بوابة الفجر:
2024-09-09@15:24:14 GMT

تعرف على القنوات الناقلة لمسلسل قيامة أرطغرل

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

يبحث العديد من الجمهور وعشاق الدراما التركية وبشكل خاص مسلسل قيامة أرطغرل عن قنوات عرض الأحداث الجديدة من المسلسل وتردداتها.

 

القنوات الناقلة لمسلسل أرطغرل


يمكنكم متابعة المسلسل التركي قيامة أرطغرل على القنوات الآتية:- "قناة TRT 1 وتردد قناة TRT 1  على القمر الصناعي نايل سات
التردد 11392
الاستقطاب: عمودي
معامل تصحيح الخطأ: 5/6
معدل الترميز: 27500

كما يعرض على قناة الشرق الجديد، قناة ATV التركية، قناة دعوة، قناة وطن HD، قناة الفجر الجزائرية".


مواعيد عرض مسلسل قيامة أرطغرل


يعرض مسلسل أرطغرل على قناة trt 1 التركية والتي تقوم بعرض كل يوم أربعاء حلقة من مسلسل أرطغرل وذلك في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة.


قصة مسلسل قيامة أرطغرل


قيامة أرطغرل هو مسلسل تركية تاريخي، تدور أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويناقش مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.
يعرض المسلسل صراعات أرطغرل مع الخيانة والجواسيس والمحاربين الأشداء، في رحلة محفوفة بالخطر والخديعة والألم. خصوصًا مع الصليبيين المتمثلين في «فرسان الهيكل» بقيادة الأستاذ بيتروتشو مانزيني والمحارب تيتوس، والخونة في حلب مثل قائد فرسان المدينة «ناصر» وفي القبيلة مثل عمه «كورد أوغلو» وغيرهم، والذين استطاع أرطغرل أن يهزمهم ويقضي عليهم بعد عناء طويل، كما يناقش أيضًا الصداقة والتضحية والإيثار والشجاعة والجرأة والحب.


أبطال مسلسل قيامة أرطغرل


إنجين ألتان دوزياتان، كان تاشانير، هوليا دارجان، سردار غوكهان، هاكان فانلي، ديدم بالشين، إسراء بيلجيتش، هاندي سوباشي، بورجو كيراتلي، ليفنت أوكتيم، سردار دنيز، تورغوت تونشالب، محمد جيفيك، جنكيز جوشكون، جاويت شتين غونر، نور الدين سونميز، عثمان سويكوت، فخري أوزتيزجان، غوكهان أتالاي
حميد ديمير، محمد أمين إنجي، سيدات سافتاك، تولجا سالا، بشرى تشوبوكجوغلو، أوزليم آيدين، ديليك سيربيست، زينب أيدمير، أردا أنارات، براق تيميز، غوكهان كاراجيك، جلال أل، أتيلا أنجين، براق جيمين، سيدات أرديش، رشاد ستريك، ظافر ألتون، بيراند تونجا، تأليف محمد بوزداغ، إخراج متين جوناي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسلسل قيامة ارطغرل قيامة ارطغرل مسلسل قیامة أرطغرل

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي والرياضة!

 

ما بين غمضة وانتباهتها رأيت نتيجة المنتخب الوطني للناشئين مع نظيره العماني الشقيق وهي ٣ / 1 في المباراة الأولى له، وذلك بعد أن وعدت قناة السعيدة بنقل المباراة وظلت طوال فترة الشوطين تنوه وتعتذر عن وجود خلل فني من المصدر، وتعذر معها نقل المباراة حتى الربع الأخير من اللقاء، ظهرت مجريات المباراة على الشاشة والنتيجة 3/1 لصالح منتخبنا.

لا أدري لماذا الإعلام الحكومي لديه حساسية من الرياضة ولا يرغب بنقل ومتابعة الأنشطة الرياضية؟ فمن غير المعقول أن أياً من القنوات الحكومية على كثرتها لم يدفعها ضميرها ومهنيتها أن تنقل مباراة واحدة للمنتخبات الوطنية اليمنية منذ أكثر من عشر سنوات وأكثر، ولا ندري حقيقة هذا الجفاء للرياضة والشباب رغم وجود جمهور يمني واسع يشجع الرياضة.

هذا الجفاء المكتسب في الفضائيات الحكومية للرياضة مزمن وهذه الفضائيات تعمل بشكل عكسي وكأننا نعيش في كوكب آخر، لأن العالم يعتبر الرياضة رافعة من روافع الاقتصاد وصناعة تتسابق عليها كل دول العالم إلا بلادنا.

انتقادنا للفضائيات اليمنية، ليس بسبب عدم نقل لقاءات منتخب الناشئين في الأردن وحسب، بل حتى لقاءات المنتخب الوطني الكبير الأول ومنتخب الشباب وغيرها من المنافسات الرياضية التي تكون اليمن طرفا فيها والتي يغيب اهتمام الإعلام عنها.

والسؤال هو: هل القنوات الحكومية وقياداتها ليس لديها ميول رياضي والرياضة لا تنزل لهم من زور كما يقولون وبالتالي لا تنزل عند رغبات الجمهور الرياضي العريض وعشاق كرة القدم؟ أم أن لديها توجيهات بعدم نقل منافسات وبطولات كرة القدم؟ والمشكلة أن برامج هذه القنوات ليس لها اهتمام لدى الجمهور اليمني وتفتقر للمشاهدين والمتابعين لبرامجها، وأتحدى هذه القنوات أن تكشف عن عدد متابعيها، وربما بنقلها للأنشطة الرياضية تستعيد الجمهور الرياضي.

وبغض النظر عن الجفاء ومشاكل القنوات البرامجية، نحن بحاجة ماسة لقناة رياضية تكون مهتمة وتتابع الرياضة والأنشطة الرياضية عموما وتناقش القضايا الرياضية والشبابية المختلفة، خصوصا وأن هذا القطاع الحيوي الرياضي لديه جمهور واسع وكبير جدا ينبغي ويحتم على الحكومة أن تتبنى وتخصص إحدى قنواتها لتكون قناة رياضية خالصة.

تتبرع قناة السعيدة الأهلية بنقل مباريات منتخب الناشئين وبعض المباريات الأخرى ليس لسواد عيوننا أو اهتماما بالرياضة، ولكن لأجل الإعلانات وبرنس بيبي وحسب، وكان بإمكان القنوات الحكومية أن تكون كذلك وتحصل على الإعلانات كغيرها من القنوات الأخرى لكن الرياضة وبرامجها على شاشات التلفزيونات الحكومية محرمة وليست في خارطتها البرامجية كما يبدو.

نجومنا وصغارنا وأبطال اليمن، بغض النظر عن النتائج التي خرج بها المنتخب، خاضوا منافسات كروية وتمكنوا من الفوز على منتخب عمان وخسروا من السعودية وهو المنتخب الذي ظهر في كل مشاركاته ومبارياته في بطولة غرب آسيا بشكل أفضل، وكان حديث الرياضيين والناس عبر مشاركاته في البطولات العربية والأسيوية والتي من خلالها حقق أبطالنا العديد من الانتصارات والانجازات ومنتخبنا الناشئ بطل بطولة غرب آسيا مرتين سابقتين ٢٠٢١ و٢٠٢٣ واللتين حققهما نجومنا الصغار.

وأخيرا أعود وأقول نحن محتاجون حقيقة وبصورة عاجلة وملحة لتخصيص قناة رياضية تهتم بالقطاع الرياضي والشباب.. فهل وصلت الفكرة للمسؤولين في وزارتي الإعلام والشباب والرياضة؟.. نتمنى ذلك.

مقالات مشابهة

  • قريبا.. مي سليم تروج لمسلسل «روج أسود» (صور)
  • طرح البرومو الرسمي لمسلسل "ديبو" لـ محمد أنور
  • الإعلام الحكومي والرياضة!
  • شيرين عادل تروج لمسلسل تيتا زوزو (فيديو)
  • رمضان 2025.. نجوم الدراما يعلنون التحدي مبكراً
  • من هي الشخصيات التي غادرت مسلسل قيامة عثمان الجزء السادس حتى الحلقة الأخيرة؟
  • شاهد البرومو التشويقي لمسلسل "تيتا زوزو".. فيديو
  • تعرف على شخصية ميدو عادل في مسلسل "إنترفيو"
  • محمد كيلاني يروج لمسلسل تيتا زوزو بصورة من كواليس التصوير
  • بالبوستر الرسمي.. إسعاد يونس تشوق جمهورها لمسلسل تيتا زوزو