دبي في 23 أغسطس / وام / دعت القيادة العامة لشرطة دبي، السائقين وأولياء الأمور إلى الحرص على الالتزام بقوانين السير والمرور خاصة مع بداية أول يوم دراسي، لجعل بداية العام الدراسي خالية من أية حوادث مرورية.

وتنطلق فعاليات حملة "يوم بلا حوادث" في 28 من الشهر الجاري، والتي تأتي ضمن المبادرات والجهود التي تعزز السلامة المرورية برؤية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وهي حملة توعوية مجتمعية تتزامن مع انطلاق العام الدراسي والذي يتم فيه تكثيف التوعية المرورية.

وأكد اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أهمية الالتزام بالسرعات المحددة في الشوارع المحيطة بالمدارس، وعدم الانشغال بغير الطريق عن طريق استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، والالتزام بخطوط السير، وعدم القيادة في حال الإرهاق البدني، والالتزام بإشارة قف المُستخدمة في الحافلات المدرسية وعدم تجاوزها من أجل السلامة العامة وتفادياً لوقوع حوادث، مؤكداً في الوقت ذاته أن سائقي الحافلات المدرسية مُطالبون بتطبيق كافة معايير السلامة العامة والالتزام بالقوانين المرورية حتى تكون بداية العام الدراسي آمنة وبلا حوادث.

وأكد اللواء المزروعي، حرص شرطة دبي على إطلاق المبادرات الخاصة بتعزيز السلامة المرورية، مشيراً إلى أن حملة إطلاق حملة "يوم بلا حوادث" مع بداية العام الدراسي تهدف إلى أن يكون أول يوم في العام الدراسي الجديد يوماً بلا حوادث مرورية، مشيراً إلى أن هذه الحملة ساهمت في السنوات الماضية في خفض الحوادث والوفيات على طرق الإمارة.

ولفت اللواء سيف المزروعي، إلى أن الحملة حققت نجاحاً كبيراً خلال الأعوام الخمسة الماضية في إمارة دبي، وتمثل ذلك في تحقيق "صفر" بأعداد وفيات الحوادث، وانخفاضاً في معدل الحوادث في أول يوم دراسي بدبي، لافتاً إلى أن نجاح الحملة خلال السنوات الماضية جاء نتيجة الالتزام الكبير من قبل السائقين وأولياء الأمور بالقوانين المرورية، وهو ما ساهم في تحقيق عودة آمنة للحياة المدرسية.

وبين أن شرطة دبي أعدت خطة تسويقية للحملة من خلال الفيديوهات التوعوية، وعبر نشر التوعية على الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي لشرطة دبي، وأجهزة الصراف الآلي، والبريد الإلكتروني لموظفي شرطة دبي، وعبر الملصقات التوعوية، ونشر بوستر الحملة في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة، وكذلك في المراكز التجارية، وفي منصة سكاي دايف، بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية بالتعاون مع هيئة الطريق والمواصلات ومؤسسة الاتصالات ومؤسسة دو لتوعية الجمهور.

رضا عبدالنور/ محمد جاب الله

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: العام الدراسی بلا حوادث شرطة دبی إلى أن

إقرأ أيضاً:

المندوبية السامية للتخطيط تطلق غدا الأربعاء الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن انطلاق، يوم غد الأربعاء بالرباط، الحملة التواصلية الخاصة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، والكشف عن الهوية البصرية والشعارات التي تضمنتها، والتي تعبر عن القيم المرجعية التي اعتمدتها.

وذكرت المندوبية، في بلاغ لها، أنها تقدم، بالمناسبة ذاتها، ولأول مرة، عرضا ديناميكيا لخرائط البنايات والمساكن، وكذا المؤسسات الاقتصادية النشيطة، مع توطينها المجالي على امتداد التراب الوطني، وذلك كما تم إنجازها خلال الفترة من أبريل 2023 إلى ماي 2024، في إطار التحضير لعملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.

وأوضحت المندوبية السامية للتخطيط أن من شأن هذه الخرائط أن تشكل نواة لجغرافية بشرية واقتصادية للمملكة المغربية.

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • المندوبية السامية للتخطيط تطلق غدا الأربعاء الحملة التواصلية للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • شرطة الشارقة تطلق حملة «سافر مطمئن»
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • شرطة مرور ولاية البحر الاحمر تقف على انسياب وتنظيم الحركة المرورية بكافة القطاعات والمحاور بالمدينة