شهدت جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء مهرجان انطلاق شعلة أسبوع شباب الجامعات المصرية؛ الثالث عشر، من أمام المبنى الإداري بالجامعة، وذلك بإشراف الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مديحة درويش عميد كلية الطب البيطري والمنسق  العام للأنشطة الطلابية بالجامعة.

و أكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن مشاركة الجامعة فى أسبوع شباب الجامعات، في نسخته الثالثة عشر للجامعات، والمعاهد العليا؛ يأتي في إطار حرص الجامعة على المشاركة  في اللقاءات القمية، والمحافل الطلابية المختلفة، التي تتيح الفرص أمام الطلاب؛ ليلتقوا سويًا لاستثمار جهودهم في الحوار ، والنشاط الطلابي الفعال، واستثمار طاقاتهم، وطموحاتهم الواعدة، وأفكارهم البناءة؛ لتطوير قدراتهم بشكل إيجابي؛ من أجل دعم الأنشطة الطلابية،والتي تتماشى مع إستراتيجية الدولة الهادفة؛ لمواصلة الدعم، وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات.

شارك في مراسم انطلاق الشعلة من أمام المبنى الإداري بالجامعة؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور  محمود عبد العليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، وعدد من مديري الإدارات ، والعاملين برعاية الشباب، ووفد من جامعة حلوان ضم: الدكتور مصطفى محمد رزق رائد الفوج، وعضوين من العاملين بها ،و(٥) من طلاب جامعة حلوان، وعدداً من طلاب جامعة أسيوط.

يعقد أسبوع شباب الجامعات برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشباب والرياضة،  وتنظم فعالياته لهذا العام جامعة حلوا، في الفترة من 8 إلى 14من سبتمبر المقبل؛  بمشاركة مختلف الجامعات، والمعاهد العليا المصرية، تحت عنوان: "الجمهورية الجديدة حلم وطن".

شهدت المراسم قيامَ طلاب الجامعتين؛ برفع العلم المصري، وأعلام جامعتي؛ أسيوط، وحلوان، وعلم أسبوع شباب الجامعات، ثم تقدم الشعلة، وانطلاقها من أمام المبنى الإداري إلى محطتها الآتية.

وفي كلمته، رحب الدكتور أحمد عبد المولى بوفد جامعة حلوان، متمنياً لهم، ولجامعتهم التوفيق في تنظيم أسبوع شباب الجامعات، مشيدًا بدور الأسبوع في التقريب بين شباب الجامعات المصرية، وتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الطلابية التي تحرص الدولة المصرية على دعمها؛ لتطوير شخصية الطالب، وتنمية مهاراته، وإعداده للانطلاق إلى الحياة العملية، والمشاركة في بناء الوطن.

جامعة أسيوط: نفخر بتقديم دفعة جديدة من خريجي الحقوق المتميزين للدولة رئيس جامعة أسيوط يعلن زيادة أجور العاملين باليومية

جدير بالذكر، أن الشعلة التي انطلقت من جامعة أسيوط؛ ستمر  بجامعة المنيا، ثم عدد من الجامعات المصرية، قبل أن تصل وتستقر بجامعة حلوان، في مسيرة تهدف إلى الترويج للأسبوع ، وزيادة الوعى بأهميته، والتحفيز على المشاركة فيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط جامعة اسيوط أسبوع شباب الجامعات المصرية شعلة أسبوع شباب الجامعات المصرية جامعة حلوان نائب رئیس الجامعة لشئون أسبوع شباب الجامعات الدکتور أحمد جامعة أسیوط جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 

ترأس الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط اليوم الخميس اجتماعًا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة لمناقشة استعدادات الجامعة لتطبيق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الإلكترونية، والمقرر تطبيقه بجميع الكليات؛ لإخراج منظومة الامتحانات الإلكترونية بالشكل الذي يدعم العملية التعليمية.

 وأكد الدكتور أحمد المنشاوي على حرص الجامعة على دعم التحول الرقمي بجميع صوره، وتطبيق الاختبارات الإلكترونية، بما يتيح إنشاء أنواع مختلفة من الاختبارات، وتصحيح جميع أنواع الأسئلة، ومراقبة الاختبارات، وعرض تقارير تحليلية مفصلة عن النتائج والدرجات، مشيرًا إلى مواصلة جامعة أسيوط جهودها المبذولة؛ لتلبية جميع الاحتياجات، التي من شأنها نجاح منظومة الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط؛ أن الجامعة نجحت فى إتمام الأسبقية الأولى للإختبارات الإلكترونية، والتى تم تطبيقها على كليات القطاع الطبي منذ ثلاث سنوات، وحققت نجاحًا كبيرًا في التنفيذ.

 وحضر الإجتماع؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الرحمن حيدر  مستشار رئيس الجامعة لشئون تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، والدكتور محمد حلمي الحفناوي المستشار الهندسي لرئيس الجامعة، والدكتور محمد مدحت توفيق المدير التنفيذي للمعلومات (CIO)، والدكتور طارق كمال  المشرف على شبكة المعلومات، والدكتور إبراهيم العوضى مدير مركز الاختبارات الالكترونية.

 وناقش الاجتماع؛ استعدادات الجامعة لإطلاق الأسبقية الثانية من مشروع الاختبارات الالكترونية، والذي يهدف إلى إتمام منظومة الاختبارات الإلكترونية، وتعميمها بمختلف كليات الجامعة، وربطها بشبكة المجلس الأعلى للجامعات، حيث تم طرح الأماكن المقترحة لاستضافة المرحلة الثانية من المشروع، والتجهيزات، والبرمجيات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق البرنامج التدريبي الرابع للراغبين بالترشح لمنصب عميد كلية  
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالى يكرم رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والفائزين في "أسبوع شباب الجامعات "
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تختتم مشاركتها في النسخة الأولى من أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية     
  • رئيس جامعة أسيوط يرأس اجتماعا لمتابعة العمل بمنظومة الاختبارات الإلكترونية بالجامعة 
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية  
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة يتفقد جناح الجامعة بالمعرض العلمي لأسبوع شباب الجامعات
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد مراكز متقدمة في أسبوع شباب الجامعات بالإسكندرية
  • أكتوبر المقبل.. انطلاق فعاليات موسم شتاء مسندم السياحي في نسخته الثالثة