شفق نيوز/ حقق رواد العراق في لعبة التنس المركز الأول في مدينة إنطاليا الدولية، يوم الأربعاء، وانطلقت في تركيا بمشاركة واسعة للاعبين مثلوا مختلف دول العالم.

ومثّل العراق في هذه البطولة النائب الأول لرئيس اتحاد التنس العراقي، وريا عبد القادر، الذي تمكن من إحراز المركز الأول.

وقال عبد القادر لوكالة شفق نيوز "تمكنت من تحقيق فوز صعب في أولى مبارياتي التي خضتها في البطولة، على اللاعب التركي طارق فرنجي بمجموعتين مقابل لا شيء، علماً أن فرنجي يعد المصنف الأول في البطولة".

وأضاف "لقد تمكنت من تحقيق الفوز في اللقاء الثاني على اللاعب الأذربيجاني الشين رحيموف بمجموعتين مقابل لا شيء، وفي المباراة النهائية واجهت اللاعب الألماني أدوفون لانغسدروف، حيث تمكنت من تحقيق الفوز عليه بمجموعتين مقابل لا شيء لأتوج بلقب البطولة".

وتابع عبد القادر "وفي منافسات الزوجي المختلط بين لاعبي البلدان المشاركة، تمكنت أنا وزميلي الأذربيحاني الشين رحيموف من تحقيق الفوز على الثنائي التركي آميد أكسوي، والألماني ستيفان أولبريك بمجموعتين مقابل لا شيء، لنتأهل للمباراة النهائية".

وبين أن "الجولة الثانية من البطولة ستنطلق في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، على ملاعب تنس فندق روبيسون گلاب في مدينة إنطاليا التركية".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد بطولة دولية تنس العراق من تحقیق

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الخميس، عن استضافة 3 دول أفريقية هي كينيا وأوغندا وتنزانيا لبطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين في نسختها المقبلة، والتي تقام في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025.

تعد هذه المرة الأولى التي تقام فيها بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين بنظام الملف المشترك بين أكثر من دولة، مما يضفي عليها طابعًا خاصًا ويتيح الفرصة للجماهير في الدول الثلاث لحضور المباريات والاستمتاع بأجواء الحدث القاري.

شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025، زيادة في عدد المنتخبات المشاركة، حيث ارتفع العدد إلى 19 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا في النسخ السابقة، مما يزيد من قوة المنافسة والإثارة في البطولة.

تنطلق التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 في الفترة من 25 أكتوبر إلى 13 نوفمبر.

وتشارك الدول المستضيفة (كينيا وأوغندا وتنزانيا) في التصفيات، وتحظى بالتأهل المباشر لنهائيات كأس أمم أفريقيا للمحليين.

تاريخ كأس أمم أفريقيا للمحليين

أقيمت بطولة أمم أفريقيا للمحليين لأول مرة في عام 2009، وشهدت البطولة منذ انطلاقها تطورًا ملحوظًا، وحظيت بشعبية كبيرة في القارة السمراء.

يعد منتخبا الكونغو الديمقراطية والمغرب هما الأكثر تتويجًا بلقب البطولة برصيد لقبين لكل منهما، بينما حصدت منتخبات ليبيا والسنغال وتونس اللقب مرة واحدة.

في النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أفريقيا للمحليين، توج منتخب السنغال باللقب بعد فوزه على منتخب الجزائر في المباراة النهائية.

مقالات مشابهة

  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أهم بطولة لأساطير التنس في العالم
  • في موسم الرياض| السعودية تستضيف بطولة 6 Kings Slam للتنس بجائزة تاريخية
  • البطولة الاحترافية (الدورة 4).. نهضة الزمامرة يفوز على ضيفه شباب المحمدية (3-0)
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • الزمالك يفوز على توباتي البرازيلي في افتتاح مونديال اليد
  • لأول مرة.. تنظيم كأس أمم أفريقيا للمحليين 2025 بملف مشترك
  • خيسوس: هدفي الأول تحقيق آسيا للهلال
  • سحب فيلم أهل الكهف من دور العرض بعد تحقيق 72 جنيها إيرادات في يوم واحد
  • فوز الشباب العراقي على بروناي بـ(15) هدفا دون مقابل