الرياضية الإقليمية والقارية والعالمية.

وأشار إلى أن نجاح عمل وزارة الشباب والرياضة في أداء مهامها وتحقيق أهدافها مرهون بنجاح الاتحادات الرياضة، وفاعليتها في خدمة الرياضيين، واستيعاب طاقات النشء والشباب واستثمار أوقاتهم وطاقاتهم في كل ما يعود بالفائدة عليهم وعلى المجتمع.

ولفت الوزير المولَّد في اللقاء الذي حضره وكيل قطاع الرياضة علي هضبان والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب والرياضة عبدالحميد المغربي، ورئيس الهيئة الاستشارية حسن الخولاني، إلى أن الاتحادات الرياضية تعدُّ مكونات وطنية جامعة ومعززة لوحدة شباب الوطن، في ظلِّ استمرار العدوان والحصار وأطماع القوى الاستعمارية، وسعي أعداء الأمة لاستهداف النشء والشباب.

وأوضح أن قيادة الدولة حريصة على رعاية ودعم الأنشطة الرياضية، وفق الإمكانات المتاحة، وفي إطار المصلحة الوطنية والقوانين واللوائح المنظمة.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات من قيادات العمل الرياضي ورؤساء وممثلي الاتحادات، تناولت الواقع الرياضي والصعوبات الماثلة وسبل حلِّها، وأهمية التكامل بين الوزارة والاتحادات لما فيه خدمة الحركة الرياضية اليمنية.

وأثنوا على دور الوزارة في رعاية ودعم الأنشطة الرياضية، متطلعين إلى مزيد من الدعم للارتقاء بمستوى الأنشطة الرياضية وتفعيلها، وبناء منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الإنجازات وتشريف الوطن في المحافل الإقليمية والقارية والدولية.

حضر اللقاء رئيس المكتب الفني محمد الكباري، والوكلاء المساعدون الدكتور كمال الشريف، وحسين الخولاني، والدكتور جابر البواب، وعضو الهيئة الاستشارية حسين هجوان، ومديرو الاتحادات الرياضية وائل القرشي، والنشاط الرياضي عصام دريبان والأندية طه تاج الدين، والنشاط النوعي عبد الوهاب الحواني، وعدد من المعنيين.

مقالات مشابهة

  • في السويداء… ماراثون لتعزيز الوعي بأهمية الرياضة لصحة القلب
  • لقاء موسع برئاسة وزير الشباب يناقش أوضاع الاتحادات الرياضية
  • يأنسنون المشكلة في صنعاء و يتجاهلونها في عدن
  • الجيش الإسرائيلي: العمليات القتالية جنوبي لبنان تتواصل ضمن العملية البرية وتتم مهاجمة البنى التحتية لحزب الله
  • محافظ الغربية يستقبل وزير الشباب والرياضة
  • وزير الشباب والرياضة يصل الغربية لافتتاح عدد من المشروعات
  • رئيس الأركان الإسرائيلي من حدود لبنان: مٌصممون على تدمير بنى حزب الله التحتية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: مصممون على تدمير البنى التحتية لحزب الله قرب الحدود
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • وظائف شاغرة في عدد من المحافظات برواتب مجزية وحوافز.. تفاصيل