اجتمع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، مساء اليوم بالمهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم؛ لبحث عدد من الملفات التي تخص العملية التعليمية وعلى رأسها الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالعملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية إيجابية في المدارس.

وبدأ الاجتماع بدراسة آلية زيادة عدد الطلاب المقبولين بمدارس STEM للعلوم والتكنولوجيا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالموهوبين والمتفوقين وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لهم.

وتناول الاجتماع متابعة مدى جاهزية المدارس واستعدادها لاستقبال الطلاب مع تذليل كافة العقبات والتدخل المباشر لحل المشكلات، ومتابعة الانتهاء من الصيانة البسيطة بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية، مؤكدا على تشكيل لجان تحت إشراف مديري الإدارات لمتابعة الانتهاء من الاستعداد الكامل داخل المباني المدرسية، من حمامات وأفنية وحجرات وأنشطة وأسوار وأبواب مدارس مؤمنة وسليمة وشبابيك ووصلات ومفاتيح كهرباء ومقاعد دراسية، وذلك قبل بدء العام الدراسي، مع إعادة تهذيب الحدائق الخضراء بالمدارس.

وأكد محافظ الغربية، إنهاء كافة أعمال الصيانة في المدارس لتأمين دخول الطلاب والتأكد من عدم وجود مشكلات في الصيانة حرصا على سلامة وحياة الطلاب داخل المنشآت التعليمية، إضافة إلى تسكين التلاميذ في الصفوف الأولى بالأدوار السفلية بالمدارس، والانتهاء من سد العجز بجميع التخصصات واستخدام الموارد البشرية المتاحة لتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب بجميع مدارس المحافظة للوصول إلى أعلى معايير الجودة وتطوير منظومة العمل.

وأشار رحمي، إلى أهمية التواصل الجيد مع أولياء الأمور من خلال مجالس المعلمين لإيجاد حلول خارج الصندوق لمواجهة المعوقات أمام انتظام العملية التعليمية، بجانب ضرورة تكثيف الأنشطة والفعاليات من أجل رفع وعي الطلاب والطالبات، وتعزيز قيم الولاء والانتماء وحب الوطن، وأيضا ترسيخ القيم الوطنية والروحية، مع البعد عن التخلف والجهل والتطرف والتعصب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سليمة وكيل وزارة اجة استعدادات العام الدراسي

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني

و ركز اللقاء على خطة الوزارتين للعام المقبل 1446ھ، وأوليات المهام الماثلة أمامها سواء ما يتصل بالتزاناتهما إزاء الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة أو فيما يخص الكادر التدريسي والإداري وتوفير الكتب والمناهج الدراسية والعمل على توطيد الاستقرار المؤسسي.

و تم التطرق إلى سير عملية التصحيح لامتحانات الثانوية العامة و نتائج الشهادة الاساسية والمعاهد الفنية و مستوى الجهود المبذولة من قبل الوزارتين و كوادرهما المتخصصة في هذا الجانب.

وأشار الوزيران إلى أن الوزاراتين استكملتا كافة الترتيبات لتدشين العام الدراسي مع اعتماد التقويم الدراسي الذي ينظم مختلف العمليات الخاصة بسير العام الدراسي و مواعيد الامتحانات لمختلف المراحل التعليمية.

و نوها بمستوى الرعاية و الدعم اللذين تحظى بهما الوزارتان من قبل قيادة الحكومة وتفاعلها الدائم مع مختلف المشاريع والبرامج التطويرية المرفوعة من قبلهما.

وأشاد الدكتور بن حبتور، بكافة المهام المنجزة والترتيبات القائمة من قبل الوزارتين لتدشين العام الدراسي 1446ھ، معبرا عن الشكر والتقدير لقيادة الوزارتين ومختلف كوادرها التعليمية والتدريبية وطواقمها الادارية على كافة الجهود المبذولة من قبلهم لاستقرار العملية التعليمية و التربوية و الفنية و التدريبية.

 

مقالات مشابهة

  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (26)
  • مع نهاية العام الدراسي.. أرقام مفاجئة عن الوضع التربوي في لبنان
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي طموحات ما بعد الحرب – الجزء (24)
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب