اسلام أباد-سانا

أعلنت السلطات الباكستانية إنقاذ تلاميذ مدارس كانوا عالقين داخل عربة نقل معلقة “تلفريك” مكسورة على ارتفاع كبير في الجو فوق واد عميق في منطقة جبلية نائية بإقليم “خيبر بختونخوا”، إثر انقطاع أحد السلكين اللذين كانا يحملانها.

ونقلت وكالة “اسوشيتد برس” عن السلطات قولها: إنه تم انتشال ستة أطفال، ومعلمين اثنين كانوا متجهين إلى المدرسة في منطقة جبلية نائية في “باتاغرام” بإقليم “خيبر بختونخوا” على بعد مئتي كيلومتر شمال العاصمة إسلام أباد في عملية إنقاذ جريئة من تلفريك معطل يتدلى عاليا فوق أحد الأودية، موضحة أن أحد أفراد القوات الخاصة أمسك أصغر الأطفال سناً، وتم ربطه بحبل بمروحية، بينما تم إنزال الآخرين على الأرض في مصعد مؤقت مكون من أخشاب وحبال.

بدورهم قال تلاميذ المدارس الذين تم إنقاذهم إنهم كانوا يخشون أنهم على وشك الموت خلال المحنة التي استمرت 16 ساعة، واصفين عملية إنقاذهم بالمعجزة، وطالبوا ببناء مدرسة وجسر في قريتهم حتى لا يضطروا إلى استخدام التلفريك مستقبلاً.

وأضافت المروحيات عنصر خطر خلال عمليات الإنقاذ، حيث هددت التيارات الهوائية الناتجة عن الشفرات الدوامة بإضعاف الكابل الوحيد الذي يمنع التلفريك من الاصطدام بقاع الوادي، وهذا ما استدعى إنقاذ بقية الأطفال بواسطة مصعد مؤقت.

واعتقلت الشرطة اليوم صاحب التلفريك بتهمة تجاهل إجراءات السلامة، وقالت السلطات المحلية في المناطق الجبلية الشمالية الغربية إنها ستغلق جميع عربات التلفريك التي يعتقد أنها غير آمنة.

وتعد عربات التلفريك المصنوعة محلياً وسيلة نقل مستخدمة على نطاق واسع في منطقة “باتاغرام” الجبلية في إقليم “خيبر بختونخوا”، حيث تنزلق عبر الوديان شديدة الانحدار ما يقلل من وقت التوجه إلى المدارس وأماكن العمل، وفي كل عام يلقى العديد من الأشخاص حتفهم أو يصابون أثناء استخدامها.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

كانوا في زيارة للدير.. إصابة 6 من أسرة واحدة في حادث انقلاب بصحراوي المنيا

شهد الطريق الصحراوي الغربي، بمدخل دير الأنبا صموئيل، بمركز العدوة، شمال محافظة المنيا، حادث انقلاب سيارة ملاكي، ونتج عنه إصابة 6 أشخاص من أسرة واحدة، وتم نقلهم إلي المستشفي لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكى بالطريق الصحراوي الغربي وإصابة 6 بينهم طفلين وتم نقلهم إلي المستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

على الفور انتقل رجال الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، وتبين إصابة أسرة كاملة أثناء ذهابهم لزيارة دير الانبا صموئيل، اختلت عجلة القيادة بيد السائق وانقلبت السيارة على جانبها.

أسفر الحادث عن إصابة كل من: لطفي اسحق بولس، 62 سنة، ونوال زكي عازر، 60 سنة، وعبير عزت عزيز، 28 سنة، وهان لطفي سعيد، 38 سنة، وطفلية بيشوي 4 سنوات، وجونير 8 سنوات، بإصابات متنوعة ما بين سحجات وكدمات وجروح متفرقة بالجسم، وتم نقلهم إلى مستشفى مغاغة المركزي، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • باحثة سياسية: عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة لها تداعيات سلبية كثيرة
  • كانوا بيصلحوها.. غرق 3 عمال في "بلاعة" صرف صحي بالبدرشين
  • رويترز: السلطات الإسرائيلية تعلن إغلاق المعابر البرية مع الأردن جراء عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • لإنجاح عملية الانتخابات الرئاسية.. سفارة الجزائر بالقاهرة تشكر السلطات المصرية
  • وزير الخارجية: أولوية قصوى لرعاية مصالح المصريين أينما كانوا
  • بيان صادر عن اجتماع مجموعة “متحالفون من أجل إنقاذ الأرواح والسلام في السودان”
  • كانوا في زيارة للدير.. إصابة 6 من أسرة واحدة في حادث انقلاب بصحراوي المنيا
  • منظمات حقوقية: استضافة السعودية لمنتدى حوكمة الإنترنت بينما تسجن المنتقدين لها يكشف عن "نفاق عميق"
  • تلاميذ متضررون من زلزال الحوز يستمرون في متابعة دراستهم داخل 90 خيمة بشيشاوة (وزير)
  • بنموسى يتحدث عن تزايد الطلب على التمدرس خلال هذا العام.. وارتفاع تلاميذ الثانوي العمومي بنحو 13%