قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ما تشهده مصر خلال السنوات الماضية من إنجازات غير مسبوقة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، مشهود لها من الخارج قبل الداخل، وتمثل ذلك في القضاء على الإرهاب، حيث تعد المرحلة الأولى للعيش آمنا.

إطلاق مبادرات رئاسية

أضاف «رضوان»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلامية دينا عصمت، أن الرئيس السيسي أطلق مبادرات الفترة الماضية، ولا سيما مبادرة حياة كريمة والقضاء على فيروس سي و100 مليون صحة، وغيرها من المبادرات، وما استتبعه من حزم وبرامج حماية مجتمعية خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021، واستتبعها التزام من السلطة التنفيذية من المجتمع المدني على نحو خاص، ومع المجتمع المصري بشكل عام.

خطوات مهمة في ملف حقوق الإنسان

وأوضح أن استتبع ذلك سلسلة من الخطوات المهمة، التي انعكست بالإيجاب على ملف حقوق الإنسان داخليا وخارجيا، متمثلاً في إعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي وإطلاق الحوار الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن الرئيس السيسي حياة كريمة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة

قال الدكتور حسن نعماني، رئيس جامعة سوهاج، إن التشكيل الوزاري الجديد شهد تغييرات مهمة وفق خطة الدولة للجمهورية الجديدة، لافتاً إلى أن هناك العديد من الملفات الهامة أمام الحكومة الجديدة.

وأضاف نعماني خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حقائق واسرا" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي "مصطفى بكري" أنه سيتم إنشاء كلية طب الأسنان في جامعة سوهاج على مساحة 6 آلاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلى جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها.

وأوضح أن هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي من خلال إنشاء مشروعات جامعات خاصة وجاري إنشاء جامعتين أهلية وتكنولوجية في المحافظة، مشيراً إلى أن هناك مشروع جامعه أهلية بسوهاج بجانب كليات جديدة في الطريق للافتتاح لخدمة ابناء سوهاج والصعيد.

مقالات مشابهة

  • السودان:الخبير المعني بحالة حقوق الإنسان يصل بورتسودان
  • أستاذ اجتماع: وثيقة المدينة بعد الهجرة أرست مبادئ حقوق الإنسان (فيديو)
  • استعرضت التطور التشريعي والمؤسسي.. د. التويجري: المملكة تقدم الإنسان على كل اعتبار انطلاقاً من مبادئها الراسخة وإرادة قيادتها
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الإسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • مدير "حقوق الإنسان" بالتعاون الاسلامي: المملكة ساهمت في علاج قضايا إنسانية مُلحة
  • إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • محافظ القاهرة: العاصمة شهدت طفرة كبيرة خلال السنوات الماضية