عقد مجلس إدارة مركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء اجتماعه الدوري لمناقشة مجموعة من القضايا محل الاختصاص، حيث عُقد الاجتماع بمقر مرصد القطامية الفلكي والذي يحتوي على التليسكوب الأكبر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويتبع المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان.


عُقد اللقاء اليوم بحضور أعضاء مجلس إدارة المركز والذي ضم: د.

شريف صدقي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، د. سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر، د. نظير عيّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، د. جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بحلوان، د. محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، مهندس خالد أمين رئيس الهيئة العامة للمساحة المصرية، د. أسامه شلبية عميد كلية علوم الملاحة بجامعه بني سويف، د. غادة عامر عميد كلية الهندسة بجامعة مصر الدولية، د. محمود الهواري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بالمجمع، د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشئون الواعظات، د. عبدالعزيز بكرى،  د. محمد بحيري د. كامل عبداللطيف أستاذة الفلك بكلية العلوم بجامعة الأزهر، د. أحمد البر مدير المركز.

 

شيخ الأزهر يدعم المركز وأنشطته وجهوده العلمية


نقل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عيّاد تحيات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر ودعمه الدائم للمركز وأنشطته وجهوده العلمية، كما نقل تحيات فضيلة وكيل الأزهر د. محمد الضويني رئيس المركز للجهود التي يقوم بها أعضاء مجلس إدارة المركز وحرصهم المستمر على دعم جهوده وفعالياته.

 

بحث إنشاء مجموعة من الوحدات العلمية المتخصصة لدراسة القضايا الفلكية من منظور شرعي وعلمي


ناقش الاجتماع مجموعة من القضايا المهمة والتي تتعلق بأنشطة المركز وفعالياته خلال الفترة المقبلة، فضلًا عن بحث إنشاء مجموعة من الوحدات العلمية المتخصصة لدراسة القضايا الفلكية من منظور شرعي وعلمي، بغية الخروج بتوصيات ونتائج تخدم المجتمع وتسهم في توضيح الكثير من المفاهيم التي تختلط على الناس وتمس حياتهم اليومية بشكل مباشر، فضلًا عن مناقشة عقد بعض المؤتمرات والندوات العلمية حول مجموعة من القضايا المرتبطة بعلوم الفلك والفضاء خاصة ما يرتبط منها بجانب شرعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القضايا البحوث الفلكية الأمین العام مجموعة من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، اليوم الاثنين، أن هناك اهتماما مصريا روسيا لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة.

وأفاد عبد العاطي خلال لقائه الصحفي مع نظيره الروسي: «ناقشنا تطوير العلاقات المصرية الروسية وزيادة معدلات التشاور السياسي والتبادل التجاري والاقتصادي»، مشيرًا إلى أن منطقة الشرق الأوسط تمر بتطورات بالغة الخطورة تتزايد معها مخاطر اندلاع حرب واسعة النطاق.

وأضاف الوزير المصري: «ناقشنا أيضًا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، كما استعرضت الجهود المصرية القطرية الأمريكية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة».

وتابع وزير الخارجية المصري، أن هناك خطورة كبيرة جراء السياسات العدوانية الإسرائيلية التي يمارسها الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية، كما أكدت مصر على ضرورة الانسحاب الإسرائيلي الكامل من الجانب الفلسطيني لـ معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

كما ندين سياسة التجويع التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمنت الناقشات أيضًا الوضع الحالي والأزمة التي تمر بها دولة السودان على المستوى الإنساني، مطالبين بضرورة وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الأزمة الجارية.

وواصل: «أطلعت وزير الخارجية الروسي على الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية بالسبل السياسية وأكدنا ضرورة استبعاد أي حلول عسكرية، وأن التصعيد في البحر الأحمر غير مبرر ويؤثر بشكل خطير على الملاحة الدولية».

وأردف: «أكدت ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي وشددت على أهمية الحفاظ على وحدة الأراضي الصومالية، كما نؤكد الرفض الكامل لأي إجراءات أحادية تنال من وحدة وأمن الصومال».

وزير الخارجية يلتقي عددا من ممثلي الجالية المصرية في روسيا

وزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر وروسيا

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية

مقالات مشابهة

  • «وظيفة وفلوس وحل مشكلات».. توقعات سارة لـ5 أبراج خلال الفترة المقبلة
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة أسبوع.. انفوجراف
  • وزير السياحة عن تطوير منطقة الأهرامات: الجمال والخيل سيكون لها مسارين فقط
  • خبير اقتصادي: ضخ استثمارات سعودية بـ5 مليارات دولار في مصر الفترة المقبلة
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي لتعزيز العلاقات ودفعها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس مصنع كيم تك للأجهزة العلمية والمعملية لبحث سبل التعاون
  • جامعة كفر الشيخ تبحث دعم التعاون مع مصنع «كيم تك» للأجهزة العلمية والمعملية
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • جامعة أسيوط: تنظيم أنشطة وفعاليات لبناء الإنسان صحياً واجتماعياً
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة