ضمن برنامج إصدار صكوك الخزينة الإسلامية لعام 2023، شهد المزاد الثالث لبرنامج صكوك الخزينة الإسلامية (T-Sukuks) المقوّمة بالدرهم الإماراتي، الذي أصدرته الإمارات، طلباً قوياً من البنوك الموزعة الأساسية في المزاد.

وتم استلام عطاءات بقيمة 6.0 مليارات درهم إماراتي (1.63 مليار دولار)، وتجاوز حجم الاكتتاب بواقع 5.

5 مرة.

وكان الطلب قويا على شريحتي لأَجَل عامين وأَجَل 5 أعوام، وتم تحقيق أسعار مميزة حيث كان هناك فرق ما بين 0 إلى 2 نقطة أساس على سندات الخزانة الأميركية لآجال مماثلة.

كما شهد المزاد الثالث إصدار أول شريحة من الصكوك الإسلامية لأجل 5 أعوام، والتي حققت نجاحاً كبيراً حيث تجاوزت العطاءات المقدمة حجم الإكتتاب بواقع 6.6 مرة.

وتمت ممارسة عملية إعادة الإصدار ("re-opening") في هذا المزاد لصكوك أجل عامين وذلك لبناء حجم إصدارات الصكوك الفردية بهدف تحسين السيولة في السوق الثانوية.

وتهدف وزارة المالية الإماراتية، من إصدار صكوك الخزينة الإسلامية بالعملة المحلية، لبناء منحنى العائد مقوما بالدرهم الإماراتي، وإتاحة بدائل استثمارية آمنة للمستثمرين، بما يساهم في تعزيز تنافسية سوق رأس مال الدين المحلي، والارتقاء ببيئة الاستثمار، ودعم استدامة النمو الاقتصادي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات عطاءات الاكتتاب عامين 5 أعوام سندات الخزانة الأميركية الصكوك الإسلامية الاقتصاد الإماراتي اقتصاد الإمارات عطاءات الاكتتاب عامين 5 أعوام سندات الخزانة الأميركية الصكوك الإسلامية أخبار الإمارات

إقرأ أيضاً:

بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تزيل حزب الله من قائمة الإرهاب

أعلن الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسام زكي، عقب زيارته إلى بيروت، أن "الجامعة لم تعد تصنف حزب الله كمنظمة إرهابية".

وأوضح زكي أن "القرارات السابقة للجامعة تضمنت وصف حزب الله بالإرهابي، مما أدى إلى قطع التواصل معه".

وأشار إلى "توافق الدول الأعضاء على عدم استخدام هذه الصيغة، مما أتاح إمكانية التواصل مع الحزب"، لافتا الى أن "جامعة الدول العربية لا تملك قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية".

وكانت جامعة الدول العربية صنفت في مارس 2016 حزب الله منظمة إرهابية، وطالبته بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي".

مقالات مشابهة

  • الصحوة الإسلامية والانسداد الفكري والسياسي
  • مصطلحات إسلامية: الحاكمية والسيادة
  • شهادات مروعة.. أسرى مفرج عنهم يكشفون تفاصيل تعرضهم للتعذيب الشديد في سجون الاحتلال
  • “ناسداك دبي” ترحّب بإدراج صكوك بقيمة 400 مليون دولار من قبل “أرادَ” للتطوير العقاري
  • من اكتر ناس التضرروا في حكم البرهان هم الكيزان تمت مصادرة أموالهم واعتقل قادتهم
  • بعد 8 أعوام.. جامعة الدول العربية تزيل حزب الله من قائمة الإرهاب
  • بين الكمامة والتكميم.. لماذا تريد حاكمة نيويورك حظر تغطية الوجه؟
  • المرور يعلن طرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة عبر أبشر
  • اليوم.. طرح مزاد اللوحات الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد وسعر القطعة 400 ألف دولار