الثورة نت|

ناقش لقاء في مستشفى الأمومة والطفولة بمحافظة إب اليوم ، ضم المحافظ عبدالواحد صلاح ونائب وزير الإدارة المحلية قاسم الحمران ترتيبات عقد المؤتمر الطبي العلمي الأول للأم والطفل بالمحافظة.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس برنامج الصمود الوطني الدكتور قاسم الحمران ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي.

. استعرضت مديرة المستشفى الدكتورة فايزة محمد الإجراءات التي تمت لعقد المؤتمر خلال الفترة 31 – 30 من أغسطس الجاري.

وأشارت إلى أن المؤتمر سيناقش بمشاركة 450 مشاركا من ذوي الاختصاص من كافة المحافظات، 26 بحثا عمليا حول القضايا المتعلقة بصحة الأم والوليد وتشوهات الأجنة نتيجة العدوان على اليمن والتداخلات الطبية، وسبل تشجيع الولادة الطبيعية، وأسباب سوء التغذية، وزيادة عدد العمليات القيصرية.

وفي اللقاء أشاد محافظ إب بجهود إدارة المستشفى ولجان الاعداد والتنظيم في استكمال الترتيبات الخاصة بإقامة هذا الحدث الطبي الهام والذي سيسهم في إحداث نقلة نوعية في مجال الرعاية الصحية الاولية وتحسين صحة الأم والوليد.

وأكد دعم قيادة المحافظة للمؤتمر بمبلغ خمسة ملايين ريال وتقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح فعاليته لتحقيق الغايات المرجوة منه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة إب

إقرأ أيضاً:

تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة

نظمت نقابة العلميين بالدقهلية برئاسة الدكتور أحمد عبيه نقيب العلميين، فعاليات المؤتمر العلمي للتحاليل الطبية في نسخته الأولى والذي يستمر لمدة ثلاثة أيام، حيث شهد افتتاح الملتقى، اليوم الأربعاء،  العديد من الموضوعات الخاصة بمستجدات التحاليل الطبية وتطوراتها والنظرة المستقبلية لها، من خلال العديد من المحاضرات العلمية.

حضر المؤتمر أ.د. معوض الخولي رئيس جامعة المنصورة الجديدة و أ.د. أسامة العيان عميد كلية العلوم جامعة المنصورة و أ.د. إبراهيم الشربيني رئيس قسم النانوتكنولوجي بجامعة زويل، وبمشاركة أكثر من 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية، من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة في العديد من الجامعات.

الجلسة الافتتاحية

 وأوضح الدكتور أحمد عبيه، أن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تناولت العديد من الموضوعات في مجال التحاليل الطبية والعلوم، التي تخدمها مثل النانوتكنولوجي وحاضر في الجلسه الافتتاحية، أ.د أموره أبو النجا رئيس قسم علم الحيوان السابق بعلوم المنصورة، وأ.د محمد لبيب الأستاذ بعلوم طنطا و أ.د الشحات طوسون الأستاذ بعلوم دمياط، حيث أدار الجلسات أ.د جمال شبل الأستاذ بعلوم عين شمس.

وقال عبيه، إن مهنة التحاليل الطبية حق أصيل للعلميين خريجي كلية العلوم، حيث أن 88% من العاملين بمجال التحاليل الطبية هم أبناء نقابة العلميين، والمؤتمر جاء بمشاركة 300 من المهتمين بمجال التحاليل الطبية من كليات العلوم والطب البيطري والزراعة.

ورش عمل

 وأضاف الدكتور فادي وجيه أمين النقابة، أنه توجد ورش عمل على هامش المؤتمر لمدة يومين يحاضر فيها نخبة من أكفأ المتخصصين في مجال التحاليل الطبية ومنهم الدكتور خالد شهبه والدكتور وائل مرتضى والدكتور شيماء حمدي والدكتور نانيس البلتاجي والدكتور أمل فرج والدكتور خلود هاني.

وتابع الدكتور أحمد جبريل عضو مجلس النقابة، أن الإعداد للمؤتمر استغرق أكثر من شهرين لكي يخرج بهذا الشكل النموذجي الرائع والذي جعل كل الحاضرين، يشيدون به سواء أساتذة أوخريجين أوطلاب أوممارسي مهنة التحاليل الطبية.

أنشطة وفعاليات

وصرح الدكتور إسلام سراج عضو المجلس، أن لنقابة العلميين بالدقهلية العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية سواء كانت دورات أو مؤتمرات أو ملتقيات والتي من خلالها تمارس النقابة دورها العلمي وتقدم أقصى استفادة ممكنة لأعضائها.

د. أحمد عبيه يلقي كلمتهجانب من الحضور

مقالات مشابهة

  • الأوبرا تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية بدورته 32
  • تفاصيل المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية بالمنصورة
  • المنصورة تحتضن المؤتمر العلمي الأول للتحاليل الطبية.. صور
  • «الثقافة» تعلن المحاور البحثية لمؤتمر مهرجان الموسيقى العربية الـ 32
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • لقجع يدعو من فاس كافة القطاعات إلى التجند والتنسيق الأفقي من أجل التحضير الناجح لكأس العالم 2030
  • لتقييم مستوى الخدمات.. "الطب العلاجي " بالدقهلية يتفقد مستشفى تمي الامديد
  • المخابرات الألمانية تبحث مع حزب الله سبل عدم التصعيد شمال الأراضي المحتلة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • الاستعدادات الأخيرة للمؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين قبل انطلاقه (صور)