أغسطس 23, 2023آخر تحديث: أغسطس 23, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/..شهدت أهوار “الشطانية” ضمن الأهوار الغربية في محافظة ميسان تحسنا في نسب الإغمار والإطلاقات المائية ما قد يسهم في عودة تربية الأسماك والتنوع الإحيائي سيما مع وجود تحسن طفيف في الإطلاقات.

وقالت مديرية بيئة ميسان في بيان تلقته (المستقلة) ان وفدا من المديرية زار المنطقة واطلع بصورة مباشرة على الوضع بعد مناشدتها أطلقها الاهالي من جفاف المنطقة ونفوق للاسماك، في منطقة “الشطانية” ضمن ناحية السلام جنوب غرب المحافظة.

وأضاف البيان توجه الوفد الى المنطقة وأجرى عدة فحوصات للمياه و وجد ان هناك تحسنا في الإطلاقات المائية وإن نفوق بعض الأسماك حدث في وقت سابق، وقد تكون المياه قد جرفت بعض من تلك الأسماك النافقة معها ليستقر في تلك المنطقة.

البيان أكد ان المديرية  تتابع وبعناية الواقع البيئي في مناطق الأهوار الغربية والشرقية وتعمل بالتوازي مع الدوائر المعنية للحفاظ على التنوع الإحيائي في مناطق الأهوار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

“موانئ دبي العالمية” ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في المنطقة

صُنفت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”، ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في دول مجلس التعاون الخليجي من مؤسسة “جريت بليس تو ورك”.
وبحسب بيان صحفي صادر عن المجموعة اليوم، يأتي التصنيف بناءً على الآراء وردود الفعل الإيجابية من موظفي جيل الألفية الذين يشكلون نسبة 55% من موظفي “دي بي ورلد” في دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي وقت سابق من هذا العام، حظيت “دي بي ورلد” باعتماد مؤسسة “جريت بليس تو ورك” كواحدة من أفضل أماكن العمل، الأمر الذي عزّز مكانتها كوجهة عمل ملتزمة بتلبية احتياجات موظفيها وطموحاتهم.
وتقوم مؤسسة “جريت بليس تو ورك” العالمية المتخصّصة في ثقافة أماكن العمل، باستطلاع سنوي يشمل آراء الموظفين في 10 آلاف شركة من 90 دولة حول العالم.
وقال مروان الجسمي، نائب الرئيس الأول لإدارة الموظفين في “دي بي ورلد” لدول مجلس التعاون الخليجي إن “دي بي ورلد” تواصل جهودها لإنشاء منظومة عمل تركز أولوياتها على دعم سلامة ورفاهية موظفيها وتشجيعهم على تنمية وتطوير أهدافهم للمساهمة في النجاح الاقتصادي لدولة الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال يدفع المنطقة إلى “هاوية حرب إقليمية”
  • “موانئ دبي العالمية” ضمن قائمة أفضل أماكن العمل لجيل الألفية في المنطقة
  • رئيس البرلمان اللبناني: “إرهاب” إسرائيل يأخذ المنطقة إلى “شر مستطير”
  • في ختام مهامها بليبيا.. “غانيون”: صمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • “غانيون” في ختام مهامها بليبيا: سيظل عزم وصمود وشجاعة الناس في ليبيا مصدر إلهام لي
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • إعلام العدو..صاروخ “فرط صوتي اليمني”سيغير المنطقة ويزعزع استقرار الكيان
  • برلماني لوزير الموارد المائية: أجهزة الوزارة تعمل بسياسة الجزر المنعزلة
  • “دافز” داعم استراتيجي لنسخة 2024 من “ريد بُل بايسمنت” 2024
  • “حساب المواطن”: يجب الإفصاح عن كامل الراتب الوظيفي شاملاً التقاعد أو التأمينات