‏أعرب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في رسالة رسمية إلى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، عن قلقه بشأن عرقلة بناء مسجد في المنطقة الشمالية "بوك غو" في مدينة دايغو.

وأرسل مجلس حقوق الإنسان رسالة رسمية إلى وزارة الخارجية الكورية الجنوبية فيما يتعلق بالنزاع حول بناء مسجد في المنطقة الشمالية "بوك غو" في مدينة "دايغو" في 2 أغسطس، حيث أشار في الرسالة إلى أن "اللافتات التي رفعها السكان المعارضون لبناء المسجد، وفقا لما ذكره مكتب منطقة بوك غو، اليوم الأربعاء، اشتلمت على عبارات مسيئة".

وأعرب مجلس حقوق الإنسان الأممي عن قلقه إزاء أقوال وسلوك سكان الحي الذين يعارضون بناء المسجد، بناء على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية (ICCPR).

وطلب مجلس حقوق الإنسان الأممي رد مكتب منطقة "بوك غو" في غضون 60 يوما، قائلا إنه "بعد مرور هذه الفترة، سيتم نشر الرسالة الرسمية التي أرسلها مجلس حقوق الإنسان الأممي ورد الحكومة الكورية على الموقع الإلكتروني". كما أضاف: "نحث على اتخاذ تدابير مؤقتة لمنع حدوث المشاكل المحتملة".

كما طالب مجلس حقوق الإنسان ببيان التدابير المتخذة لمنع العرقلة غير المعقولة لبناء المسجد، واحترام الحرية الدينية للمسلمين في المنطقة وغيرها.

وردا على ذلك، قال رئيس مكتب منطقة بوك غو، بيه كوانغ سيك، إنه يخطط لإرسال وثيقة تشير إلى جهود المكتب المبذولة للتوسط بين صاحب المسجد وسكان الحي إلى وزارة الخارجية.

كما أكد صاحب المسجد: "الرسالة الرسمية من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة هي الأمل بالنسبة لنا.. يبدو أن مكتب المنطقة لا يهتم بحل هذه المشكلة بناء على القانون. وكان الوضع صعبا جدا من الناحية المالية والنفسية".

إقرأ المزيد احتجاج ضد عمدة دايغو بكوريا الجنوبية بعد مطالبته بطرد قوى تروّج لكراهية الإسلام (صور)

المصدر: وكالة "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأمم المتحدة الإسلام حقوق الانسان سيئول مجلس حقوق الإنسان الأممی

إقرأ أيضاً:

أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة

أظهر مسح حديث، اليوم الاثنين، أن إجمالي 799 طالباً من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية في كوريا الجنوبية، وقعوا ضحية لمقاطع فيديو تستخدم تقنية التزييف العميق هذا العام، إلى جانب 31 مدرساً.

ويذكر أن تقنية التزييف العميق من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتستخدم في تزييف مقاطع الفيديو بصورة احترافية عالية لدرجة صعوبة التمييز بينها وبين المقاطع الحقيقة. 
وأعلنت وزارة التعليم الكورية الجنوبية هذه الأرقام في مسحها الأخير، حيث كشفت أن 833 شخصاً وقعوا ضحية لمقاطع فيديو تسخدم تقنية التزييف العميق في الفترة من أول يناير (كانون الثاني) إلى 27 أكتوبر (تشرين الأول)، بينهم ثلاثة موظفين في المدارس، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).
وكشف المسح أنه خلال تلك الفترة تم تقديم 504 بلاغات عن أضرار في المدارس، منها 279 بلاغاً من المدارس الثانوية و209 بلاغات من المدارس المتوسطة.
وأظهر المسح أنه قد تم إحالة 417 حالة من إجمالي الحالات إلى السلطات للتحقيق، منها 223 حالة من المدارس الثانوية، فيما تم شطب 218 حالة.
ويذكر أن كوريا الجنوبية شهدت ارتفاعاً في جرائم الجنس المرتبطة بتقنية التزييف العميق، التي يتم خلالها تزييف صور وجوه النساء، مما أثار حالة من الذعر العام.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • رئيس الوزراء الكندي يعرب عن قلقه إزاء تأثير الأحداث الأخيرة على المدنيين في لبنان
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب
  • العقوري يطلع مسودة الرد على تقرير حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • جوتيريش يعرب عن قلقه من تصعيد الصراع في لبنان
  • 400 عام حضارة.. المسجد المعلق طراز معماري فريد يشبه مسجد الرسول
  • شخص يعتدي على إمام مسجد أثناء الصلاة.. فيديو
  • في ساحة المسجد.. شاب يطعن إمام بالمعاش بعد الانتهاء من الصلاة بالمنوفية