بوابة الفجر:
2024-09-20@22:51:08 GMT

وزير النقل يناقش مشروعات الوزارة في الدقهلية

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير،الوزير، وزير النقل، الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بمقر وزارة النقل بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تنفذها وزارة النقل في نطاق محافظة الدقهلية.

وتناول اللقاء بحث مشروعات الطرق التي تقوم بتنفيذها الوزارة في نطاق المحافظة حيث تم الانتهاء من مشروع توسيع ورفع كفاءة الطريق الدائري حول مدينة المنصورة من كوبري سندوب حتى كوبري المنصورة على النيل بالإضافة إلى إنشاء حارة ثالثة بطول 4.

5 كم وإنشاء المرحلة الأولى من منزل ومطلع لكوبري الجامعة على النيل، وجار إنشاء المرحلة الثانية من المنزل والمطلع بتكلفة إجمالية مليار جنيه.

كما تم متابعة تطوير وتوسعة طريق رافد جمصة (المنصورة -  جمصهطة) بطول 50 كم وتكلفة 2 مليار جنيه حيث تم الانتهاء من أعمال الطرق وجار الانتهاء من توسعة عدد 3 كباري واقعة على الطريق.

وتناول اللقاء أيضا الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء طريق شرق الرياح التوفيقي في نطاق محافظة الدقهلية في المسافة من (هلا - ميت غمر - اجا بطول 35 كم وتكلفة 4.5 مليار جنيه وتطوير طريق المنصورة - محلة دمنة - دكرنس) بطول 18 كم وتكلفة 135 مليون جنيه والمرحلة الثانية من ازدواج طريق (المنصورة - طناح - دكرنس - المطرية) في المسافة من طناح حتى دكرنس بطول 10 كم وتكلفة 278 مليون جنيه.

وتم أيضا متابعة تطوير الطريق الدولي الساحلي بإنشاء طريق الشاحنات الخرساني ليكون 6 حارات بكل اتجاه 3 حارات طريق رئيسي أسفلتي + 3 حارات شاحنات رصف خرساني في القطاعات من (دمياط - المنصورة الجديدة - كراكة الرمال السوداء) بطول 84 كم وتكلفة 9.6 مليار جنيه وإنشاء كوبري أعلى تقاطع طريق (المنصورة - دمياط الغربي - خط سكة حديد طنطا - دمياط) بتكلفة 420 مليون جنيه.

واستعرض الوزير والمحافظ مشروعات تطوير الطرق الجاري تنفيذها بمبادرة حياه كريمة في نطاق المحافظة بإجمالي أطوال 138 كم وتكلفة  2.3 مليار جنيه وأهمها طريق (دمياط - شربين - طلخا الغربي) بطول 37 كم وطريق (شربين - دمياط الشرقي) بطول 25 كم وطريق (شربين - كفور الغاب) بطول 20 كم وطريق (شربين - بسنديله بلقاس) بطول 12 كم.

كما تم مناقشة استكمال طريق المشاية وتحويل الطريق القائم إلى ممشى لأهل مدينة المنصورة، فضلا عن الطريق الدولي الساحلي في نطاق محافظة الدقهلية، ويتضمن إنشاء 3 كباري مشاة على الطريق الدولي الساحلي لتأمين عبور الطلبة والمواطنين أمام الجامعات (الدلتا – المنصورة الدولية – المنصورة الأهلية).

وتم دراسة تقليص المناطق المستقطعة من المنطقة الصناعية بجمصة إلى أقل حد واستكمال تنفيذ طريق الشاحنات في نطاق مدينتي جمصة والمنصورة الجديدة.

وبحث الاجتماع قيام وزارة النقل ممثلة في الهيئة العامة للنقل النهري بمعاونة محافظة الدقهلية في تطوير (6 مراسي) نهرية والتعاقد مع شركة متخصصة في تسيير الأتوبيسات النهرية لتنشيط حركة النقل النهري في مدينة المنصورة وربطها بمدينة شربين شمالا وميت غمر جنوبا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير النقل كامل الوزير الدقهليه مشروعات الطرق النقل النهري حياة كريمة المنصورة محافظة الدقهلیة ملیار جنیه فی نطاق

إقرأ أيضاً:

تفاصيل ضبط أب تحرش بنجلته داخل منزلهما في الدقهلية

حررت عاملة بمستشفى المنصورة الجامعي محضرا اتهمت زوجها بالتحرش بنجلتها البالغة من العمر 19 سنة داخل منزلهم أثناء تواجدهما بمفردهما في قرية شها مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية.

وكانت حضرت لمركز شرطة المنصورة المدعوة  "رحاب ا س" 39 سنة عاملة بمستشفى المنصورة الجامعي، ومقيمة قرية شها - دائرها وبرفقتها نجلتها  "شيماء ك ا" 19 سنة حاصلة على دبلوم صناعة، ومقيمة بذات القرية، بتضررها من زوجها “ والد نجلتها “ المدعو  ”كمال ا م” 25 سنة نجار موبيليا بالتحرش بنجلتها جنسيًا بملامسة أجزاء حساسة من جسدها ومقيم بذات القرية، حال تواجدهما بالمنزل بمفردهما.

تم ضبط المتهم  وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١٧١٣٢ / ٣٠٤ جنح مركز المنصورة، وجار العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل ضبط أب تحرش بنجلته داخل منزلهما في الدقهلية
  • محافظ الدقهلية: طرح 37 مدرسة جديدة بـ1.2 مليار جنيه لتطوير العملية التعليمية
  • مصرع طفل على يد والده في الدقهلية بعد وصلة تعذيب
  • محافظ البحيرة تفتتح 3 مشروعات تزامنًا مع الاحتفال بالعيد القومي
  • 9 ملايين ريال لإنشاء طريق وجسر المغسيل في صلالة بطول 630 مترًا
  • وزير النقل الأسبق: الإنفاق على مشروعات البنية التحتية يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • وزير النقل الأسبق: مشروعات البنية التحتية تحمي الدولة من أي خطر خارجي
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • وزير النقل يبحث مع سفير كوريا الجنوبية موقف مشروعات السكة الحديد بين البلدين