الجديد برس/

بدأ المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الأربعاء، تحشيدات لهجوم جديد ضد قبائل المناطق الوسطى لأبين.

يتزامن ذلك مع عودة أحمد الميسري أبرز رموز المحافظة وأبرز مناهضي الانتقالي إلى صدارة المشهد من البوابة العمانية.

وأفادت مصادر في عدن بأن عيدروس الزبيدي كلف شلال شائع، قائد فصيل ما يعرف بمكافحة الإرهاب، بقيادة الحملة الجديدة، مشيرة إلى أن شائع ابلغ الزبيدي بتخطيطه للعملية بهدوء وبعيدا عن الإعلام .

واعتبر القيادي السابق فيما تعرف بـ”المقاومة الجنوبية” عادل الحسني الخطوة ضمن توجه إماراتي.

ومع أن الانتقالي كان قد أقر الخروج من أبين عقب مقتل عبداللطيف السيد، قائد أهم فصائله هناك، إلا أن توقيت الحملة الجديدة عدت بمثابة رد على ظهور أحمد الميسري وزير الداخلية السابق في حكومة هادي والتي تشكل أبين مسقط رأسه، مجددا في العاصمة العمانية مسقط  وسط استقبال مهيب.

ويخشى الانتقالي استغلال الميسري لمقتل السيد لتنفيذ مناورة والسيطرة على أبين، البوابة الشرقية لعدن.

كما يحاول من خلال الحملة الجديدة  الاجهاز على ما تبقى للميسري من حاضنة شعبية في موديه والوضيع واضعاف حاشيته القبلية التي تعرضت للاستهداف خلال الحملات السابقة بدء بما تعر فبـ”سهام الشرق” والتي ركزت على استهداف مشايخ قبائل مودية وابناءها بذريعة”الارهاب”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)

عرضت فضائية  "إكسترا نيوز"، تقريرا مصورا يرصد  مطالب المواطنين من مختلف المحافظات من الحكومة الجديدة التي من المقرر أن تحلف اليمين خلال الأيام المقبلة.

ما هي مطالب المواطنين من الحكومة الجديدة؟ "فيديو" الشاهد: الحكومة نجحت في استعادة ثقة المستثمرين الأوروبيين رغم التوترات الجيوسياسية

وظهر خلال التقرير طلبات المواطنين من الحكومة الجديدة ، والتي تمثلت ما بين مطالب بتخفيض الأسعار والاهتمام ببعض الملفات.

وطلب مواطن من الحكومة الجديدة: "مطلبي من الحكومة الجديدة أنها تبص للشعب وتحول ترخص الأسعار وتكون أكثر إيجابية"، وطالبت مواطنة من الحكومة الجديدة الرقابة علي الأسعار نظرا لاختلاف الأسعار وموضوع الكهرباء.

وطالب مواطن آخر من الحكومة بالاهتمام بملف السياحة نظرا لأهميتها في زيادة الدخل القومي وكذلك التأمين الصحي الشامل لكل المواطنين، وقال شاب في التقرير: "أطالب بعدم قطع الكهرباء وبطالب جميع الهيئات الحكومية الاهتمام بملفات التعليم والصحة".

وفي سياق متصل، يترقب الشارع المصري الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة، والتي ستتولى مقاليد السلطة التنفيذية، والتي من المحتمل الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بإعادة تشكيل الحكومة الجديدة مع وضع معايير ومحددات صريحة تعتمد على الكفاءة والخبرة.

وشهدت مصر 3 حكومات منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد في 3 يوليو 2014، وكانت الحكومة الأولى للمهندس إبراهيم محلب، وانتهت بتقديم استقالتها في 12 سبتمبر 2015، ثم حكومة المهندس شريف إسماعيل، وانتهت بتقديم استقالتها في 5 يونيو 2018، وأخيرًا حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي انتهت بتقديم استقالتها منذ أيام قليلة، وتم تجديد الثقة في "مدبولي" ليتولى التشكيل الوزاري الجديد.

وفي ظل اقتراب الانتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة، يأمل المواطن المصري من الحكومة القادمة، العمل على انتهاء العديد من الأزمات التي يعاني منها الشعب في أسرع وقت ممكن.

 

مقالات مشابهة

  • مطالب المواطنيين من الحكومة الجديدة (شاهد)
  • شعبة الأدوات الصحية تطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الناشئة والإعفاءات الضريبية والجمركية
  • بشأن مشاورات مسقط.. سياسية الانتقالي تؤكد رفضها تجزئة الملفات
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • المخرج المسرحي عصام السيد: اعتصام المثقفين كان الشرارة الأولى لثورة 30 يونيو
  • حكم سابق يطالب بإيقاف قمر الدولة لنهاية الموسم بسبب صورة إمام عاشور
  • قبائل أبين تجتمع في عدن وتمنح قوات الانتقالي مهلة للإفراج عن ”المقدم عشال”
  • من قلب مدينة عدن.. تحرك مفاجئ لقبائل أبين ضد الانتقالي عقب اختطاف قائد عسكري كبير
  • قبائل أبين تحتشد في عدن وتمهل المجلس الانتقالي 4 أيام للإفراج عن المقدم عشال الجعدني
  • إرتفاع أسعار الصرف وانتقادات واسعة لبنك عدن