أعلنت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" عن بدء مرحلة التسجيل في مسابقة موهوب التي ستؤهل المتقدمين للمشاركة في أولمبياد الفلك والفضاء والترشح للمنافسة العالمية، وذلك بهدف الإسهام في بناء جيل مبدع ورائد في مجال علوم وتقنيات الفضاء، ورفع وعي الطلاب والمجتمع بأهميته، وتطوير القدرات البشرية في قطاع الفضاء، إضافة إلى إلهام الأجيال القادمة للاهتمام بالوظائف العلمية التطبيقية والهندسية التي تختص بعلوم وتقنيات الفضاء.

وتستهدف المسابقة استقطاب الموهوبين من الطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية، لحضور عدد من الدورات والملتقيات التعليمية في الفلك والفيزياء الفلكية، حيث سيتم من خلالها تصفية المتقدمين وتأهيلهم لتمثيل المملكة دولياً في الأولمبياد الدولي لعلم الفلك والفيزياء الفلكية.

ودعت الهيئة المهتمين والموهوبين من الجنسين إلى المسارعة في التسجيل، مبينة شروط التقديم المتمثلة في أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون من طلاب المرحلتين المتوسطة أو الثانوية، مع إتمام متطلبات القبول الخاصة في المسابقة، مشيرة إلى أن التسجيل في المسابقة سيكون متاحًا إلى يوم 25 سبتمبر 2023م، عبر الدخول إلى الرابط من هنـــــــــــــــــــــــــــا.

ويأتي ذلك ضمن مساعي هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لتعزيز مكانة المملكة وريادتها العالمية في مجال الفضاء وعلومه من خلال عقد البرامج والمبادرات الرامية إلى تأهيل وتطوير الكوادر البشرية وتنمية القدرات والمهارات الوطنية ونشر الثقافة والاهتمام بعلوم الفضاء، بجانب تعزيز الثقة في القدرة الوطنية على المنافسة العالمية.

#هيئة_الاتصالات_والفضاء_والتقنية تعلن عن بدء التسجيل في مسابقة موهوب المؤهلة للمشاركة في أولمبياد الفلك والفضاء، بالتعاون مع @mawhiba
بادر وسجل الآن: https://t.co/SP1B4nhW8K#IOAA pic.twitter.com/fAaBSfNZkA

— هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية (@CST_KSA) August 23, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية هیئة الاتصالات والفضاء والتقنیة التسجیل فی

إقرأ أيضاً:

هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي

أعلن الكاتب الصحفي الكبير الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي، والإعلامي الكبير الدكتور عمرو الليثي، رئيس مجلس أمناء مسابقة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو في عامها الحادي عشر ، عن تشكيل لجنة تحكيم المسابقة في دورته هذا العام.

ويرأس لجنة التحكيم المخرجة الكبيرة هالة خليل، وعضوية كاتب السيناريو الكبير أيمن سلامة وكاتب السيناريو الكبير محمد الغيطي، وبدأت لجنة التحكيم في فحص الأعمال المقدمة في المسابقة الرسمية بعد أن تلقت السيناريوهات المشاركة في المسابقة.  

مسابقة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو


يذكر أن مسابقة ممدوح الليثي لكتاب السيناريو، تهدف لتشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب في مصر، كما تهدف لتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائي في مصر، وتقام في إطار فعاليات الإسكندرية السينمائي ويتم منح أفضل 3 سيناريوهات جوائز مالية تسلم في حفل افتتاح المهرجان  الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي تعقد دورته ال٤٠ مطلع أكتوبر المقبل.

ممدوح الليثي

يشار إلى أن ممدوح الليثي، كان من مؤسسى مهرجان الإسكندرية السينمائي، وحاصل على جائزة الدولة التقديرية في السيناريو، وعقب وفاته خصصت أسرته جائزة سنوية لدعم واكتشاف المواهب في مجال كتابة السيناريو.

مقالات مشابهة

  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات والترجمة حول حكايات من الأدب الشعبى
  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • تعرف على الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • "الاتصالات الفضائية والاستشعار عن بُعد.. مستقبل مصر الرقمي" ندوة بنقابة المهندسين
  • الديوان الوطني يعلن عن رابط التسجيل في مسابقة مشرف تربية concours onec dz
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي