شهدت مدينة أرمنت غرب محافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، وقوع مشاجرة بالأسلحة النارية فى جزيرة أرمنت الحيط لخلافات بين أبناء الجزيرة، مما أسفر عن إصابة 4 مواطنين بطلقات نارية وخرطوش وتم نقلهم لمستشفى حورس التخصصى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمدينة أرمنت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة النجدة بمركز شرطة أرمنت، إخطارًا من الأهالى يفيد بوقوع مشاجرة بالأسلحة النارية بين المواطنين فى جزيرة أرمنت الحيط، مما أسفر عن إصابة كل من "أحمد جمال" 43 سنة، مصاب بطلق نارى فى قدمه اليسرى، و"على فتحى" 40 سنة، مصاب بجرح قطعى فى الرأس وكدمات متفرقة، و"محمود عبد الوهاب" 30 سنة، مصاب بكسر فى اليد اليمنى وكدمات متفرقة بالجسد، و"سليمان عبد الوهاب" 27 سنة، مصاب بطلق خرطوش فى بطنه، وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع المشاجرة لنقل المصابين إلى مستشفى حورس التخصصى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمدينة أرمنت، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

 

وفى سياق آخر، شهدت مدينة الأقصر، وقوع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص على طريق المراسى بمدخل المدينة شمالًا، مما أسفر عن إصابة 6 مواطنين بكدمات وجروح وتم نقلهم لمستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بكورنيش النيل، لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وأخطرت النيابة لتولى التحقيق.

 

وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقى غرفة النجدة إخطارًا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين ميكروباص على طريق المراسى بمدخل مدينة الأقصر، وأصيب فى الحادث 6 مواطنين وهم كل من "أحمد حسن" 60 سنة، و"محمد رمضان" 37 سنة، و"سماح أحمد" 38 سنة، و"محمود حسين" 33 سنة، و"أحمد كمال" 33 سنة، و"أحمد على" 29 سنة، وتم على الفور نقلهم بسيارات الإسعاف إلى مستشفى الكرنك الدولى التابعة لهيئة الرعاية الصحية بكورنيش النيل، لتلقى الفحوصات الطبية والعلاج اللازم، وتم إبعاد السيارتين من الطريق وتسييره من جديد عقب الحادث، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيق.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: الاقصر اخبار اليوم مشاجرة بالاسلحة النارية اخبار المحافظات التابعة لهیئة الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية

سعيًا لتحقيق الرعاية الصحية الشاملة، بدأ مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين اليوم تطبيق قرار إلزامية التأمين على العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.
وشملت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة: الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي، والحصول على موافقة شركة التأمين الصحي، والتأمين على جميع العمالة.
ويأتي تطبيق القرار ضمن سعي مجلس الضمان الصحي وهيئة التأمين إلى تمكين جميع المستفيدين من الحصول على الرعاية والوقاية الكاملتين، وتمكين أصحاب المصلحة من تحقيق العدالة والشفافية والتفوق في التميز والأداء.
ويهدف القرار إلى وضمان استدامة التغطية الصحية، وتحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة، إضافة إلى زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.
وأوضحت المتحدثة الرسمية لمجلس الضمان الصحي الأستاذة إيمان الطريقي أن وثيقة تأمين العمالة المنزلية تتضمن الرعاية الأولية، والصحة العامة والحالات الطارئة، وتشمل تغطية التنويم في المستشفى دون المشاركة في نسبة التحمل، والمعالجة في الحالات الطارئة للعيادات بعدد زيارات غير محدد، والتطعيمات والفحوصات.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • الأمن يلاحق حائزي الأسلحة النارية بالمحافظات ويضبط 96 متهمًا
  • المعهد الوطني للتخصصات الصحية يطلق 3 برامج تخصصية للتمريض
  • الخارجية الروسية: بيان البنتاجون الذي يسمح لأوكرانيا بضرب شبه جزيرة القرم بالأسلحة الأمريكية قد يوسع الصراع
  • مقتل صاحب مولدة بعد مشاجرة مسلحة مع مواطنين في ذي قار
  • مصرع شابين وإصابة 2 آخرين بحادث تصادم دراجتين في الأقصر
  • وفد الوكالة الفرنسية يشيد بتطوير منشآت هيئة الرعاية الصحية
  • في حال تجاوز عددهم 4 أشخاص.. بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية
  • شهيدان وإصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال في طولكرم
  • بدء تطبيق التأمين الصحي الإلزامي على العمالة المنزلية