أستانا في 23 أغسطس/ وام / انطلقت اليوم منافسات بطولة العالم للجوجيتسو لفئتي “تحت 16 عاما و18 عاما” للبنات في العاصمة الكازاخستانيه أستانا وسط مشاركة دولية واسعة، وتألق لافت لنجمات المنتخب الوطني اللاتي صعدن إلى منصة التتويج.

وحققت ناشئات المنتخب الوطني للجوجيتسو تحت “16 عاما” إنجازا مشرفا في مشاركتهن الأولى ونجحن في حصد 6 ميداليات ملونة بواقع فضية و5 برونزيات.

وتوجت بالميدالية الفضية هيرة الظاهري وزن 36 كجم، فيما فازت بالميداليات البرونزية.. فاطمة الكثيري وغلا الحمادي وزن 44 كجم، ونجلاء هاشم وزن 48 كجم، وحنين الخوري وزن 57 كجم، وعائشة الجنيبي وزن 63 كجم.

ولم يكن أداء فتيات المنتخب الوطني تحت “18 عاما” أقل قوة وندية من زميلاتهن الناشئات، حيث نجحن في كتابة التاريخ من جديد عبر تحقيقهن لـ 9 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات، وفضيتين، و4 برونزيات، لترتفع بذلك غلّة الإمارات من الميداليات الملونة إلى 23 ميدالية ملونة لتنفرد في الصدارة وتعزز حظوظها في الحفاظ على اللقب.

وتوّجت بالذهب روضة الشامسي وزن 40 كجم والتي أنهت نزالها بالإخضاع، والعنود الحربي وزن 44 كجم، وزمزم الحمادي وزن 52 كجم والتي حققت منذ أقل من شهر ذهبية العالم في الفنون القتالية المختلطة.

وتوجت بالميدالية الفضية اللاعبتان حصة الياسي وزن 44 كجم، ومريم آل علي وزن 44 كجم، فيما توّجت بالميداليات البرونزية كل من دانة البريكي وزن 40 كجم شمسة العامري وزن 48 كجم، وميثاء المزيني وزن 52 كجم، وميرة الجرجاوي وزن فوق 70 كجم.

وتمكنت شابات المنتخب الوطني تحت “18” عاما من التفوق على أنفسهن وتخطي إنجازهن في النسخة الماضية من بطولة العالم التي أقيمت في أبوظبي حيث حققن في النسخة الحالية 9 ميداليات ملونة بينها 3 ذهبيات، مقارنة مع 7 ميداليات العام الماضي من ضمنها ذهبيتين.

وقال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسوـ رئيس البعثة " قدمت بنت الإمارات أداءً كبيرا في منافسات اليوم، ونجحت لاعباتنا في تعزيز رصيد الدولة من الميداليات في هذا الحدث العالمي، ما يعكس التطور الكبير لمستوياتهن الفنية، وقدرتهن الفائقة في التعامل باحترافية كاملة مع مختلف تحديات النزال".

وأضاف " يعود الفضل في النجاح الكبير الذي حققته ناشئات وشابات المنتخب الوطني في بطولة العالم للجوجيتسو إلى الدعم الكبير من قبل القيادة الرشيدة الحريصة على تفوق وتميز أبنائها وبناتها في الميادين المختلفة، فضلا عن الخطة والاستراتيجية المدروسة التي وضعها الاتحاد والتي ترتكز على الاستثمار الأمثل في فئات البراعم والناشئين باعتبارهم عماد رياضة الجوجيتسو في الدولة.

وقال " فخورون بهذا الجيل من البطلات اللاتي تتمتعن بأعلى درجات الجاهزية والثقة بالنفس على الرغم من أن البطولة تمثل مشاركتهن الخارجية الأولى، لقد قدمت البطلات مستويات رفيعة في المنافسة أمام لاعبات قويات من مختلف دول العالم، لكن إرادة بناتنا وعزيمتهن ساهمت في تخطي جميع التحديات وفوزهن بهذا العدد من الميداليات".

وقدّم الاتحاد الآوزبكي للجوجيتسو درعا تكريميا لاتحاد الإمارات للجوجيتسو تسلمه سعادة محمد سالم الظاهري اعترافا بالدور الكبير لدولة الإمارات والعاصمة أبوظبي في دعم الرياضة وتوسيع انتشارها والمساهمة في تطويرها بشكل مستمر في المنطقة والعالم.

و قال رامون ليموس، مدرب المنتخب الوطني “ أشعر بالفخر بمنتخبنا الذي تجاوز كل التوقعات وقدم أداء رائعاً. كنت واثقاً من أن الفتيات ستقدمن هذه المستويات الرفيعة من الأداء حتى قبل انطلاق البطولة، حيث رأيت بنفسي مدى تفانيهن والتزامهن بالتدريبات”.

وأضاف " يعكس هذا الإنجاز الجهود الجماعية المبذولة قبل وأثناء البطولة، ونحن سعداء برؤية تلك الجهود تتّوج بالفوز".

من جانبها قالت روضة الشامسي الفائزة بالميدالية الذهبية في فئة وزن 40 كيلوجراما “ لا أصدق أنني فزت بهذه البطولة العالمية، فلطالما حلمت بتحقيق الميدالية الذهبية، وها هو حلمي يتحول إلى حقيقة وفزت بالنزال النهائي بالإخضاع، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها في التدريبات والدعم من فريق عمل الاتحاد والمدربين وأفراد الأسرة”.

وأضافت " فخورة بأدائي على البساط، وأتمنى تحقيق المزيد الانتصارات في المستقبل، والمساهمة في حصد الألقاب مع المنتخب الوطني".

من جانبها، قالت العنود الحربي الفائزة بالميدالية الذهبية في فئة وزن 44 كيلوجراما "سعيدة جداً بتحقيق هذا الانتصار،وأشعر بالفخر للوقوف على منصة التتويج والاستماع للنشيد الوطني وهو يعزف.

وأضافت “ يعكس الفوز بهذه الميدالية الجهود التي بذلناها جميعاً”.

وقالت زمزم الحمادي بطلة العالم في فئة وزن 52 كيلوجراما “ يسرني تحقيق هذا الفوز الذي جاء ثمرة للتدريبات المكثفة والعمل الجماعي ووضوح الأهداف والبيئة الداعمة والحاضنة للأبطال، لم يمض على تتويجي ببطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين أكثر من عدة أسابيع، وأعتقد بأن هذا الفوز هو مقدمة للعديد من الإنجازات المستقبلية، حيث يوجد الكثير من البطولات الدولية التي سأشارك فيها، لذلك علي مواصلة التدريبات دون توقف”.

وتنطلق غدا الخميس نزالات اللاعبين لفئة تحت “18 عاما”، وتمكن شباب المنتخب الوطني من اجتياز مرحلة الميزان اليوم الأربعاء وأجروا التمرين النهائي قبل خوض نزالات غدا.

وتضم قائمة المنتخب تحت 18 عاما كلا من اللاعبين ماجد ومنصور البلوشي وزن 46 كجم، وعمار الحمادي وغيث الحربي وزن 50 كجم، وعبد الرحمن المرزوقي وعبد الرحمن محمد وزن 55 كجم، وراشد الظاهري ومحمد السادة وزن 60 كجم، ومحمد العولقي وأحمد إنديز وزن 66 كجم، وسيف العامري وفيصل الواحدي وزن 73 كجم، وهزاع الحساني وعلي الطنيجي وزن 81 كجم، وعبدالله أحمد الدرمكي وماجد الشامسي وزن فوق 81 كجم.

عبد الناصر منعم/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی بطولة العالم

إقرأ أيضاً:

"الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية

 

الرؤية- أحمد السلماني

غادرت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة الى مدينة ستورياس - أوفيدو الأسبانية لتنفيذ معسكره الخارجي في الفترة من 3 وحتى 24 في إطار استعداداته للتصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم بعد تأهله اليها.

وأدى منتخبنا مساء الإثنين حصة تدريبية واحدة قبل التجمّع للسفر وذلك على ملعب طيران الشرطة.

والتقى رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، سالم بن سعيد بن سالم الوهيبي، ظهر اليوم الإثنين بلاعبي المنتخب الوطني الأول بمقر إقامتهم، في التجمع الداخلي، الذي يسبق مغادرة بعثة "الأحمر" إلى مملكة إسبانيا.

وحث رئيس الاتحاد اللاعبين على الاجتهاد في التدريبات والتركيز في تطبيق تعليمات الجهاز الفني لتحقيق أقصى فائدة مرجوة من المعسكر الخارجي، مؤكدًا على أهمية المرحلة القادمة في مشوار المنتخب الوطني، وضرورة تكاتف الجميع والعمل الجاد.

وأوضح الوهيبي أن مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على توفير كافة السبل لتقديم التسهيلات ومتطلبات المرحلة لتهيئة الظروف الملائمة متمنيا في ختام لقائه التوفيق للأحمر في المعسكر.

وكان التشيكي شيلهافي، مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، قد أعلن الأربعاء المنصرم، قائمة اللاعبين المختارين للمعسكر.

واختار الجهاز الفني 29 لاعبا للقائمة، والتي ضمت كلا من: محمد المسلمي وأحمد الخميسي وإبراهيم الراجحي وأحمد الرواحي وفايز الرشيدي وإبراهيم المخيني وعبدالعزيز الشموسي وأمجد الحارثي وأحمد الكعبي وعلي البوسعيدي. كما ضمت القائمة كلا من: غانم الحبسي وخالد البريكي وحارب السعدي وعبدالله فواز وصلاح اليحيائي وعمر المالكي وزاهر الأغبري وأرشد العلوي وجميل اليحمدي وعبدالرحمن المشيفري ومصعب المعمري ومحسن الغساني وعصام الصبحي.

وضمت القائمة 5 أسماء غير تلك التي سبق وأن لعبت الأربع المباريات الأخيرة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث استدعى الحارس المتألق إبراهيم الراجحي والدافع خالد الغطريفي وجواد العنزي وسلطان المرزوق ومحمد حميد الغافري وناصر الرواحي.

وغاب عن معسكر المنتخب نجم خط الوسط ولاعب نادي الفيصلي الأردني حاتم الروشدي بداعي اجراءه لعملية جراحية قبل 3 أسابيع.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجوعة الثانية بجانب كوريا الجنوبية والعراق والأردن وفلسطين والكويت، بينما ضمت الأولى إيران وقطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية، وضمت الثالثة اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا.

وتأهل 18 منتخبًا للمرحلة النهائية من التصفيات  والتي سيتأهل ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم من أصل ثمانية مقاعد ونصف متوفّرة للاتحاد الآسيوي في البطولة التي ستضم 48 منتخبًا في كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وتأهل الأحمر لنهائيات كأس آسيا والتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم بتصدره لمجموعته التي ضمت معه قيرغيزستان وماليزيا والصين تايبيه.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • رأفت علي: سأدرب الوحدات “لو ببلاش” وموسى التعمري غيّر تفكير اللاعبين
  • "القفز الحر" يشارك في بطولة العالم العسكرية "السيزم"
  • الإنتر يعلن إنتقال لاعبه إلى لوزيرن السويسري
  • «أخضر 19» يواجه سوريا في نصف نهائي بطولة الديار العربية
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • منتخب الجامعات يشارك في بطولة العالم للقوة البدنية
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • "الأحمر" يطير إلى أسبانيا لبدء "معسكر ستورياس أوفيدو" استعدادًا للتصفيات الآسيوية
  • مصر تتصدر جدول ترتيب بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين