دمشق-سانا

أنهت وزارة المالية اليوم إجراءات المزاد الثالث للاكتتاب على سندات الخزينة، وفق ما هو مخطط له ومعلن عنه ضمن روزنامة الأوراق المالية الحكومية للعام الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أنه تم تقديم 12 عرضاً للاكتتاب على سندات الخزينة المطروحة من 4 جهات مؤهلة مشاركة، وبلغت القيمة الإجمالية للعروض المقدمة المقبولة 144 مليار ليرة سورية أي بنسبة تغطية 48 بالمئة من حجم الإصدار المستهدف، وتراوحت أسعار الفائدة المقدمة في هذه العروض ما بين 9.

5 بالمئة كحد أدنى و13 بالمئة كحد أقصى.

ولفتت الوزارة إلى فوز 3 من الجهات المؤهلة المشاركة بنتيجة المزاد بعد تحديد حجم الإصدار النهائي بواقع 7 عروض من أصل 12 عرضاً بعدد سندات مخصصة 48000 سند.

وتمت إجراءات المزاد وفقاً للدليل الإجرائي للمرسوم 60 لعام 2007 الناظم لإصدار الأوراق المالية الحكومية في سورية، علماً أن سندات الخزينة قابلة للتداول في سوق دمشق للأوراق المالية، أي يسمح ببيعها وشرائها في السوق من قبل المصارف العاملة وشركات الوساطة المالية والأشخاص الطبيعيين والاعتباريين، عن طريق المصارف أو شركات الوساطة المالية بعد تفويض المصرف أو شركة الوساطة بالاكتتاب على هذه السندات.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: سندات الخزینة

إقرأ أيضاً:

“أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار

 أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، أحد أسرع الأسواق المالية نموا في العالم، اليوم عن الإدراج الثانوي لسندات شركة أبوظبي التنموية القابضة (ADQ) بقيمة 2.5 مليار دولار، التي أدرجت بشكل أولي في بورصة لندن في أبريل 2024.

تؤكد هذه السندات ذات الشريحة المزدوجة، التي تتكون من شريحة بقيمة 1.25 مليار دولار مدتها خمس سنوات، وشريحة مدتها عشر سنوات بقيمة 1.25 مليار دولار، المكانة الرائدة لسوق أبوظبي للأوراق المالية بوصفه سوق رأس مال متنوع ومنصة ديناميكية للمستثمرين العالميين.

وشهد إصدار السندات طلبا كبيرا من المستثمرين، لتتجاوز طلبات اكتتاب السندات المتاحة بمقدار 4.4 مرة، ما يعكس ثقة المستثمرين في الجدارة الائتمانية القوية لشركة “القابضة” (ADQ) والاستقرار الاقتصادي وآفاقه في إمارة أبوظبي.

وقال عبد الله سالم النعيمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة سوق أبوظبي للأوراق المالية،”يسعدنا استضافة الإدراج الثانوي لسندات “القابضة” (ADQ) بقيمة 2.5 مليار دولار في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمساهمة في دعم استراتيجية نمو “القابضة” تعزيز نمو وتطور اقتصاد أبوظبي”.

وأضاف أنه باعتباره أحد الركائز الأساسية لسوق رأس المال في أبوظبي، سيواصل سوق أبوظبي للأوراق المالية جهوده نحو توفير منصة استثمارية مرنة وديناميكية وبنية أساسية للسوق لتمكين الشركات مثل “القابضة” (ADQ) من تحقيق أهدافها وتعزيز أجندة التنويع الاقتصادي في أبوظبي.

تدعم “القابضة”، باعتبارها مستثمرا سياديا ومالكا للأصول مكلفا بالمساهمة في التنمية المستدامة لاقتصاد أبوظبي، محفظة شركاتها في وضع الأسس للإدراجات المستقبلية لتعزيز هيكل التمويل والحفاظ على أفضل قواعد حوكمة الشركات في فئتها.

واعتبارا من يوليو 2024، شملت محفظة “القابضة” ثماني شركات مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهي شركة طاقة، ومجموعة أبوظبي للموانئ، ومجموعة أغذية، وشركة حديد الإمارات أركان، وبيور هيلث، ومجموعة E7 ، ومدن القابضة، وطيران أبوظبي.

وبهذا الإدراج، يرتفع عدد أدوات الدين المدرجة في في سوق أبوظبي للأوراق المالية لتصل إلى 60 أداة دين.وام


مقالات مشابهة

  • أبوظبي للأوراق المالية يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـالقابضة بقيمة 2.5 مليار دولار
  • “أبوظبي للأوراق المالية” يرحب بالإدراج الثانوي لأول سندات لـ”القابضة” بقيمة 2.5 مليار دولار
  • وزارة النقل تعلن نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية للنقل البحري في طرطوس واللاذقية للدورة الأولى للعام 2024
  • الأوضاع المالية والمصرفية بين سليم ورئيس جمعية المصارف
  • البنك الأهلي يعلن نجاح إصدار سندات بـ40 مليون ريال عُماني
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • رئيس اللجنة العليا للامتحانات : الـ 3 من يوليو الجاري موعد نتائج الشهادة الإعدادية
  • «ڤاليو» تعلن إتمام الإصدار العاشر لسندات توريق بقيمة 1.2 مليار جنيه
  • السلطات الموريتانية تعلن عن تصديها لـأعمال شغب بعد إعلان نتائج الانتخابات
  • السلطات الموريتانية تعلن تصديها لـأعمال شغب بعد إعلان نتائج الانتخابات