قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن الجيش الأوكراني سيحاول تطوير الهجوم المضاد.

وقال زيلينسكي، في مؤتمر صحفي بكييف: “فيما يتعلق بالهجوم المضاد.. دعونا نلقي نظرة على النتيجة، أنا أؤمن بقوتنا. الجميع يريده أن يكون أسرع، ونحن نعمل بأفضل ما في وسعنا”.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد زيلينسكي، أنه لا ينوي التنازل عن أراضي أوكرانيا مقابل الانضمام لحلف شمال الأطلسي “الناتو”، قائلا إن “التنازل عن أراضي أوكرانيا مقابل الانضمام لحلف الناتو، ليس صحيحا، بل استفزازا مصطنعا”.

كما اعترف زيلينسكي، أن نتيجة الانتخابات الأمريكية ستؤثر على دعم واشنطن لكييف، مشيرا إلي أنه يعتزم بذل كل ما في وسعه حتى لا يضعف هذا الدعم.

وقال زيلينسكي، في مؤتمر صحفي بكييف: "أنتم ستواجهون عامًا صعبًا للغاية، عامًا انتخابيًا، سيكون لهذا بالتأكيد تأثير على الدعم لأوكرانيا، ويمكن أن يؤثر إيجابًا وسلبًا، ومن جانبنا، سنفعل كل شيء حتى نتمكن من التأكد أن الدعم الأمريكي لا يتناقص”.

كما تعهد زيلينسكي، خلال مؤتمر دولي بشأن شبه جزيرة القرم التي سيطرت عليها روسيا وضمتها في 2014، بإنهاء سيطرة روسيا علي شبه جزيرة القرم.

بيان عاجل من زيلينسكي بشأن التنازل عن أراضي أوكرانيا مقابل الانضمام للناتو اعتراف صادم من زيلينسكي بشأن تأثير الانتخابات الأمريكية على دعم أوكرانيا

وقال الرئيس الأوكراني، إن الهجوم المضاد للقوات الأوكرانية «صعب للغاية»، مشيرا إلي أن القوات المسلحة الأوكرانية احتفظت بوتيرة التقدم.

وأضاف: "نرى في أي الاتجاهات نسير قدما، لكن الأمر صعب للغاية بالنسبة لنا، لتواجد آلاف الألغام".

وأوضح زيلينسكي أن “الجنود الأوكرانيين يتقدمون، ولكن شيئا فشيئا".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: زيلينسكي الجيش الأوكراني الهجوم المضاد أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا

متابعات -تاق برس – أعلن الجيش السوداني، الإثنين، عن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا الرابط الخرطوم بحري بأم درمان.

 

 

وقالت القوات المسلحة السودانية في بيان صادر عن مكتب المتحدث الرسمي إطلع عليه “تاق برس” ” إستمرارا لاستهدافها الممنهج للبنية التحتية ومقدرات البلاد، أقدمت مليشيا آل دقلو الإرهابية مساء أمس الاحد على تدمير جزء من كبري الحلفايا من الناحية الشرقية مما تسبب في حدوث أضرار بالهياكل الخرسانية.

 

واضاف الجيش في البيان “إن المليشيا درجت على محاولات تدمير البنية التحية وتدمير المنشآت الحيوية لتغطية فشلها في تحقيق أهدافها الخبيثة واعتقادا منها أن ذلك من شأنه أن يمنع القوات المسلحة من أداء واجبها في تطهير الوطن من دنسهم.

 

ونهاية مايو الماضي اعلنت القوات المسلحة السودانية عبور جسر الحلفايا لاول مرة منذ اندلاع الحرب ضد الدعم السريع منتصف ابريل من العام الماضي 2023

 

الجيش السودانيالدعم السريعجسر الحلفايا

مقالات مشابهة

  • الممثل الأمريكي يطرح فيلمه «Superpower» مجانا على يوتيوب
  • أوربان يدعو زيلينسكي إلى «وقف إطلاق النار» مع روسيا
  • شاهد.. الجيش السوداني يعلن تحرير 20 امرأة في أم درمان
  • أوربان يدعو زيلينسكي من كييف إلى “وقف إطلاق النار” مع روسيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو