ريف دمشق-سانا

بهدف إعادة إحياء زراعة القطن في محافظة ريف دمشق تم إنجاز كامل الخطة الموضوعة للموسم الحالي، بزراعة حوالي 300 هكتار من القطن في مناطق دوما وحران العواميد وداريا.

وبين مدير زراعة ريف دمشق المهندس عرفان زيادة في تصريح لمراسلة سانا أن الخطة التي وضعتها المديرية لزراعة القطن في ريف دمشق، تأتي في إطار قياس الآثار المترتبة على كمية الإنتاج عند الحد من السقاية بمياه الصرف الصحي الراجعة من محطات المعالجة.

وأوضح زيادة أن الوضع العام للمحصول جيد بشكل عام من حيث النمو، وبات في طور الإزهار وبداية تشكل الجوزات، مع تقديرات بإنتاج 629 طناً، مشيراً إلى وجود تفاوت في مراحل نمو المحصول بين حقل وآخر بسبب الاختلاف في مواعيد الزراعة، كما تم إطلاق أعداء حيوية بشكل احترازي لتفادي الإصابة بديدان اللوز في الحقول المزروعة.

ولفت زيادة إلى أن محصول القطن كان إحدى الزراعات الصيفية الأساسية في المحافظة، لكن نتيجة انخفاض المناسيب المائية واستنزافها في بعض المناطق توقفت زراعته آنذاك بموجب قرار من وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، واليوم تسعى المديرية إلى إيجاد حلول للصعوبات التي يعانيها المزارعون، عبر تأمين مستلزمات الإنتاج من بذار ومحروقات.

سفيرة إسماعيل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: ریف دمشق

إقرأ أيضاً:

من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟

قُضيت الإعلامية السورية صفاء أحمد خلال الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء، إثر غارة إسرائيلية استهدفت العاصمة دمشق، وفق ما أعلنت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري.

وقال التلفزيون السوري في بيان رسمي: "الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون تزفّ المذيعة القديرة صفاء أحمد شهيدةً إثر العدوان الإسرائيلي الغادر الذي تعرضت له العاصمة دمشق".

وفارقت المذيعة السورية الحياة، إثر غارة نفذتها مقاتلات إسرائيلية على منطقة "المزة" وسط العاصمة دمشق، فجر الثلاثاء.

وسرعان ما تداول نشطاء ومدونون في سوريا آخر ما نشرته المذيعة الراحلة، حيث قالت في آخر تدوينة قبل حوالي 30 دقيقة من مصرعها "أصوات قوية تسمع في سماء دمشق".

كما نشرت قبل هذا المنشور، مقطع فيديو للحظة شن غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بالإضافة إلى أدعية لحماية سوريا ولبنان.

من هي الإعلامية؟

وتعد صفاء أحمد إعلامية سورية شهيرة تخرجت من ‏كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في ‏جامعة "البعث" بمحافظة حمص عام 2000.
والراحلة مقدمة برامج حوارية ومدربة لفن التقديم التلفزيوني، وتعمل في التلفزيون السوري. 

ومن أبرز البرامج التي قدمتها "رسالة حمص" و"رسالة حماه" و"في أروقة المحاكم" و"صباح سوري"، بالإضافة إلى برامج أخرى تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

 

مقالات مشابهة

  • «زراعة النواب»: تعظيم الاستفادة من البحث العلمي في القطاع الزراعي أولوية
  • رئيس زراعة النواب: نواصل الجهود لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي
  • القطن الليلة «مش عيده»
  • مؤسسة النفط تبحث زيادة معدلات الإنتاج
  • من هي الإعلامية صفاء أحمد التي قتلتها غارة إسرائيلية؟
  • وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة
  • نورت يا قطن النيل.. انطلاق موسم جني الذهب الأبيض بالشرقية
  • زيادة الحفارات في عجيبة.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير البترول سداد مستحقات الشركاء الأجانب
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • تحذيرات هامة للمزارعين في المرحلة الأخيرة من زراعة القطن