صحيفة الاتحاد:
2024-08-02@08:31:32 GMT

جهود لتعزيز حملة «أرفض المنشطات»

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

 
دبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات ترفع الحصاد إلى 23 ميدالية في بطولة العالم للجو جيتسو «يونيك ديكورز» راعياً رسمياً لرابطة المحترفين


تكثف الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع شركائها، من جهودها في مجال مكافحة المنشطات من خلال الحملة التي أطلقتها تحت شعار «أرفض المنشطات»، من أجل الحفاظ على بيئة رياضية تنافسية نظيفة وخالية من المنشطات.


وتواصل «الهيئة»، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات ومركز الإمارات للعلوم الرياضية والطب الرياضي وجمعية الإمارات للتأهيل والطب الرياضي، من جهودها في هذا الصدد، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للرياضة 2031 الرامية إلى دعم مبادئ اللعب النظيف والنزاهة الرياضية، لتعزيز الحضور والسمعة الطيبة للرياضة الإماراتية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وتتمثل جهود الحملة في إعداد وتجهيز مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل قبل وأثناء الفعاليات الرياضية للتوعية حول مخاطر المنشطات، وضرورة مكافحتها والتعريف بالقوانين الدولية الخاصة بتعاطي المنشطات.
وكانت الهيئة العامة للرياضة أطلقت حملة لمكافحة المنشطات تحت شعار «أرفض المنشطات»، بالتعاون مع شركائها في مايو الماضي، وشاركت الحملة في العديد من الفعاليات والمبادرات الرياضية من لرفع وعي المشاركين بأضرار المنشطات وتوعيتهم بضرورة تجنبها، وتستمر الحملة حتى يوليو 2024.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الهيئة العامة للرياضة دبي

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة 100 «يوم صحة في سوهاج».. الموعد والتخصصات

أعلن اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، عن تدشين الحملة القومية «100 يوم صحة»، لتجوب مدن وقرى المحافظة المختلفة، بالتزامن مع إطلاقها بمختلف محافظات الجمهورية، لتقدم خدماتها الطبية المجانية لأبناء وأهالي المحافظة.

 

جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين

وثمّن «سراج» جهود الدولة للحفاظ على صحة المواطنين، وتقديم الرعاية الصحية لهم بالمجان، مشيدا بدور وزارة الصحة والأطباء والتمريض والفنيين المشاركين في الحملات القومية العلاجية المختلفة لدعم صحة المواطن المصري، والمساهمة في بناء الإنسان، وتنمية الأسرة المصرية، مؤكدا تقديم كافة أوجه الدعم اللازم لإنجاح الحملة في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين، وتقديم أفضل مستوى من الرعاية الطبية لهم، لافتا إلى أهمية تلك المبادرات التي شكلت نقطة فارقة في حياة ملايين المصريين.

 

دعم كافة الحملات والمبادرات الصحية بالمحافظة

من جانبه، وجه الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج، الشكر لمحافظ سوهاج على دعمه لكافة الحملات والمبادرات الصحية بالمحافظة، مشيرا إلى أن الحملة تستمر لمدة 100 يوم، بجميع مراكز ومدن المحافظة، من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساءً، ويجري من خلالها تكثيف عمل المبادرات الرئاسية المختلفة بالمصالح الحكومية، والمستشفيات، والوحدات الصحية، والميادين الرئيسية، من خلال الفرق الثابتة والمتنقلة والتي يبلغ عددها نحو 240 فريقا، لافتا إلى أن الحملة تستهدف كافة الفئات العمرية، بدءا من الولادة وحتى الشيخوخة .

الجدير بالذكر أن الحملة تشهد تكثيف فعاليات 10 مبادرات رئاسية صحية منها: «لدعم صحة المرأة، صحة الأم والجنين، فحص الراغبين في الزواج، فحص السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، فحص فيروس سي، فحص فيروس سي لطلاب المدارس، فحص الأنيميا و التقزم لطلاب المدارس مع بداية العام الدراسي، فحص كبار السن، الأمراض الوراثية لدى الأطفال حديثي الولادة».

مقالات مشابهة

  • أرامكو السعودية تبدأ العمل في إنشاء ملعبها الجديد بالتعاون مع مجموعة روشن
  • انطلاق حملة 100 «يوم صحة في سوهاج».. الموعد والتخصصات
  • انطلاق حملة 100 يوم صحة في سوهاج
  • التحالف الوطني يستعرض جهود حملة إيد واحدة في خامس أيامها
  • حصاد جهود التحالف الوطني خلال 5 أيام من انطلاق حملة «إيد واحدة»
  • وزير الزراعة والمحافظ يتفقدان جهود التنمية الزراعية في مطروح
  • خادم الحرمين: المملكة نجحت بتكريس مكانتها كإحدى أبرز الوجهات الرياضية العالمية بعزيمة أبنائها
  • اتفاقية تعاون بين أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية و«أبوظبي لألعاب المضرب»
  • وكيل شباب الجيزة يطلق حملة لتعزيز الهيئات الشبابية
  • 800 لاعب في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بأبوظبي