اختارت الأمم المتحدة مدينة يمنية ساحلية للاحتفال باليوم العالمي للعمل الإنساني لأول مرة.
وتستضيف مدينة المخا، غدا الخميس، فعالية إنسانية تنظمها الأمم المتحدة وشركاؤها، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، الذي يوافق 19 أغسطس من كل عام.
وتأتي هذه الفعالية للاحتفاء بالعاملين في المجال الإنساني، والذين يضحون بحياتهم من أجل تقديم المساعدات للملايين من المتضررين جراء الحرب في اليمن.


واختيرت مدينة المخا لإقامة هذه الفعالية لأنها تعد نموذجا للتعاون والتضامن بين المجتمعات المحلية والفاعلين الإنسانيين، حيث تستضيف أكثر من خمسين منظمة دولية وغير حكومية ومحلية.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات

 

بهدف التوعية والتعريف بمخاطر اصطدام الكويكبات بالكرة الأرضية وتأثيرها على الأرض، نظمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للكويكبات والذي يصادف 30 يونيو من كل عام، بحضور عدد كبير من الباحثين، والطلبة، وهواة الفضاء والفلك.
بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية قدمها الأستاذ الدكتور مشهور الوردات مدير الشؤون الأكاديمية وأستاذ الفيزياء الفلكية بجامعة الشارقة، أكد خلالها حرص الأكاديمية على تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات لخدمة المجتمع المحلي، والتي تأتي تماشياً مع الاهتمام العالمي بهذا الموضوع. حيث حدد الاتحاد الفلكي الدولي يوم 30 من يونيو ليكون اليوم العالمي للكويكبات، والذي يهدف إلى رفع الوعي وحماية الأرض من خطرها. وتم اختيار هذا اليوم تخليداً لحادثة سقوط النيزك من أصل كويكبي تونغوسكا في سيبريا عام 1908م.
تضمن الاحتفال تقديم عدد من المحاضرات العلمية منها محاضرة “الكويكبات والحطام الفضائي”، قدمها محمد ريحان محلل أبحاث في إدارة المراصد الفلكية، تناول خلالها التعريف بالحطام الفضائي وأنواعه ومخاطره على الأرض، والخصائص المدارية له، وتحدثت مريم ياسين متدربة في إدارة المراصد الفلكية عن ذكرى حادثة تونغوسكا.
وعلى هامش الاحتفال تجول الحضور في المعارض العلمية، وشاهدوا فيلم وثائقي في قبة الشارقة الفلكية بعنوان: “النجوم”، كما تم تقديم مجموعة من المسابقات الثقافية والألعاب التفاعلية في مجال الفضاء والفلك، واختتمت الفعالية بتكريم الطلبة المتدربين في الأكاديمية والفائزين بمسابقة أفضل مقال علمي حول الكويكبات.


مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • عدم إدراج طنجة أقدم مدينة بالمغرب ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني يثير علامات استفهام
  • الأمم المتحدة: استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة أطلقت العنان لدوامة من البؤس الإنساني
  • أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك تحتفي باليوم العالمي للكويكبات
  • جامعة هيريوت وات دبي تحتفل باليوم العالمي للمرأة في الهندسة
  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • الأمم المتحدة: نزوح 60 ألف شحص من المناطق الواقعة شرق مدينة غزة