يقترب موعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن الجدول الزمني لـ الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفي هذا الإطار أعلنت 5 أحزاب سياسية موقفها من ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة جديدة.

وكان آخر هذه الأحزاب، الحزب العربي الديمقراطي الناصري، الذي أصدر بيانا على صفحته الرسمية عبر فيسبوك، معلنا تأييده لترشح الرئيس السيسي لفترة رئاسية جديدة.

وبدأ سباق الانتخابات الرئاسية مبكرا بعد إعلان أكثر من شخصية ترشحهم لمنصب الرئيس بشكل رسمي.

الأحزاب التي تدعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثالثة حزب حماة الوطن

ويعتبر حزب حماة الوطن له الصدارة من بين الأحزاب الخمسة الداعمة لترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثالثة، فأعلن يوم 24 يوليو الماضي دعمه الكامل لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية جديدة، في إطار أهمية الاستحقاق الدستوري المتعلق بـ الانتخابات الرئاسية المقبلة، وتزامناً مع إعلان عدد من الشخصيات عن رغبتها في الترشح للانتخابات الرئاسية الجديدة.

حزب المصريين الأحرار

وكشف الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، عبر تصريحات تلفزيونية له، عن تأييده الكامل لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الجديدة، قائلًا: إن « حزب المصريين الأحرار يدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف «خليل»، أن هناك عدد كبير من الأحزاب السياسية ستعلن دعمها الكامل للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة، مع إمكانية التنسيق بين الأحزاب الباقية في ذلك.

حزب المؤتمر

وأعلن حزب المؤتمر أيضًا دعمه لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثالثة، فقال اللواء رضا فرحات، نائب رئيس الحزب، في تصريحات له: إنهم « ليس لديهم النية للدفع بمرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة»، مؤكدًا على موقفهم في دعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الجديدة.

حزب مستقبل وطن

ويعتبر حزب مستقبل وطن، هو أحدث الأحزاب المؤيدة لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية رئاسية ثالثة، وجاء ذلك في بيان أصدره الحزب اليوم.

وقال البيان «وإذ تمضي الدولة بخطى ثابتة نحو إتمام أحد أهم الاستحقاقات الدستورية المتعلقة بإتمام الانتخابات الرئاسية المقبلة، لذا، وانطلاقًا من مسئوليتنا السياسية، فإننا نؤيد وندعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، لتحقيق تطلعات هذا الشعب ومواصلة مسيرة العطاء التي بدأها، متمنين التوفيق والتقدم والازدهار لمصر».

الحزب العربي الديمقراطي يؤيد ترشح السيسي لفترة جديدة

وفي السياق نفسه، أعلن الحزب العربي الديمقراطي الناصري برئاسة الدكتور محمد أبو العلا رضوان، دعم ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفترة رئاسية جديدة، وذلك من أجل استكمال مسيرة الإنجازات العملاقة التي تحققت على أرض الوطن في ظل ظروف محلية وإقليمية ودولية شديدة التعقيد.

كشف محمد أبو العلا رضوان رئيس الحزب، أن إعلانهم جاء بصفتهم أحد الأحزاب التاريخية الفاعلة على الساحة الوطنية والقومية، قائلا: «إيمانا منا بعظمة شعبنا وأمتنا وبوطنية مؤسساتنا العريقة وفي القلب منها قواتنا المسلحة وثقتنا المتناهية في أن أي مشروع وطني نهضوي دائما ينبع من داخل أجهزة الدولة المصرية ومؤسساتها وأن العمود الفقري لهذه المؤسسات هو جيشنا العظيم».

وأضاف أبو العلا، أن «ترشح الرئيس السيسي لفترة جديدة، من أجل الإصلاح والنهوض بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية والوصول بها إلى مصاف الدول المتقدمة وعلاج الخلل المتراكم في هذه الملفات وكلنا ثقة في قدرة الإدارة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على تحقيق ذلك رغم ضعف الموارد بل وندرتها في بعض الأحيان».

وأكد الحزب، أنه «لا يدعم أي مرشح آخر أيا كان، لافتا إلى أن الوطن ليس ألعوبة يتسلى بها المغامرون أو الممولون أو أصحاب الأجندات المجهولة وليس حقل تجارب يعبث فيه الفوضويين والمتشنجين والادعاء».

دعوة الرئيس السيسي للترشح لولاية جديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وفي هذا الإطار، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، العديد من صور لافتات على الطرق في عدد من المحافظات، تؤيد ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية الجديدة.

جاء ذلك في نفس الوقت الذي قامت فيه بعض الأحزاب بدفع مرشحين للمنافسة أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنهم، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وأحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي وتيار الاستقلال، و عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

اقرأ أيضاًالرئيس الموريتاني في خطاب لنظيره الأوكراني: آمل أن تضع الحرب أوزارها بسرعة

محافظ الجيزة يُكرم القائمين على إنجاز الخطة الاستثمارية عن العام المالي ٢٠٢٢-٢٠٢٣

وزير البترول والثروة المعدنية يستقبل وفد شركة «ترانس جلوب الكندية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي الانتخابات الرئاسية حزب مستقبل وطن الرئيس عبدالفتاح السيسي حزب المؤتمر جمهورية مصر العربية الانتخابات الرئاسية المقبلة حزب المصريين الأحرار نائب رئيس حزب المؤتمر حزب حماة وطن موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة رئيس حزب المصريين الأحرار الانتخابات الرئاسیة المقبلة الرئاسیة الجدیدة رئاسیة جدیدة السیسی لفترة رئیس حزب

إقرأ أيضاً:

توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس اطلع خلال الاجتماع على الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات وزارة الإسكان، من بينها المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، التي تهدف لتوفير وحدات سكنية بأسعار ملائمة بعدة مدن، إلى جانب مشروعات الإسكان المتوسط والاستثماري في عدد من المحافظات، وفي هذا الإطار تم استعراض ما تم الانتهاء من تنفيذه، والإطار الزمني للمراحل المقبلة، حيث وجه الرئيس في هذا الشأن بالاستمرار في تسريع وتيرة أعمال البناء بالمبادرة، مشدداً على أهمية تعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، بما يسهم في تحقيق الاستقرار المجتمعي، ومنوهاً في هذا الصدد إلى ضرورة تكثيف الجهود لتعظيم الاستفادة من البنية التحتية المتطورة التي أنجزتها الدولة على مدار السنوات الماضية.

كما تطرق الاجتماع إلى خطط التطوير الاستثماري للمناطق العمرانية، خاصةً مناطق الساحل الشمالي الغربي، مع التركيز على مناطق جنوب الطريق الدولي الساحلي، لرفع قيمتها الاستثمارية وتعظيم عائدها الاقتصادي، فضلًا عن تحسين الوجه الحضاري لهذه المنطقة، وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

 وشدد الرئيس في هذا الصدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة الموارد والأصول في تلك المشروعات وغيرها، وفقاً لأفضل المعايير المتبعة في ذلك الشأن، موجهاً بمواصلة وتوسيع جهود المشاركة مع القطاع الخاص وتمكينه ودعم دوره، وإنشاء آليات ومحفزات يُمكن من خلالها جذب المزيد من الاستثمارات، وذلك على النحو الذي يدعم الاقتصاد المصري، ويتكامل مع المحاور الأخرى، خاصة الصناعية، بهدف تحقيق شمول واستدامة التنمية.

مقالات مشابهة

  • أغرب انتخابات رئاسية في تونس بعد الثورة
  • توجيهات رئاسية جديدة للحكومة.. تعرف عليها
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • عاجل - ماذا قال الرئيس السيسي عن استغلال البعض للسيارات المخصصة لذوي الإعاقة؟
  • «الجيل الديمقراطي» يثمن كلمة الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة
  • الرئيس السيسي: أوجه التحية والتهنئة لأسر الطلبة الخريجين من أكاديمية الشرطة
  • وزير الداخلية يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل كلية الشرطة دفعة 2024 خلال حفل تخرجهم
  • الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا عن أهم عروض أكاديمية الشرطة
  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان