أكد وزير العمل حسن شحاتة، أن الوزارة بصدد مراجعة أدلة الإجراءات والتشريعات المُرتبطة بأعمال منظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل، لتتوافق مع أهداف ورؤية الدولة المصرية، في تعزيز مفاهيم الحوكمة وترسيخ مبادئ الشفافية، وعرض المعلومات والبيانات الدقيقة بشأن سوق العمل.

منظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل

جاء ذلك خلال اجتماع عقد مساء اليوم، عبر تقنية الاتصال الافتراضي «فيديو كونفرانس»، مع وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت، ونائبه المهندس خالد العطار، والرئيس التنفيذي لشركة «دي إكس سي»، الشركة المسؤولة عن تنفيذ منظومة منصة البنية المعلوماتية لسوق العمل.

وعرض وزير الاتصالات ونائبه، تصور للمنظومة التي ستُنفذ ضمن مشروع أُحمس، وهو من المشروعات القومية التي تستهدف بناء حكومة رقمية تشاركية ومستدامة، محورها خدمة المواطن من خلال منظومة معلوماتية متكاملة.

تقارير ديناميكية لسوق العمل

وأوضح «شحاتة»، أن المنظومة تستهدف توفير قواعد بيانات متكاملة للأطراف المعنية، وتوفير تقارير ديناميكية لسوق العمل، بأطرافه من الحكومة، مُمثلة في وزارة العمل، والأفراد الباحثين عن عمل، وأصحاب الأعمال بما يتماشى مع استراتيجية الدولة ورؤية مصر 2030، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، نحو جودة الخدمات المقدمة للمواطن.

حضر اللقاء المستشار حسين صبرى البكباشي مستشار الوزير للمعلومات والتحول الرقمي، والمستشار خالد رضوان مستشار المعلومات لصندوق الطوارئ، والمهندس أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب المهني، ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، وهند محمد صفاء الدين مدير مشروع ميكنة خدمات وزارة العمل، ومحمد كمال مدير عام الادارة العامة للبنية الأساسية وتأمين المعلومات، وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير العمل العمل سوق العمل

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا

كشف اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، عن إجمالي عدد الدورات التدريبية التي تم تنفيذها بمركز سقارة خلال خطته الحالية لعام 2024 وعددها 173 دورة تدريبية، منها 70 جرى تنفيذها لأول مرة بنسبة 40% من إجمالي الدورات، فضلا عن 15 دورة أُضيفت إلى الخطة أثناء التنفيذ بتكليف من وزير التنمية المحلية، واستفاد منها 11 ألفا و284 متدربا على مدار 11 شهرا بواقع 40 أسبوعا تدريبيا بإجمالي 989 يوما تدريبيا.

منظومة التدريب

وأكد وزير التنمية المحلية، أنّ الوزارة تولي اهتماما كبيرا بدعم مراكز التدريب الإقليمية بالمحافظات، من خلال مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، لتحقيق رؤية وأهداف الوزارة في بناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية على أرض الواقع وعلى أفضل وجه، وتذليل العقبات أمامهم، وتدعيمهم بالمواد العلمية والمدربين وتقديم الاستشارات التدريبية.

وأوضح أنّ الخطة التدريبية للعام المالي المنتهي جاءت ملبية لمعظم الاحتياجات التدريبية الواردة من قطاعات الوزارة والمحافظات وزيادة في رفع كفاءة وتطوير أكبر عدد ممكن من العاملين بالإدارة المحلية ومحدثة عن العام الماضي بنسبة زيادة في عدد المتدربين بلغت 75,6% مقارنة بعام 2023.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

ولفت إلى أنّ الوزارة تسعى بصورة مستمرة لتطوير منظومة التدريب على مستوى العاملين بالديوان العام وجميع المحافظات وتنوع الفئات المستهدفة من برامجها التدريبية من مختلف الدرجات الوظيفية والمستويات الإدارية والإدارات والقطاعات الأكثر تأثيرا لإصلاح منظومة الجهاز الإداري بالمحافظات ومواكبتهم للتكنولوجيا الحديثة، بما يؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ونشر معايير النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد مع دعم وتمكين الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في خطة الدولة واستراتيجيتها لبناء الإنسان وتطوير الإدارة المحلية والإصلاح الإداري بالمحافظات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد أهمية الاستمرار في تبسيط إجراءات تقديم الخدمات القنصليَّة للمواطنين
  • «التنمية المحلية»: تنفيذ 173 دورة لـ11 ألف متدرب في 11 شهرا
  • العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو
  • السؤال اللولبي
  • وزير العمل: الأحد المقبل إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • وزير العمل: غداً إطلاق منصة الغدير لخدمة ذوي الإعاقة بشكل رسمي
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من ميكنة منظومة تراخيص للمنشآت الطبية
  • "الأعلى للحوار الاجتماعي" يَستكمل مُناقشة مشروع قانون العمل برئاسة شحاتة
  • المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي يستكمل مناقشة مشروع قانون العمل
  • سلطنة عُمان تؤكد استمرار تعزيز جاذبية منظومة العمل البحري