نظم مكتب التعليم الأهلي في الأحساء، بالتعاون مع فرع صندوق تنمية الموارد البشرية، ورشة عمل بعنوان "فرص دعم صندوق الموارد البشرية" اليوم الأربعاء.

حضر الورشة د. عبد اللطيف العبد اللطيف، مدير مكتب التعليم الأهلي، وعبد العزيز اليوسف، مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بالمنطقة الشرقية.

أخبار متعلقة "سواعد": نظام ذوي الإعاقة الجديد يحقق رؤية المملكة 2030بطولة سائق.

. إنقاذ 15 طالبة من حريق حافلة مدرسية

جانب من الحضور - اليوم

المؤسسات التعليمية

قدم الورشة، عبد العزيز الحملي، مدير صندوق تنمية الموارد البشرية بالأحساء، وتناول العديد من المحاور التي تهم المستثمرين في قطاع التعليم وموظفي الموارد البشرية في المؤسسات التعليمية.

وتضمنت المحاور برامج الدعم التي يقدمها صندوق تنمية الموارد البشرية، فضلاً عن آليات الحصول على الدعم المقدم.

جانب من الحضور - اليوم

الاستثمار في التعليم

أكد د. عبد اللطيف العبد اللطيف، أن رؤية مكتب التعليم الأهلي تهدف إلى تشجيع الاستثمار في قطاع التعليم ودعم المستثمرين، مشيرا إلى أن ورشة العمل "فرص دعم صندوق تنمية الموارد البشرية" تأتي ضمن سلسلة مشاريع تهدف إلى تقديم خدمات للمستفيدين.

وقال، إن تنظيم الورشة يأتي لتمكين المستثمرين من الاستفادة من المزايا والفرص التي يقدمها الصندوق منذ بداية العام الدراسي، مشيرا إلى أنها بداية للعمل المشترك بين إدارة التعليم الأهلي وصندوق تنمية الموارد البشرية، ومن المتوقع أن يتبعها العديد من الفعاليات التي تعزز التعاون بين الجهتين لدعم قطاع الاستثمار في التعليم بالأحساء.

الورشة بداية للعمل المشترك بين إدارة التعليم الأهلي وصندوق تنمية الموارد البشرية - اليوم

التعليم الأهلي

أوضحت إيمان العبد القادر، مديرة خدمات المستفيدين بالتعليم الأهلي، أن رؤية وزارة التعليم تهدف في الأساس إلى دعم ورفع مؤشر الاستثمار في قطاع التعليم، وأن المكتب يعمل على توفير الفرص وتذليل الصعوبات.

وأشارت إلى أن الورشة تأتي في إطار البرامج المقدمة للعام الدراسي الحالي لدعم المنشآت التعليمية واستقرار الهيئة الإدارية والتعليمية، من خلال برامج دعم الموظفين وطالبي العمل التي يقدمها صندوق الموارد.

جانب من التكريم في نهاية الورشة - اليوم

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس محمد العويس الأحساء صندوق الموارد البشرية التعليم الأحساء الشرقية أخبار الشرقية صندوق تنمیة الموارد البشریة التعلیم الأهلی

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “

اختتمت ورشة التصميم المستقبلي – مستقبل المواد الخطرة 2040 ، التي نظمها مكتب الأسلحة والمواد الخطرة التابع للمجلس الأعلى للأمن الوطني أعمالها، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي / التحليل الاستشرافي، وذلك في مدينة إكسبو .
استهدفت الورشة ، التي شارك في أعمالها الشركاء الإستراتيجيون في الجهات المحلية والاتحادية المعنية بالدولة واستمرت أربعة أيام، إعداد الخطة الإستراتيجية الوطنية للأسلحة والمواد الخطرة ، ضمن مرحلة تقييم الوضع الحالي .
وأكد سعادة محمد سهيل النيادي مدير عام مكتب الأسلحة والمواد الخطرة، أهمية تصميم واستشراف مستقبل المواد الخطرة، باعتبارها خطوة استباقية للتنبؤ بالتحديات والمخاطر المحتملة لها، وفهم التحديات التي تواجهنا من خلال بوابتين رئيسيتين الأولى هي الفرص والثانية هي الاستدامة، باعتبارهما مدخلين مهمين لتهيئة حلول آمنة وسليمة لاستخدامات المواد الخطرة.
ووصف النيادي الورشة بأنها تمثل خطوة مهمة نحو تعزيز استدامة البيئة وحماية صحة المجتمع، مما يتطلب تضافر الجهود وتعزيز التعاون بين كافة الجهات المحلية والاتحادية المعنية في الدولة للاستعداد لمستقبل المواد الخطرة .
وأعرب سعادته عن اعتزاز مكتب الأسلحة والمواد الخطرة بالشراكة التي تجمعه مع الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، إيماناً منه بقوة التعاون المشترك في تحقيق أهدافنا الاستراتيجية، معرباً عن أمله في أن تساعد نتائج الورشة في وضع الأسس اللازمة لإستراتيجية فعّالة، تسهم في تعزيز واستدامة الأمن وحماية البيئة وصحة الأجيال المقبلة.
وفي نهاية أعمال الورشة كرم سعادة محمد سهيل النيادي، المشاركين فيها من الجهات الاتحادية والمحلية المعنية في الدولة، والدكتورة مريم الصابري خبير استشراف المستقبل، شاكراً جهودها في إنجاح أعمال الورشة.وام


مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة ” مستقبل المواد الخطرة 2040 “
  • «الموارد البشرية»: 22 ألف منشأة ملتزمة بقرارات التوطين
  • الموارد البشرية تعتمد لائحتي المنشآت الاجتماعية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة
  • ملتقى نادي الموارد البشرية يضيء على دور المهارات في تشكيل مستقبل العمل
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق
  • وزير الثقافة: القيادة الرشيدة تدعم تنمية القدرات البشرية في كل المجالات
  • تفاهم بين «تنمية الموارد» ومجموعة شلهوب
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة