موقع 24:
2024-07-06@07:11:09 GMT

"إكواليزر 3" يعيد لم شمل دانزل واشنطن وداكوتا فانينغ

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

'إكواليزر 3' يعيد لم شمل دانزل واشنطن وداكوتا فانينغ

تحت إدارة المخرج أنطوان فوكوا مجدداً، تعود الممثلة داكوتا فانينغ إلى مشاركة مواطنها دانزل واشنطن في الجزء الثالث من فيلم "أكواليزر" بعد 20 عاماً على تشاركهما بطولة فيلم "رجل يحترق".

تحدث بطلا العمل واشنطن وفانينغ عن كواليس الجزء الجديد

شاركت داكوتا في فيلم كوينتين تارانتينو "ذات مرة في هوليوود" (2019)

في فيديو لمجلة "بيبول"، تحدث بطلا العمل واشنطن وفانينغ عن كواليس الجزء الجديد، وفترة التحضير، وصولاً إلى أبرز أحداث الفيلم المرتقب عرضه في سبتمبر (أيلول) 2023.

. كما يظهر المخرج في الفيديو وهو يعبّر عن سعادته بإعادة لم شمل بطلين مجدداً.

وكشف أن فانينغ (29 عاماً)  رحبت بفكرة الفيلم بمجرد أن طرح عليها الفكرة، حتى قبل قراءة السيناريو، وأعربت عن حماسها للوقوف كبطلة أمام النجم الكبير دانزل واشنطن.

من جهتها، بدت فانينغ مليئة بالحماس، وهي تعبر عن سعادتها لوقوع الاختيار عليها، مؤكدة أنها كانت لتفعل المستحيل في سبيل الحصول على دور في الجزء الجديد من الفيلم، تحقيقاً لحلمها بالوقوف شابة أمام واشنطن، بعدما شاركته خلال طفولتها بفيلمه "رجل يحترق".

واشنطن مستعد لتكرار النجاح

يعقّب واشنطن على كلام المخرج والممثلة، مؤكداً أنه بمجرد طرح الفكرة عليه من قبل المخرج، رحب بشكل كبير بالعودة إلى العمل مع مخرج كان لهما معاً أعمال عديدة ناجحة مثل، "يوم التدريب" (2001)، "إكواليزر" (2014) والعجائب السبعة (2016).

أما في ما يتعلق بداكوتا، فاعتبر دانزل أنه لمن الجميل جداً أن يتشاركا معاً بطولة فيلم، بعدما أصبحت شابة تتمتع بكاريزما قوية وجاذبة للجمهور على الشاشة، تماماً مثلما كان أداؤها حين كانت بعمر التاسعة، عندما  شاركته في فيلم "رجل يحترق" الذي صدر عام 2004.

أحداث الأجزاء الثلاثة

تدور أحداث الجزء الجديد من "إكواليزر" حول "إيما" (فانينغ) محللة وكالة المخابرات المركزية، التي تتعاون مع ماكول (واشنطن) لمواجهة زعماء الجريمة المنظمة في أمريكا.

وكانت سلسلة أفلام "أكواليزر" انطلقت في سبتمبر (أيلول) 2014، من بطولة واشنطن بدور "ماكول"، ضابط البحرية السابق، الذي يعتقد أنه ترك ماضيه خلفه، لكن المشاكل لا تنتهي، حين يجد نفسه في مواجهة المتاجرين بالأطفال من أجل الدعارة.

وفي عام 2018، صدر الجزء الثاني، الذي يتابع خلاله ماكول (واشنطن) مواجهة عصابات القتل والإجرام، من أجل الانتقام لمقتل صديقه على أيدي المجرمين.

أما الفيلم الآخر "رجل يحترق"، فقد دار حول عميل وكالة المخابرات المركزية السابق جون كريسي (واشنطن)، الذي يعمل حارساً شخصياً لحماية الطفلة بيتا راموس، التي يتم اختطافها منه، فيطلق العنان لعاصفة نارية لاستعادتها.

 آخر أعمال دانزل وداكوتا

يُشار إلى أن آخر أعمال واشنطن يعود إلى العام 2021، تزامناً مع تفشي جائحة كورونا للعالم، حيث قدم مسرحية مقتبسة من رواية الأديب العالمي ويليام شكسبير "ماكبث"، وحصل عنها على إشادة عالمية في الأداء، إضافة إلى ترشيحه للعديد من الجوائز.

بدورها شاركت داكوتا في فيلم كوينتين تارانتينو "ذات مرة في هوليوود" (2019)، كما ظهرت في مسلسل "السيدة الأولى" (2022) على شبكة "شو تايم"، والذي يجسد سيرة حياة الإعلامية الأمريكية الكبيرة سوزان فورد.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

«A Quiet Place».. مكان هادئ

أبوظبي (الاتحاد)
بعد أحداث الجزء الأول الذي عُرض عام 2018، والجزء الثاني الذي عُرض عام 2020، يعيدنا الجزء الثالث من سلسلة أفلام (A Quiet Place) إلي البدايات، ويستعرض أحداث اليوم الأول (Day One)، الذي هبطت فيه المخلوقات الفضائية إلى الأرض، والصراع المحموم الذي يواجهه البشر من أجل البقاء على قيد الحياة.
يشارك في بطولة (A Quiet Place: Day One)، الذي يُعرض حالياً في السينما المحلية، كل من لوبيتا نيونجو، دجيمون هونسو، أليكس وولف، جوزيف كوين وجينيفر وودوارد، تأليف مايكل سارنوسكي وجون كراسينسكي، وإخراج مايكل سارنوسكي.

اليوم الأول
شاهد اليوم الأول الذي أصبح فيه العالم صامتاً.. هكذا تبدأ أحداث الفيلم الذي يمزج بين الدراما والرعب والتشويق، حول الظهور المفاجئ لعدد من الكائنات الفضائية عديمة الرؤية، التي تمتلك قدرة على سماع الترددات فوق الصوتية، التي تمكنها من سماع أصوات البشر، ومهاجمتهم، الأمر الذي يضطر العالم إلى العيش في صمت تام، من دون إصدار أدني صوت.

مصادفة
تبدأ الأحداث بظهور «سميرة» التي تجسدها لوبيتا نيونجو، وهي تسير في أنحاء منطقتها مع قطتها، وفي لحظة ما، يهبط من السماء عدد كبير من الكائنات الغريبة على الأرض، لتبدأ في مهاجمة البشر، على عكس الجزأين الماضيين، حيث كانت تحارب فيهما امرأة وعائلتها عدداً قليلاً منهم، إلى أن تكتشف ابنتها الصغيرة التي تعاني الصمم  عن طريق المصادفة، الوسيلة التي تقتل بها هذه الكائنات.

أخبار ذات صلة 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض ظافر العابدين.. معالج ومدرب يوغا

نقطة ضعف
وفي ظل غزو هذه الكائنات، تحاول «سميرة»  النجاة بحياتها بعد معرفتها بأن الطريقة الوحيدة للبقاء على قيد الحياة هو التزام الصمت، مع محاولتها لمعرفة نقطة ضعف هذه المخلوقات المرعبة.

تمثيل احترافي
الجزآن الأول والثاني اللذان تربعا على عرش الإيرادات، لعب بطولتهما الممثلة إيميلي بلانت، فيما تولت الممثلة لوبيتا نيونجو الحائزة جائزة الأوسكار، والتي اشتهرت بدورها في فيلم الرعب (Us)، بطولة الجزء الثالث، وأدت الدور ببراعة، خصوصاً أنه يتطلب أداء تمثيلياً احترافياً، لا سيما أن أغلب مشاهد الفيلم صامتة، كما تولى جون كراسنسكي مخرج الجزأين الأول والثاني من السلسلة، المشاركة في كتابة السيناريو للجزء الثالث إلى جانب مشاركته في العملية الإنتاجية، ما أسهم في الثراء الدرامي للأحداث في الجزء الجديد، الذي فضل فيه أن يعيد مشاهدي السلسلة، إلى الوراء لمعرفة الأحداث الأولية لظهور هذه الكائنات.

مقالات مشابهة

  • المخرج عبد الرحمن المانع.. إبداع قطري في مهرجان أثينا السينمائي
  • شاهدوا الإعلان الترويجي الأوّل لـ”2 Gladiator”
  • رزان جمّال تواصل تصوير الجزء الثاني من مسلسل The Sandman
  • «A Quiet Place».. مكان هادئ
  • إيرادات "Inside Out 2" تتخطى تكلفته الإنتاجية 6 مرات
  • فيلم قلبا وقالبا 2.. ديزني تراهن على مشاهديها القدامى
  • أفضل أفلام السينما المصرية على مر التاريخ: «تركت بصمة لا تنسى»
  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • تعرف علي موعد استئناف تصوير فيلم "شمس الزناتي"
  • أبرز مطالب الفلاحين من وزير الزراعة بالحكومة الجديدة