الموقع بوست:
2024-09-16@17:48:43 GMT

إصابة أحد مهندسي نزع الألغام أثناء عمله في مأرب

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

إصابة أحد مهندسي نزع الألغام أثناء عمله في مأرب

أصيب أحد مهندسي فرق نزع الألغام في اليمن، جراء عمله في نزع الألغام الحوثية بمحافظة مأرب شمال شرقي صنعاء.

 

وقال المرصد اليمني للألغام في بيان له على منصة "إكس" إن مهندسا أصيب بجروح متفرقة بانفجار لغم أثناء قيامه بعملية النزع في رغوان مأرب.

 

 

وبحسب المرصد فإن المهندس الذي أصيب يدعى "مالك الشاعر".

 

وأشار إلى أن العاملين في مجال التطهير والنزع يواجهون تحديات كبيرة نتيجة افتقارهم لأدوات السلامة ومعدات العمل؛ وادخال الحوثيين ألغاما محلية الصنع وعبوات مموهة تعمل بتقنيات متطورة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: مأرب الغام حوثية مليشيا الحوثي اليمن ضحايا مدنيين

إقرأ أيضاً:

وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي

البلاد – واس

أكد رئيس البرلمان العربي، رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان عادل بن عبدالرحمن العسومي أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبًا عربيًا بل هو مطلب عالمي يحظى بإجماع مشهود، ويُعَدّ ضرورة إنسانية وأخلاقية وهدفًا إستراتيجيًا لتجنيب المنطقة شرور حرب موسعة.

وقال العسومي، في كلمته خلال الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان الذي عُقِدَ بالقاهرة: إن ما يمارسه الكيان المحتل من انتهاكٍ صارخٍ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، لا يمس الفلسطينيين وحدهم، بل المنظومة العالمية وقواعدها، حيث إن المنظومة الدولية اهتزت – بشدة – أمام الازدواجية الصارخة في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان.
وأشار إلى تأييده لما توصل إليه ممثلو مجموعة الاتصال الوزارية المشتركة لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، في مدريد، بشأن التزامهم المشترك بتنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات إيجابية لتنفيذ حل الدولتين، مُطالبًا الأطراف وجميع أعضاء الأمم المتحدة للانضمام إلى الاجتماع الموسع حول “الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين كمسار لتحقيق السلام العادل والشامل”، وذلك على هامش الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة في 26 سبتمبر المقبل. ويناقش الاجتماع الثاني لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، مقترحًا بإنشاء الجائزة العربية لحقوق الإنسان، ومشروع قرار مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان حول: كشف وفضح الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الغاشم على قطاع غزة، كما يستعرض مذكرة بشأن الشبكة البرلمانية العربية لحقوق الإنسان، ومذكرة أخرى بشأن التحركات لبناء العلاقات المؤسسية مع كل من المجالس الوطنية والقومية الحقوق الإنسان في الدول العربية والبرلمانات العربية.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع أيضًا، التصديق على محضر الاجتماع الأول لمجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان، المنعقد يومي 8 و9 يونيو الماضي بالقاهرة، كما يبحث اقتراحًا لتنظيم مؤتمر حول التجارب العربية الناجحة في مجال تعزيز حقوق الإنسان، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته الحالية (سبتمبر – أكتوبر عام 2024).

إلى ذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ 345 على التوالي إلى 41206 شهداء، ونحو 95337 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أنه تم استشهاد 24 فلسطينياً، وإصابة 57 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدةً وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • مصرع عامل إثر سقوطه من على السقالة أثناء عمله بقرية النخيلة بمركز أبوتيج فى أسيوط
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق فى الحوامدية
  • استشهاد مقاوم في طوباس متأثراً بجراحٍ أصيب بها قبل أيام
  • وقف إطلاق النار في غزة يحظى بإجماع دولي
  • تفاصيل مصرع فني هندسة لحام صعقا أثناء عمله في الدقهلية
  • إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق فى الطالبية
  • إصابة 9 إسرائيليين أثناء الوصول للملاجئ بعد إطلاق صاروخ من اليمن على تل أبيب
  • إصابة 5 إسرائيليين أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ في تل أبيب
  • خالد ميري يكتب: أرض الألغام.. واحة للأحلام
  • شبح العنف يخيّم على مأرب: خمسة جرحى في كمين غادر