عقد مجلس إدارة مركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء، اجتماعه الدوري لمناقشة مجموعة من القضايا محل الاختصاص.

مرصد القطامية الفلكي

عُقد الاجتماع بمقر مرصد القطامية الفلكي، الذي يحتوي على التليسكوب الأكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتبع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان.

وشهد الاجتماع حضور أعضاء مجلس إدارة المركز، الذي ضم الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، الدكتور نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، ولفيف من الأعضاء.

في بداية الاجتماع نقل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عيّاد تحيات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ودعمه الدائم للمركز وأنشطته وجهوده العلمية، كما نقل تحيات وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني رئيس المركز، للجهود التي يقوم بها أعضاء مجلس إدارة المركز وحرصهم المستمر على دعم جهوده وفعالياته.

إنشاء مجموعة من الوحدات العلمية

كما ناقش الاجتماع، مجموعة من القضايا المهمة التي تتعلق بأنشطة المركز وفعالياته خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن بحث إنشاء مجموعة من الوحدات العلمية المتخصصة لدراسة القضايا الفلكية من منظور شرعي وعلمي، بغية الخروج بتوصيات ونتائج تخدم المجتمع وتسهم في توضيح الكثير من المفاهيم التي تختلط على الناس وتمس حياتهم اليومية بشكل مباشر، فضلًا عن مناقشة عقد بعض المؤتمرات والندوات العلمية حول مجموعة من القضايا المرتبطة بعلوم الفلك والفضاء خاصة ما يرتبط منها بجانب شرعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مركز الأزهر البحوث الإسلامية أحمد الطيب مجموعة من

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة الدوليين تعبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية

جانب من اجتماع الحكومة الأسبوعياستهل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، بالإشارة إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي اجراها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، اليوم، أن هذه اللقاءات تعبر بوضوح عن موقف مصر الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية، وكذا ما يؤكد عليه دوما الرئيس السيسي، من أهمية بذل كافة الجهود للتعامل مع تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما يضمن عدم اتساع رقعة الصراع بالإقليم، ووضع حد للحرب في قطاع غزة، مع اضطلاع المجتمع الدولي بدور فاعل، وصولا لمسار سياسي شامل يحقق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما يتحقق به السلام والأمن والتنمية لكافة الأطراف بالمنطقة.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل.

وانتقل رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، للحديث عن الموضوعات التي تطرق إليها اجتماع مجلس المحافظين الذي عُقد هذا الأسبوع.

كما استعرض نتائج عدد من الاجتماعات التي تمت هذا الأسبوع، خاصة ما يتعلق بملف الطاقة، وزيادة الإنتاج من المواد البترولية، وتحفيز الشركاء الأجانب، وكذا ما يخص ملف السياحة، وتعظيم الاستفادة من المقاصد السياحية، وغيرها من الملفات المهمة.

وجدد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، تقديم التعازي في وفاة السفير نبيل العربي، وزير الخارجية الأسبق الأمين العام السابق لجامعة الدولة العربية، مشيرًا إلى أننا فقدنا قامة من قامات العمل الوطني والعربي والدولي.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاء البرلمان لتعزيز الخدمات التنموية بالمحافظة
  • صراخ وسخرية .. هذا ما حدث بين غالانت ونتنياهو خلال اجتماع سري
  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمنشأة
  • "الطوارئ والأزمات" تشارك في اجتماع مجموعة الحد من مخاطر الكوارث لمجموعة العشرين
  • تعزية وإشادة.. مدبولي يترأس اجتماع الحكومة الأسبوعي بمدينة العلمين الجديدة
  • «التعليم العالي»: استثمار نتائج الأبحاث العلمية لابتكار منتجات ذات قيمة
  • رئيس الوزراء: لقاءات الرئيس السيسي مع القادة الدوليين تعبر عن موقف مصر الثابت تجاه القضية الفلسطينية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي
  • متوجًا بـ3 ميداليات.. المنتخب السعودي للفلك يعود إلى أرض الوطن
  • الأزهر يعزي السودان في ضحايا الفيضانات