مصراوي:
2024-09-28@05:15:46 GMT

وزير السياحة يرأس اجتماعا لبحث حل مشكلات القطاع

تاريخ النشر: 23rd, August 2023 GMT

وزير السياحة يرأس اجتماعا لبحث حل مشكلات القطاع

كتب- محمد أبو بكر:

ناقش أحمد عيسى وزير السياحة خلال ترؤسه اجتماع اللجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، اليوم، المشكلات التي تواجه قطاع السياحة.

وتم مناقشة عدد من المقترحات والآليات للعمل على حلها، والإشارة إلى التنسيق القائم بين وزارة النقل والموارد المائية والري لتوحيد رسوم و تراخيص المراسي السياحية.

وتم عرض نتائج أعمال الأمانة الفنية للجنة والمتعلقة بالاشتراطات والإجراءات و فئات الرسم الخاصة بالجهات المعنية ذات الصلة و المطلوبة لترخيص المنشآت الفندقية والسياحية لمزاولة النشاط السياحي والتي من المقرر أن يتم إدراجها في الدليل الاسترشادي الذي تقوم وزارة السياحة والآثار بإعداده، وذلك في إطار تفعيل قانون المنشآت الفندقية والسياحية رقم 8 لسنة 2022 ولائحته التنفيذية.

واستعرض الاجتماع الاستعدادات اللازمة للموسم الشتوي المقبل وخاصة لـ منتج السياحة النيلية، ولا سيما ما يتعلق بالتأكيد على استمرار الهيئة العامة للنقل النهري لـ أعمال تكريك المجرى الملاحي لتلافي حوادث شحوط العائمات أثناء فترة السدة الشتوية.

وتم التأكيد على أهمية التنظيم والتنسيق الجيد في تحركات المنشآت الفندقية العائمة بين الأقصر وأسوان لتفادي حدوث أى تكدسات أو ازدحام على المزارات السياحية والأثرية التي تتضمنه برامجها السياحية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة أحمد عيسى وزير السياحة تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية قطاع السياحة وزارة السياحة والآثار المنشآت الفندقیة

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة "التنمية السياحية" يناقش مقترحات تحفيز سرعة الانتهاء من الغرف والوحدات الفندقية

ترأس المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، حيث تم اعتماد الحساب الختامي والمركز المالى للهيئة، للعام المالى 2023/2024، وتم مناقشة مقترحات تحفيز سرعة الانتهاء من تنفيذ الوحدات الفندقية بمشروعات شركات التنمية والاستثمار السياحي، إضافة لمناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بمشروعات التنمية السياحية، واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

وأكد المهندس شريف الشربيني، حرص وزارة الإسكان ممثلة في الهيئة العامة للتنمية السياحية، على منح المحفزات المناسبة لشركات التنمية والاستثمار السياحي، لسرعة إنهاء الغرف والوحدات الفندقية، بالمشروعات الجارى تنفيذها، من أجل استيعاب حجم السياح المتزايد.

وأشار وزير الإسكان، إلى أنه تم خلال اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، مناقشة إمكانية إتاحة بعض الأراضى الخلفية لشركات التنمية والاستثمار السياحي، لاستخدامها فى إنشاء محطات لتوليد الطاقة الشمسية لتشغيل المنشآت الفندقية والسياحية، وذلك في إطار توجه الدولة المصرية للتوسع في استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

مقالات مشابهة

  • إيران تتهم إسرائيل بتجاوز الخطوط الحمراء وخامنئي يرأس اجتماعا أمنيا
  • «غرفة المنشآت الفندقية»: يجب تحديث بيانات العاملين قبل طباعة الكارنيهات الأمنية
  • محلل سياسي: الصاروخ اليمني أحدث مشكلات معنوية لإسرائيل
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحى
  • وزير السياحة يشهد إطلاق تأسيس شركة جديدة للتنمية السياحية لتطوير الخدمات ببعض نقاط مسار العائلة المقدسة
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعاً لاستعراض استراتيجية مشاريع الشركة الوطنية للمياه بالمنطقة
  • وزير السياحة يلتقي مسئولي مجموعة ETI لبحث زيادة الحركة الوافدة إلى مصر
  • وزير السياحة يبحث مع مسئولو مجموعة ETI زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • وزير السياحة يلتقي مسئولو مجموعة ETI لبحث زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر
  • مجلس إدارة "التنمية السياحية" يناقش مقترحات تحفيز سرعة الانتهاء من الغرف والوحدات الفندقية