حالة من الجدل والتعليقات أثارها مسلسل "ماجارسوس" التركي بعد عرض ما يقارب الـ 3 حلقات منه على قناة Blue TV التركيّة.

اقرأ ايضاًبعد انقطاع دام لمدة 4 سنوات.. إليك أول مسلسل تركي مدبلج يعرض على "MBC"مسلسل ماجارسوس يثير الجدل
 

أشاد العديد من النجوم الاتراك والنقّاد بالمسلسل سواء من ناحية السيناريو أو القلصة التي تناقش العديد من القضايا الاجتماعي والاقتصادية في تركيا، وتتناولها بأسلوب مميز على حد تعبيرهم.


 

وبالرغم من الإشادة الكبيرة من قبل النجوم عليه إلا أنه أثار جدلًا كبيرًا خاصة بعد عرض الحلقة الثانية منه التي اكّدت عنصريّة الاتراك تجّاه العرب وتفضيلهم للغرب وهو ما بدا واضحًا جدًا في أحداث العمل مما تسبب بحملة كبيرة ضده.
 

وكان اكثر ما عرض العمل للانتقاد والهجوم هو ترويجه للمثلية الجنسية، من خلال قصة إحدى البطلات وعلاقتها مع فتاة، والتعامل مع هذه العلاقة على انها امر طبيعي ولا مشكلة فيه.

اقرأ ايضاًعاجل: إيما واتسون في مسلسل تركي من بطولة اراس بولوت اينملي (التفاصيل)تفاصيل مسلسل ماجارسوس
 

يلعب دور البطولة في المسلسل كل من النجم التركي "تشاغلار أرطغرل" وميرف ديزدار وأتيس بين وبوركو شايددار بالإضافة الى نجوم آخرين.
 

وكان النجم التركي تشاغلار أرطغرل قد ظهر أكثر من مرة بزيادة وزن ملحوظة، وصرح حينها انه تعمد الأمر من أجل دور جديد له، ليتضح انه هذا المسلسل.

وتدور قصة ماجارسوس حول عائلة تركيّة تتاجر في الثمار الحمضيّة في منطقة ساحليّة وصراع هذه العائلة مع قوى أجنبيّة تحاول السيطرة على منطقتهم وتجارتهم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أخبار المشاهير

إقرأ أيضاً:

حزب تركي معارض يرفع دعوى قضائية لسحب الجنسية من سوريين ومستثمرين

أعلن زعيم حزب "الجيد" القومي في تركيا، مساوات درويش أوغلو، عن رفع حزبه دعوى قضائية لدى المحكمة الإدارية العليا لسحب الجنسية التركية الممنوحة للاجئين سوريين ومستثمرين أجانب.

وقال درويش أوغلو في تصريحات صحيفة من أمام مبنى المحكمة الإدارية العليا في العاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء، إن "جميع الجنسيات التي يوزعها الرئيس (رجب طيب أردوغان) من خلال وسائل استثنائية هي غير دستورية وخالية من أي أساس قانوني".

وأضاف أن "جميع الجنسيات الممنوحة مقابل العملات الأجنبية وشراء العقارات هي مخالفة للقانون"، موضحا أن هذه الأسباب دفعت حزبه "لرفع دعوى قضائية لإلغاء جميع الجنسيات الممنوحة مقابل المال، حفاظا على شرف وسمعة الجنسية التركية".


واعتبر زعيم الحزب اليميني المعارض، أن "الهوية الوطنية التركية وجمهورية تركيا تواجهان تهديدا وجوديا"، حسب تعبيره.

وشدد خلال حديثه على أن "جميع الجنسيات الممنوحة لاغية وباطلة بموجب القانون"، وخاطب وزير الداخلية التركي متسائلا "بموجب أي قانون وزعتم الجنسية على 238 ألف لاجئ سوري؟".

ويعيش في تركيا ما يقرب من 3 مليون لاجئ سوري تحت بند الحماية المؤقتة "الكيمليك"، حسب أحدث بيانات وزارة الداخلية التركية، التي صدرت ردا على ادعاءات سياسيين معارضين وشخصيات مناهضة لوجود اللاجئين بوجود ما يزيد على ضعفي الرقم المشار إليه رسميا.


وفي آب /أغسطس الماضي، أوضحت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية أن عدد السوريين الذين كانوا تحت الحماية المؤقتة وحصلوا على الجنسية التركية يبلغ 238 ألفا و768، بينهم  134 ألفا و624 بالغا، و104 آلاف و144 طفلا.

وبين الحين والآخر، يتعرض السوريون المقيمون في تركيا تحت بند "الحماية المؤقتة" إلى حملات مناهضة لوجودهم تتضمن ادعاءات عديدة حول أعدادهم والخدمات التي يتلقونها في المؤسسات الحكومية والجامعات، بالإضافة إلى تهويل أعداد الحاصلين على الجنسية.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أصدرت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية بيانا لنفي ادعاءات حول منح الجنسية لأكثر من مليوني سوري في تركيا، مشيرة إلى أن مثل هذه المزاعم "لا تعكس الحقيقة، بل تهدف لتضليل الجمهور".

مقالات مشابهة

  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)
  • كلّف العرب كثيرًا.. أنور قرقاش يثير تفاعلًا بتدوينة عن زمن الميليشيات في الدول العربية والمنطقة
  • تهديدات بإيقاف المسلسل التركي “البراعم الحمراء”.. هل تُواجه الحرية خطرًا؟
  • «مشكلة شخصية وأحميه من الانتقادات».. مدرب جنوب إفريقيا يثير الجدل بعد استبعاد بيرسي تاو
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • حزب تركي معارض يرفع دعوى قضائية لسحب الجنسية من سوريين ومستثمرين
  • محمد عز العرب يثير الجدل بتصريحاته حول رؤية أبنائه: "هرجعهم وهشوفهم في مصر"
  • استمرار حبس عاطل المتهم بالتعدي جنسيًا على ممرضة بعد استدراجها في الطالبية